نماذج عمليّة ومهنيّة

نموذج سجل الغياب للموظفين

نموذج سجل الغياب للموظفين باللغة العربية جاهز للطباعة مجانا

4.6
(19)

نموذج سجل الغياب للموظفين باللغة العربية للتحميل مجانا وقابل للطباعة بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

لماذا هذا النموذج (نموذج سجل الغياب للموظفين)

يأتي هذا النموذج كإجراء احترازي من طرف رب العمل، يقوم بتوظيفه من أجل ضبط العمال، وإقرار وثيقة تجعلهم أكثر التزاما بوظيفتهم، لأن الغياب الذي يقع من الموظفين قد يكون بعضه غير مبرر، ولأن فتح هذا الباب دون تقنينه وتوثيقه، سيبعث على الفوضى والفتن، داخل الورشة العمالية، وسيضعف الوتيرة الإنتاجية، ويجعل دواعي التغيب عن العمل أمورا بسيطة، خصوصا إذا كانت الشركة مسامحة في اقتطاع الأجور، أو متساهل.

هذا النموذج لم يوضع فقط لأجل الاحترام من الغيابات غير المبرر، بل لأجل توثيق الغيابات المفاجئة المرتبطة بالأحوال الشخصية، والظروف الطارئة، التي لا يستطاع على دفعها، مثل ظروف التطبيب والمشاكل الخاصة الصعبة وغير ذلك.

كما يتوفر هذا النموذج على عديد من النسخ المشابهة له في جميع القطاعات، يشمل قطاع التعليم، وقطاع العمل الخاص، وقطاع الصحة وغيرها من القطاعات، التي تحاول سد مثل هذه الثغرات، واتخاذ الإجراءات الملائمة لمثل هذه الظروف.

يتوافق هذا النموذج مع قوانين الشغل الصادق عليها داخل المراكز العمالية المختلفة، ولا يعتبر مخالفا للقانون العام، ولا لمنظومة العمل داخل مختلف الشركات، كما لا يحق للعامل والموظف الاعتراض على مثل هذه النماذج ما دامت مقننة ومصادقا عليها في واقع الشغل والاقتصاد والمهن.

تخول هذه الوثيقة وهذا النموذج اتخاذ الإجراءات المناسبة بالنسبة لرب العمل، بعد أي عملية تغيب مبررة أو غير مبررة، والتصرف وفق مقتضاها.

نموذج سجل الغياب للموظفين
نموذج سجل الغياب للموظفين

ما يحتويه هذا النموذج (نموذج سجل الغياب للموظفين)

يحتوي هذا النموذج على مجموعة من المعطيات المتسلسلة والمنتظمة، والتي يكلف بملئها رب العمل والموظف، بداية بالاسم الشخصي للموظف المتغيب، والوظيفة التي يعملها، ورقم الموظف والوحدة الوظيفية، وتوثيق ذلك بالتاريخ الموافق لزمن الكتابة، هذا بالنسبة لبيانات ومعلومات الموظف.

وبالنسبة لبيانات الغياب الذي قام به، فإنه يتم توثيق ذلك بالتاريخ، ويتم ذكر عدد إيام الغياب، ويلي ذلك مرحلة تبرير ذلك الغياب، إن وجد عذر مبرر، وصولا بنا إلى الخانة الأخيرة، المعنية برب العمل، والتي تخول له اتخاذ الإجراء المناسب في حق الموظف المتغيب، وتختلف هذه الإجراءات وهذه الأحكام، حسب نوعية الغياب وظروفه وتفاصيله السابقة، فإذا كان الغياب مبررا، فالظاهر أن ذلك لا تلحقه إجراءات صارمة، وإذا كان الغياب لأسباب تافهة، فإن العواقب قد تكون مكلفة.

يمكنك تصفح الموقع وتحميل مزيد من نماذج مهنية وعملية مجانا وبدون تسجيل.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص“.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

File File size Downloads
doc نموذج سجل الغياب للموظفين 19 كيلوبايت 17031

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى