نماذج عمليّة ومهنيّة

نموذج سجل الإجازات السنوية للموظفين جاهز للطباعة

نموذج سجل الإجازات السنوية للموظفين بالعربي مجاناً

4.5
(15)

نموذج سجل الإجازات السنوية للموظف باللغة العربية للتحميل مجانا وقابل للطباعة بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

لماذا هذا النموذج (سجل الإجازات السنوية للموظفين )

هذا النموذج هو عبارة عن وثيقة خاصة، يتم وضعها من أجل ضبط أيام الإجازة التي يأخذها العمال، من أجل تقنين أيام الإجازة التي يأخذها أي مستأجر أو مشتغل داخل الشركة.

وهو إجراء تنظيمي يهدف إلى ضبط أيام العمل، تفاديا لبعض الهفوات وبعض الثغرات التي يعتمدها بعض العمال، من أجل الحصول على أيام إجازة، اعتباطية، وغير مؤطرة، مما يؤدي إلى التأثير على العمل داخل الشركة، وتضارب الإجازات العمالية مع بعضها.

تخول هذه الوثيقة تحديد أوقات جميع الإجازات السنوية، وحصرها، وهي لا تتعارض مع وثائق الإجازات الوطنية والدولية المعتمدة في جميع المناطق وجميع الدول.

يستفيد من هذه الوثيقة الطرفان معا؛ رب العمل، والعامل، حيث تفيد العامل في تقنين الإجازات والعطل التي يستلمها، وتفيد رب العمل في ضبط العمل داخل شركته، وعدم التراخي في الترخيص بالإنجازات الخاصة.

يفيد هذا النموذج أيضا في عدم تجاوز فترات الإجازة المسموح بها سنويا، وفي حالة إذا وقع اختلاف بين رب العمل والعمل، في المدة المسموح بها، أو عدد الأيام، فإن الوثيقة تكون هي الحكم والفصل بينهما.

نموذج سجل الإجازات السنوية للموظف
نموذج سجل الإجازات السنوية للموظف

ما يحتويه هذا النموذج (سجل الإجازات السنوية للموظفين )

يحتوي هذه النموذج على مجموعة من المراحل المتسلسلة التي توثق لجميع الإجازات التي يأخذها العامل والموظف طيلة السنة.

تتكون المرحلة الأولى من التعريف بالاسم الشخصي، ونوعية الوظيفة، ورقم الموظف، و جنسيته، كما تضم خانة يسجل فيها مجموع أيام الإجازة السنوية، مع عدد التذاكر المستحقة ونوعيتها.

بالنسبة للمرحلة الثانية من النموذج فإنها تتكون من بيانات الإجازة السنوية وتفاصيلها، حيث يتم الإدلاء، بمعطيات كل إجازة على حدة، بداية بتاريخها، وعدد الأيام المسموح بها، وعدد الأيام التي استفيد منها، وعدد التذاكر المصروف، ثم الرصيد المتبقي.

هذه التفاصيل تعتمد من أجل التدقيق، في مراحل الإجازة التي يأخذها العامل، كما تتيح له أخذ عطل استثنائية تتعلق، بالظروف الخاصة، سواء ظروف الزواج والعائلة، أو التطبيب، أو المناسبات الشخصية، وغير ذلك الأمور التي تحتاج توثيقا ومواكبة من طرف رب العمل أو صاحب الشركة التي يعمل بها.

مثل هذا النموذج تساعد في حفظ الحقوق وضمان الواجبات ضمن سيرورة العمل داخل مختلف المؤسسات والمشاريع الخاصة.

.

يمكنك تصفح الموقع وتحميل مزيد من نماذج مهنية وعملية مجانا وبدون تسجيل.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص“.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى