نماذج عقود العمل

نموذج عقد عمل باللغة العربية جاهز ومتكامل

عقد عمل شامل بكافة أركانه، سيساعدك في صياغة العقود في شركتك بسهولة!

3.7
(115)

السادة الكرام،

نقدم لكم في موقع نماذج بالعربي نموذج فريد من نوعه ويُطلب دائمًا، وهو نموذج عقد عمل باللغة العربية، شامل ومُتكامل الأركان والمواد.

لماذا هذا النموذج؟

عقد العمل يعرف ببساطه بأنه: عقد يلتزم بمقتضاه العامل بالعمل لصالح صاحب العمل أو المستخدم تحت إشرافه و توجيهه مقابل أجر محدد، و لمدة محددة أو غير محددة.

وتتعدد اشكال ونماذج عقد العمل بطبيعة ونوعية العقد والجهات ذات العلاقة ، ونقدم نموذج عقد عمل مبسط يمكن تعديله حسب متطلبات العقد.

وهذا العقد بشكله الحالي نستطيع القول ومن خبرتنا في هذا المجال بأنه عقد مُتكامل الأطراف وشامل الأركان، ويمكن استخدامه وتخصيصه وفقًا لاحتياجك، ومُناسب للشركات الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص.

ماذا يحتوي هذا النموذج

هذا النموذج باللغة العربية فقط. يحتوي النموذج على عدّة مواد، في البداية يُعرف الطرف الأول والثاني في العقد، ومن ثم يبدأ ببيانات الوظيفة، مدّة العقد، فترة التجربة، والتاريخ المُحدد للمُباشرة بالعمل، ويتطرق كذلك العقد لأهم جزء وهو الأجر الشهري أو الراتب الشهري، مُضافًا إلى ذلك المزايا العينية الأخرى التي يستحقها الموظف.

ثم يتطرق العقد إلى الاجازة السنوية والعُطل الرسمية والإجازات الأخرى المُلحقة. ولم يتناسى هذا العقد التطرق للعمل الإضافي وشروطه، وساعات العمل الرسميّة المتبعة في المؤسسة أو الجهة التي تكتب نموذج عقد العمل هذا.

واحتوى القالب على شروط عامة عددها 14 بند، يليها مادة خاصة بتجديد وفسخ العقد ونهاية الخدمة. وأنهى العقد مواده بضرورة الاطلاع على اللوائح الداخلية للمؤسسة، وعدد نسخ العقد، وأماكن مخصصة للتوقيع من قبل الطرف الأول والثاني.

يُمكنكم تعديل هذه الرسالة بسهولة بواسطة الكمبيوتر أو الهاتف باستخدام أي برنامج من برامج التحرير والتعديل على النصوص، إلّا أننا ننوه للسادة الزوّار أن أفضل وسيلة لتعديل مثل هذه النماذج هي باستخدام الكمبيوتر، لإحتواء النموذج على جداول وتنسيقات قد لا تتناسب في العرض مع الشاشات الصغيرة.

تحميل نموذج عقد العمل

تحميل نموذج عقد عمل بالعربي
contract.docx - 28 كيلوبايت

3663 مرّة تم تحميله

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى