السيرة الذاتية

أفضل قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك 2021

0
(0)

قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك (Infografic Resume)، هو طلبك في حال كنت تريد التميز ولفت الإنتباه يجب أن يكون لديك نموذج سيرة ذاتية انفوجرافيك فريد ومميز.

السير الذاتية Infographic ليست مناسبة للجميع. لذلك عليك أن تقوم بها في حال كانت مناسبة للوظيفة التي تقدم عليها، مثل وظيفة مصمم أو رسام أو ما شابه ذلك.

سنقدم لك في هذا الدليل الشامل، كيفية إنشاء سيرة ذاتية انفوغرافيك وكيفية وضع المعلومات اللازمة فيها، وكذلك إمكانية تحميل قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية.


ما هي سيرة ذاتية انفوجرافيك؟

قوالب سيرة ذاتية انفوغرافيك
سيرة ذاتية انفوغرافيك

سيرة ذاتية إنفوجرافيك ، هي واحدة من أنواع السيرة الذاتية القائمة على استخدام المخططات والأشكال والرسومات والجداول وغيرها لكي تعبر عن مهاراتك وخبراتك ومعلوماتك.

على عكس أسلوب السيرة الذاتية التقليدي، الذي يستخدم النص فقط، تستخدم السيرة الذاتية الإنفوجرافيك عناصر تصميم الرسوم.

هناك العديد من البرامج المختصة المجانية التي يمكنك استعمالها اليوم بسهولة وتحتوي الكثير من النماذج الجاهزة، مثل ( Canva أو Venngage أو Piktochart).

يبقى السؤال، هل سيرة ذاتية إنفوجرافيك هي الخيار الأفضل؟

بشكل عام، سيكون الجواب لا.

اقرأ أيضاً: 3 نماذج سيرة ذاتية رائعة بالإنجليزي لوظائف رائعة عام 2021


متى يجب أن يستخدم قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك Infographic؟

ما لم يطلب منك ذلك، فيفضل أن تستخدم السيرة الذاتية التقليدية، حيث يفضلها مدراء التوظيف بشكل أكبر.

كذلك عملية إنشاء او تصميم نموذج سيرة ذاتية جاهزة انفوحرافيك، سيحتاج أن تكون خبيراً ومحترفاً لكي تقدم شيئ مميز، لذلك يفضل الابتعاد عنها.

الجانب السلبي الآخر، إن بعض الشركات التي تستخدم برامج خاص لمسح السير الذاتية، لن تقوم بمسح سيرة ذاتية انفوغرافيك، ولن تتمكن من الوصول إلى المعلومات فيها.

يمكنك أن تقوم بإضافة سيرتك إنفوجرافيك إلى حسابك في LinkedIn، أو يمكنك إرسالها بالبريد الإلكتروني كمرفق لسيرتك الأساسية

التقليدية.


كيف تقوم بإنشاء قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية

مرة أخرى، ليس من السهولة تصميم السير الذاتية الرائعة انفوغرافيك معتمداً على المخططات والرسوم وغيرها، وتحتاج إلى قدرة عالية ومهارة تصميم كبيرة لذلك.

أنت تحتاج إلى تمثيل المعلومات التي تريدها من خلال الأشكال والرسومات والتصاميم البيانية وغيرها.

إذا كنت مبتدئًا في التصميم وكانت هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها كلمة “رسم بياني”، فقد ترغب في التفكير في تعيين مصمم مستقل (جرب موقعًا مثل Upwork.com أو Fiverr)

ذا كنت معتادًا أو خبيرًا في تصميم الرسوم، فإن أفضل طريقة لك هو أن تبدأ باستخدام نموذج واستخدام مواقع مثل Canva أو Easel.ly والتي تقدم لك خيارات هائلة.

يمكنك استعمال برنامج كانفا (Canva)، وهو البرنامج الأقوى في التصميم وبديل الفوتوشوب اليوم، ويحتوي على العديد من نماذج السيرة الذاتية بشتى أشكالها.

في حال كنت تريد استخدام سيرة ذاتية انفوجرافيك، فعليك أن تعلم أنك ستحتاج إلى استخدام المخططات لتعبر عن بياناتك ومعلوماتك، لذلك ستحتاج إلى أكثر من مجرد القيام بتحديد حجم الخط أو وضع خلفية ملونة.

اقرأ أيضاً: ما هو الأفضل لإنشاء نموذج سيرة ذاتية احترفي وتحميل قوالب جاهزة 2021


أفضل قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية 2021

تعتمد قوالب الأنفوغرافيك على وضع المعلومات بطريقة جميلة وملفتة للإنتباه وتحتوي على الإبداع، لذلك عليك تقديمها عندما تكون الوظيفة مناسبة لذلك.

1- قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك بشكل مخطط

سيرة ذاتية تم تصميمها بشكل مخطط وعلى شكل صناديق باللون الأزرق لتظهر بشكل جميل ومميز، مع وجود خطوط تربط بين الصناديق.

يمكنك تحميل النموذج بصيغة PDF، أو يمكنك طلب النموذج الخاص بك من خلال التواصل معنا.

سيرة ذاتية انفوجرافيك
سيرة ذاتية انفوجرافيك

2- سيرة ذاتية انفوغرافيك بناتي باللون الزهري

سيرة ذاتية انفوجرافيك بسيطة وأنيقة باللون الزهري البناتي، تقوم بعرض الأقسام والمعلومات بطريقة ملفتة وبسيطة. يمكنك تحميل النموذج بصيغة PDF.

سيرة ذاتية أنفوغرافيك
سيرة ذاتية أنفوغرافيك

اقرأ أيضاً: 3 نماذج احترافية باللغة العربية مع نصائح تساعدك على القبول في الوظيفة

3- قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك عربي وانكليزي

نموذج سي في انفوغرافيك مزخرف بشكل جميل مع إمكانية إضافة صورة شخصية وتظهر فيه الخطوط بشكل مزخرف ومناسب للتقديم إلى العديد من الوظائف.

Infografic Resume
Infografic Resume

كيف ستقوم بهيكلة سيرتك الذاتية وتحويلها إلى انفوغرافيك

كما ذكرنا سابقًا ، يجب تنظيم سيرتك الذاتية في مخطط المعلومات بشكل صحيح. تابع معنا أهم النصائح التي عليها الإهتمام بها عندما تبدأ بإنشاء سيرتك الخاصة.

1- قم بتضمين جميع الأقسام ذات الصلة

يجب أن تتضمن سيرتك الذاتية الرسومية جميع الأقسام ذات الصلة مثل أي سيرة ذاتية أخرى. على سبيل المثال، عليك وضع معلومات الاتصال الخاصة بك، ووظائفك السابقة وخبراتك ومهارتك وغيرها من المعلومات.

2- قرر كيف ستنظم المعلومات

في السيرة الذاتية الانفوغرافيك، عليك أن تهتم بتنظيم معلوماتك بشكل جيد وواضح ومقروء بالنسبة لموظف الHR، عليك أن تستخدم أفضل طريقة لكي تكون معلوماتك جذابة بصرياً.

3- اختر عناصر Infographic بحكمة


يمكن أن تستخدم السيرة الذاتية لمخطط المعلومات العديد من العناصر المختلفة لعرض المعلومات وإظهارها. يمكن أن يكون استخدام جميع العناصر مبالغة، لذا قبل إنشاء سيرتك الذاتية، تأكد من أنك اخترت أفضل عناصر الرسوم البيانية.

هناك العديد من العناصر التي يمكنك استخدامها، من الصور والأشكال والمربعات والخطوط والدوائر والجداول الزمنية وغيرها الكثير من الخيارات المتاحة.

4- استخدم التسلسل الهرمي

غالباً يفصل أن تستخدم التسلسل الهرمي لأجل تنظيم معلوماتك بشكل جيد في سيرتك الذاتية. حيث عليك أن تهتم بكتابة العناوين بشكل جيد وكذلك لتضع الأقسام الأكثر أهمية في الأعلى لتكون أول ما يلفت إنتباه موظف الHR.

5- اختيار القالب المناسب

الخطوة الأخيرة، هي اختيار القالب المناسب لسيرتك الذاتية والذي سيسهل عليك المهمة.


نصائح وأسرار لإنشاء السيرة الذاتية Infographic

بغض النظر عن تجربتك ومهاراتك، هناك العديد من الإرشادات التي يجب عليك اتباعها دائمًا.

1- قلل من استخدام للألوان

أفضل طريقة لتستخدم الألوان بشكل جدي، هو استخدام 3- 4 ألوان كحد أقصى في سيرتك الذاتية، ولتستخدم أيضاً ظلال مختلفة وألوان منفصلة.

الأفضل والأكثر جاذبيةً، أن تستخدم خلفية ذات لون فاتح خالص ونص أغمق.

2- لتكن سيرتك احترافية

اجعل من سيرتك الذاتية احترافية، وتذكر أنك تقدم لفرص عمل حقيقية وليس في المدرس. لا تستخدم صور صاخبة أو رسومات ضاحة او ما شابه ذلك.

على سبيل المثال، يجب أن تهتم أن يتم قراءة سيرتك بسهولة تامة، ولذلك عليك اختيار خطوط جميلة وبسيطة وسهلة القراءة.

3- تأكد من أن التخطيط الخاص بك يعطي إحساسًا قوياً ومتماسكًا

في سيرة ذاتية انفوغرافيك، يجب أن تكون معلوماتك متدفقة وبشكل متصاعد. على سبيل المثال، يجب ألا يكون اسمك وبريدك الإلكتروني في الأسفل.

أهم نصيحة:
“أبقيها بسيطة.” حتى إذا كان تصميمك يستخدم استخدامًا بارعًا للمخططات ويستخدم ألوانًا جميلة، إذا كان من الصعب قراءتها أو إذا كانت المكونات الرئيسية لسيرتك الذاتية صعبة الفهم، فإن السيرة الذاتية ستكون ضدك.

اجعلها نظيفة، واجعلها بسيطة، وتذكر أنك ستظل بحاجة إلى تضمين الأساسيات مثل اسمك ومعلومات الاتصال والخلفية الأكاديمية وخبرة العمل.

4- ابحث عن ما يفعله الأخرون

فيما يتعلق بالتصميم، هناك الكثير من “القواعد التي يجب مراعاتها. يمكنك أن تقوم بعمل بعض الأبحاث لترى ماذا يفعل الأخرون ولكي تطلع على الأشكال والنماذج الموجودة لتأخذ فكرة كيف تسير الأمور.


الأسئلة الشائعة

1- أين يمكنني إنشاء قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية؟

يمكنك استخدام إحدى هذه المواقع المجانية:
1- Vizualize.me.
2- Venngage.
3- Piktochart.
4- Visme.
5- Easel.ly.

2- متى يجب أن استخدم سيرة ذاتية انفوغرافيك

لا تستخدمها ما لم يطلب منك ذلك.


ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى