نماذج فواتير

أهم نماذج الفواتير لمختلف المجالات بصيغة Word

نموذج فاتورة word أو نموذج فاتورة فارغة وورد (invoice template word)، عبارة عن نموذج تم تصميمه باستخدام MS Word لتنظم به فواتيرك وتنظم به أعمال سواء في المبيعات أو المشتريات أو العلاقة مع العملاء.

هناك أنواع عديدة متوفرة من نماذج الفوايتر، لديك مثلاً، نموذج فاتورة ضريبية word أو نموذج فاتورة باللغة الانجليزية word أو نموذج فاتورة مبيعات word وغيرها الكثير.

نقدم لك في موقع نماذج مجموعة من النماذج الجاهزة التي يمكنك تحمليها بشكل مجاني، ومن ثم التعديل عليها وفق متطلبات عملك وتجارتك.


ما هي أنواع ونماذج الفواتير (type invoice template)؟

إذا كنت تبحث عن نموذج فاتورة Word أو نموذج فاتورة ضريبية أو نموذج فاتورة خدمات أو فاتورة مبيعات أو غيرها، فهناك عدة أنواع من نماذج الفواتير وهي:

1- الفاتورة الأولية (Proforma invoice)

يتم إرسال نموذج فاتورة word، قبل تنفيذ أي عمل، حيث تحتوي هذه المستندات السلع والخدمات التي يتم تقديمها جنبًا إلى جنب مع السعر. إنها ليست عادةً طلبًا للدفع ولكنها إشعار بالوقت الذي سيحتاج فيه العميل إلى دفع الفاتورة.

2- فاتورة مؤقتة (Interim invoice)

عند العمل في مشاريع كبيرة جدًا، بدلاً من الانتظار حتى نهاية العمل وإصدار نموذج فاتورة word، واحدة كبيرة، تسمح لك الفواتير المؤقتة بإرسالها بشكل متقطع خلال المشروع.

3- فاتورة متكررة (Recurring invoice)

تميل هذه الفواتير إلى أن يتم جدولتها للخروج إلى أجل غير مسمى أو للمشاريع التي تم تعيينها لتستمر لفترة زمنية محددة، على سبيل المثال 12 شهرًا.

4- الفاتورة النهائية (Final invoice)

هذه هي آخر نموذج فاتورة word، يتم إرسالها إلى العميل تحدد جميع الأعمال التي تم تنفيذها بالإضافة إلى أي رصيد مستحق.

5- فاتورة جماعية (Collective invoice)

إذا كانت الشركة تقوم بالكثير من المشاريع الصغيرة لعميل، فبدلاً من إصدار فواتير صغيرة متعددة، يمكنهم بدلاً من ذلك تقديم نموذج فاتورة word، جماعية واحدة تجمع الفواتير الأصغر معًا.

تميل هذه إلى أن تكون مفيدة لأنك لست بحاجة إلى تتبع فواتير متعددة وتقليل رسوم المعاملات إلى الحد الأدنى.

6- فاتورة الائتمان (Credit invoice)

يتم إصدار فواتير الائتمان من قبل الشركات للعملاء لتقديم استرداد أو خصم نتيجة لخطأ فواتير سابق. عادة ما تتضمن مبلغًا سلبيًا يجب دفعه.

7- فاتورة الخصم (Debit invoice)

مثل فاتورة الائتمان إلى حد كبير، قد يُصدر عميلك مذكرة خصم إذا كنت قد قمت بدفع فاتورتك بأقل من قيمتها.

8- كشف حساب (Account statement)

على الرغم من أنه ليس فاتورة من الناحية الفنية، فإن كشف الحساب يلخص البضائع أو الخدمة


أهم نماذج الفواتير بصيغة Word لمختلف عمليات الشراء والبيع

هناك العديد من نموذج فاتورة word، المتاحة والمصممة خصيصاً بالوورد، حيث يمكنك بسهولة تحميلها والتعديل عليها وفق متطلباتك الخاصة وعملك.

1- نموذج فاتورة فارغة word

نموذج فاتورة فارغة word
نموذج فاتورة فارغة word

تسهل عليك نماذج الفواتير وورد، العمل والوقت، بحيث تنظم عملك وكل التفاصيل المتعلقة بذلك، من مبيعات ومشتريات وأرباح وغيرها.

نموذج فاتورة فارغة وورد، يحتوي على خانات متعددة، مثل (الكمية، السعر، ساعات العمل، الوصف). يمكنك تحميل النموذج بشك مجاني والتعديل عليه وفق حاجتك.

اقرأ أيضاً: خطوات إنشاء نموذج فاتورة دفع ونماذج جاهزة للتحميل المباشر

2- نموذج فاتورة ضريبية word

نموذج فاتورة ضريبية word
نموذج فاتورة ضريبية word

نموذج فاتورة word هذا، يحتوي على عرض أسعار للمبيعات وتتميز بأنها متدرجة باللون الأخضر، يمكنك من خلالها تقديم عرض أسعار عن مختلف المنتجات التي لديك بطريقة جميلة للعميل.

يحتوي نموذج الفاتورة الضريبية هذا على الكثير من المعلومات، ومنها:

  • البائع
  • الوظيفة
  • طريقة الشحن
  • تاريخ التسليم
  • شروط الدفع
  • تاريخ الاستحقاق
  • الكمية والسعر
  • سعر الوحدة والخصم

اقرأ أيضاً: تحميل نموذج فاتورة اعمال مقاولات مجانية وجاهزة للطباعة

3- نموذج فاتورة باللغة الانجليزية word

نموذج فاتورة باللغة الانجليزية word
نموذج فاتورة باللغة الانجليزية word

نموذج فاتورة word بالانجليزي، باللون الأزرق والبرتقالي والأسود يمكنك من خلاله تنظيم علاقتك بالعملاء لضمان حقوق الطرفين بشكل دائم ودون مشاكل.

يمكنك تحميل هذا النموذج بصيغة وورد والتعديل عليه بكل سهولة.

4- نموذج فاتورة مبيعات word

 نموذج فاتورة مبيعات word
نموذج فاتورة مبيعات word

نموذج فاتورة word باللون الأزرق للمبيعات والمشتريات، يمكنك تخصيصه بسهولة وتحديد الألوان التي تريدها حسب شركتك من خلال برنامج الوورد.

قم بتنزيل نموذج الفاتورة Word هذا وتخصيصه واستخدامه لجميع عملائك، بغض النظر عن نوع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها. يمكن تعديله بسهولة عن طريق إضافة سطور إضافية لملء جميع المعلومات اللازمة لإكمال عملية البيع.

5- نموذج فاتورة تجارية word

أهم نماذج الفواتير لمختلف المجالات بصيغة Word 1
نموذج فاتورة تجارية word

هل أنت محترف في استخدام التكنولوجيا لجعل الأعمال التجارية لعميلك تعمل بكفاءة أكبر؟ اجعل عملك يعمل بشكل أكثر كفاءة أيضًا باستخدام نموذج فاتورة word تجارية المجاني هذا.

6- نموذج فاتورة فندق word

نموذج فاتورة فندق word
نموذج فاتورة فندق word

يمكنك من خلال نموذج فاتورة word هذا، تنفيذ أعمالك التجارية بطريقة احترافية. يتميز النموذج بالألوان الأحمر الغامق والأسود. حيث يمكنك تسجيل الحسابات بسهولة والتعديل عليها.

7- نموذج فاتورة وورد للخدمات

نموذج فاتورة وورد للخدمات
نموذج فاتورة وورد للخدمات

Microsoft Word هو أفضل محرر وبرنامج يمكنك من خلاله التعديل والتنسيق. إنه سهل الاستخدام، لذا فهو الخيار الأمثل لإنشاء فواتير واضحة ومنظمة تتضمن جميع التفاصيل التي يحتاجها العملاء لفهم ما يتم تحصيله منهم.

يمكنك تحميل نموذج الفاتورة التالي مجاناً والتعديل عليه حسب حاجتك


ما الذي يجب تضمينه في فاتورة Word في أي مجال؟

إذ أردت الحصول على نموذج فاتورة word ورد ممتاز ومناسب للمبيعات أو المشتريات أو التعامل مع العملاء المختلفين، فيمكنك اتباع الخطوات التالية.

  1. بدايةً، ابحث في موقعنا وستجد الكثير من القوالب المناسبة لأي مجال تريده وبتصاميم مختلفة ومتنوعة.
  2. ثم عليك تنزيل النموذج وتحمليه على جهازك.
  3. أضف اسم عملك وجميع معلومات الاتصال الخاصة بك.
  4. أدخل شعارك وعنوان موقع الويب الخاص بشركتك وأي مؤهلات أو شهادات مهنية مهمة لعملائك
  5. أدخل اسم العميل وجميع معلومات الاتصال الخاصة به
  6. قم بإنشاء رقم فاتورة فريد وإضافته إلى نموذج Word
  7. قم بتضمين تاريخ الفاتورة وتاريخ استحقاق الدفع
  8. قم بتضمين شروط الدفع الخاصة بك ، بما في ذلك جميع طرق الدفع التي تقبلها

هل يمكن إضافة قائمة بالمنتجات إلى الفاتورة؟

نعم يمكنك ذلك من خلال برنامج MS Word، حيث يمكنك إضافة سطور للكميات وساعات العمل والأسعار والرسوم. ما عليك سوى إضافة أو إزالة الأسطر لتخصيص تنسيق الفاتورة لتلبية احتياجات الفواتير الخاصة بك لكل عميل معين.

إذا كنت تقوم بتضمين خصم لحجم كبير من العمل، أو لتشجيع المزيد من الأعمال، أضف سطرًا يشرح الخصم حتى يعرف عميلك أنه يحصل على صفقة رائعة لمنتجاتك أو خدماتك

الأن هل أنت جاهز لإرسال فواتير احترافية؟

ما هو الوقت المناسب لإرسال فاتورة لعملائك؟

يختلف الوقت المناسب لإرسال الفاتورة باختلاف الوظيفة والعميل. ينتظر بعض المحترفين المستقلين لإرسال فاتورة في نهاية العمل أو المشروع.

مهما كانت الفترة الزمنية للدفع التي تختارها، تأكد من كتابتها بوضوح في كل فاتورة، وتوضيح أي جزء من “التكلفة” النهائية تم دفعه حتى الآن.


نصائح هامة عند لإنشاء فواتير احترافية

نماذج الفواتير من الأمور الهامة التي عليك تساعدك على متابعة أعمالك التجارية ومبيعاتك وعلاقتك مع العملاء، تابع معنا أهم النصائح من الخبراء لتقوم بعملك بأسلوب احترافي.

1- لا تخجل من المتابعة

في حالة تأخر السداد، لا تتأخر في المتابعة. قد تكون فاتورتك في غير محلها أو تم إرسالها إلى الشخص الخطأ. أعد دفعتك إلى المسار الصحيح قبل أن تواجه المزيد من التأخير.

2- أضف بعض الترويج الذاتي

تعتبر فاتورة Word مثالية لإضافة سطر أو سطرين حول منتج أو خدمة قادمة تعتقد أن عميلك قد يكون مهتمًا بها. يمكنك أيضًا تضمين قسيمة للحصول على خصم في المرة القادمة التي يتعاملون فيها معك.

3- قم بتضمين جدول زمني

إذا كنت تتقاضى أجرًا بالساعة، فاحتفظ بجدول زمني محدث لساعاتك المدفوعة وأرفقه بفاتورتك. يمكن لعميلك أن يرى على الفور مقدار العمل الذي أنجزته ويحتاج إلى تعويض عنه.

4- تقصير شروط الدفع الخاصة بك

نحن نعيش في عالم آلي بشكل متزايد، والناس معتادون على الدفع الفوري للمنتجات والخدمات، لذلك قد ترغب في التفكير في تقصير شروط الدفع الخاصة بك.

يمكنك حتى تقديم خصم للدفع المبكر. اتضح أنه حتى ولو نسبة صغيرة من إجمالي الفاتورة يمكن أن تقنع العملاء بالحصول على مدفوعاتهم بشكل أسرع.


هل أخترت الفاتورة المناسبة لعملك أم بعد؟

وضعنا لك في هذا المقال مجموعة من الفواتير المميزة التي تساعدك على تنظيم عملك وتجارتك، فيمكنك الحصول على نموذج فاتورة ضريبية word أو نموذج فاتورة باللغة الانجليزية word أو نموذج فاتورة مبيعات word وغيرها الكثير.

في حال لم تقرر بعد، أو لم تجد نموذج الفاتورة المناسب لك، يمكنك ان تتواصل معنا، لنقوم بإنشاء وتصميم نموذج فاتورة خاص بعملك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى