نماذج عمليّة ومهنيّة

نموذج خطاب إنذار موظف

نموذج خطاب إنذار موظف باللغة العربية جاهز للطباعة مجانا

4.6
(17)

نموذج طلب نموذج خطاب إنذار موظف باللغة العربية للتحميل مجانا وقابل للطباعة بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

لماذا هذا النموذج (نموذج خطاب إنذار موظف)

تحتاج جميع الشركات والورشات العمالية إلى نماذج الإنذار التي تضعها، من أجل تحذير مختلف المخالفين للقانون العام داخل الشركة، ومن أجل ضمان سيرورة العمل داخل الشركة على النحو الذي تريده، خصوصا مع كثرة العمال والموظفين، ومع كثرة احتمالات خروقاتهم، في الوقت الراهن، وكذلك مستقبلا.

يأتي هذا النموذج كإجراء وقائي يتعلق بكل موظف على حدة، ويتعلق بكل حالة ووضعية للمخالفة متنوعة عن الأخرى، خصوصا وأن حالات المخالفة تتعلق بنوعية من الموظفين، ينتهزون الفرص، من أجل التغيب عن العمل، أو عدم أداء الوظائف على النحو المعتمد، أو يقومون بأفعال تشتت توجه العمل ومقاصده.

تتنوع الإنذارات إلى أنواع عديدة، فبعضها مرتبط بمخالفة الفنون العام داخل الشركة، مثل الحديث في مواضيع سياسية، أو انتقاد العمال لبعضهم البعض، أو انتقاد العمل داخل الشركة والورشة، أو تجاز الصلاحيات المتاحة للموظفين، وبعضها يكون لأجل مخالفة قانون الشغل العام، مثل التخلف عن أداء المهام، أو التغيب غير المبرر، أو التزوير في بعض الوثائق، مثل بطاقة الهوية أو غير ذلك.

يمكن هذا النموذج رب العمل وصاحب الشركة من اتخاذ الإجراء الذي يراها مناسبا للمخالفة التي ارتكبها الموظف، مع نوع من الإنصاف وعدم المبالغة، كما تتميز نوعية هذه الإجراءات بالسلامة والانسيابية والاختلاف من مخالفة لأخرى ومن شخص لآخر، حسب درجة المخالفة وتأثيرها.

نموذج خطاب إنذار موظف
نموذج خطاب إنذار موظف

ما يحتويه هذا النموذج (نموذج خطاب إنذار موظف)

يحتوي هذا النموذج على مجموعة من المراحل التي تضبط المخالفات التي يقوم بها العمال والموظفين، حيث يتم تسجيل اسم المخالف الكامل، و وظيفته،

ورقم الموظف  وتاريخ التسجيل، ويتم الانتقال بعد ذلك إلى مرحلة تحديد المخالفات التي قام بها، وهي كما وضحت في الجدول، تتنوع إلى مخالفات كثيرة، ويتم تحديدها وفق ما قام به الموظف، وهي تشمل مختلف المخالفات التي في العادة يقوم بها عديد من العمل، نذكر منها استخدام هاتف الشركة من أجل الأغراض الشخصية، أو مطالعة الجرائد والمجلات أثناء الدوام العام.

وفي الختام يتم اتخاذ القرارات من طرف رب الشركة، والتي يراها مناسبة مع نوعية المخالفة وظروفها وسيقها، وطريقتها، بميزان العدل و الإنصاف.

يمكنك تصفح الموقع وتحميل مزيد من نماذج مهنية وعملية مجانا وبدون تسجيل.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص“.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

File File size Downloads
doc نموذج خطاب إنذار موظف 23 كيلوبايت 6123

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى