نماذج عمليّة ومهنيّة

نموذج ترشيح الموظف للدورة التدريبية

نموذج ترشيح الموظف للدورة التدريبية بالعربي وجاهز للطباعة مجانا

4.5
(15)

نموذج ترشيح الموظف للدورة التدريبية باللغة العربية للتحميل مجانا وقابل للطباعة بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

لماذا هذا النموذج (نموذج ترشيح الموظف للدورة التدريبية)

يشكل هذا النموذج واحدا من أهم النماذج  التي يحتاج إليها بشدة داخل منظومة الشركة، والتي لا يمكن الاستغناء عنها، خصوصا مع فرص الدورات التكوينية المتاحة، في أوجه الموظفين بين فترة وأخرى، وبين سنة وأخرى، من أجل توسيع دائرة المعارف والخبرات المكتسبة لدى الموظفين، ومن أجل إغناء الشركات بالقدرات والكفاءات التي تخدم مستقبلها المهني والإنتاجي في الوسط الاجتماعي والمهني عموما.

يأتي هذا النموذج في سياق الدورات التكوينية، التي يتم تنظيمها والتي تعنى في بعض الأحيان بالموظفين المنخرطين في الشركة فقط، وفي أحيان أخرى، يتم تنظيمها من طرف جهات خارجية ويتم توجيه بعض الطلبات للموظفين والعمل في الشركات الخارجية، من أجل الاستفادة وتوسيع دائرة الاستقطاب في هذه الدورة.

وحتى تكون المشاركة منتظمة، وموثقة، يتم عقد هذه الوثائق، وهذه النماذج، من أجل إضفاء نوع من الرسمية حولها، ومن أجل تقييم المشاركين تقييما عاما وشاملا قبل الانخراط في هذه الدورة، لذلك نجد هذا النموذج يمتاز بالدقة والكثافة في عرض المعلومات والمعطيات المتعلقة بالموظف المؤهل لمثل هذه الدورات.

تعتمد عملية الانتقاء في هذه الدورات التدريبية على عوامل عدة، تشمل المعارف العلمية، والشواهد المحصل عليها، ونوعية الوظيفة ودرجة الوظيفة، والمؤهلات والخبرات والتجارب، لهذا فإن هذه النماذج في حال ما إذا كانت شاملة لجميع العمال في بعض الدورات التي يتم تنظيمها داخل الشركة، فإنه لا يتم اعتماد منهج الانتقاء، ولكن في حالة ما إذا كانت خارجية، فإنه يتم اعتماد طريقة الانتقاء مثل ما ذكرنا آنفا.

نموذج ترشيح الموظف للدورة التدريبية
نموذج ترشيح الموظف للدورة التدريبية

ما يحتويه هذا النموذج (نموذج ترشيح الموظف للدورة التدريبية)

يحتوي هذا النموذج على مجموعة من المراحل المتتالية من أجل ملء هذه الوثيقة، بداية بالمعلومات العامة المتعلقة بالاسم الشخصي، والوظيفة التي يزاولها، ورقم التوظيف، والوحدة التنظيمية، ودرجته في الوظيفة والجنسية، وسنين الخبرة داخل الشركة وخارجها، والمؤهلات العلمية.

في المرحلة الثانية يتم تفصيل القول في الدورات التدريبية السابقة وتفاصيلها ومعلوماتها الأساسية بداية بتاريخها ومكانها وغير ذلك.

في المرحلة الثالثة، يتم تبسيط الكلام في معطيات الوظيفة التي يزاولها الموظف داخل الشركة.

في المرحلة الرابعة، يتم تحديد مختلف المعارف التي يتمكن منها الشخص، وكذلك المهارات التي يتمتع بها، والاتجاهات والمبادئ التي يتبناها ويؤمن بها.

في المرحلة الأخيرة، يتم ذكر الدورات المقترحة للموظف، من حيث العدد ومعلومات كل دورة من حيث تأطيرها والإشراف عليها وتاريخها.

يمكنك تصفح الموقع وتحميل مزيد من نماذج مهنية وعملية مجانا وبدون تسجيل.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص“.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

File File size Downloads
doc نموذج ترشيح الموظف للدورة التدريبية 21 كيلوبايت 10580

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى