نماذج فواتير

نموذج فاتورة مبيعات excel احترافية، فواتير جاهزة للتحميل مجانًا

نموذج فاتورة بيع وورد واكسل تحميل مجاني

نموذج فاتورة مبيعات excel من النماذج المهمة في سوق العمل اليوم، فاتورة البيع هي بمثابة مستند يوضح نوع المعاملة التي حصلت بين طرفين وهما البائع والمشتري. يتضمن هذا النموذج كذلك المبلغ التفصيلي والإجمالي لعملية البيع، إضافة إلى الوقت الذي تم تقديم الخدمة فيه، في حين نجد موعد التسليم والدفع في بعض الفواتير الأخرى.

مهما اختلفت وتنوعت عمليات البيع وتقديم الخدمات، إلّا أنها تبقى بحاجة إلى نموذج فاتورة مبيعات excel احترافية، تساعد في التواصل مع العميل وإعطاء صورة جيدة عن عملك. إضافةً إلى أنها تُستخدم في إجبار العملاء على سداد المبالغ المستحقة مقابل السلعة أو الخدمة المقدمة.

اقرأ أيضًا: نموذج عقد توريد word احترافي جاهز للتحميل مجانًا

في الواقع، توجد الكثير من الوسائل التي تستخدمها الشركات الكبيرة منها والصغيرة في التواصل مع عملائها، وأحد هذه الوسائل الرئيسية التي لا غنى عنها هي الفواتير. من أجل ذلك نجد أن هذه الشركات تتفنن في تصميم فواتيرها وجعلها أكثر احترافية حتى تعكس مدى تميّز علامتهم التجارية، وتساهم في إبراز صورتهم أمام المنافسين.

في موقع نماذج بالعربي نقدم لك نموذج فاتورة مبيعات excel احترافي، تحميله مجاني وسهل الاستخدام والتعديل عليه.

أولًا: ما هو نموذج فاتورة مبيعات excel؟

فاتورة بيع word هي عبارة عن مستند أو وثيقة تقوم الشركة بإرسالها للعميل بحيث تتضمن قائمة المقتنيات مع سعر الوحدة لكل سلعة أو خدمة، دون أن ننسى الضريبة المضافة على كل مبيعة والمبلغ الإجمالي الذي يترتب على العميل دفعه، وأخيرًا تاريخ وتوقيت هذه العملية.

بكل بساطة، نموذج فاتورة PDF تتضمن وصف للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة، مع تزويد تفاصيل تتعلق بالأسعار، إضافة إلى المبلغ الإجمالي وموعد المخالصة.

يهمك أيضًا: نموذج فاتورة جاهزة (ملف وورد واكسل) للتحميل مجانًا

يُعتبر نموذج فاتورة مبيعات excel توثيقًا أساسيًا لجميع المعاملات التجارية بين الشركة وعملائها، لتتبع عمليات البيع وطلب الدفع من العملاء. وعليه، فإن الغرض الأساسي من استخدام فواتير جاهزة للمبيعات هو توضيح التفاصيل الدقيقة حول السلعة أو الخدمة التي قدمتها الشركات لعميلها.

نموذج فاتورة مبيعات Excel، نموذج فاتورة word، نموذج فاتورة PDF، فواتير جاهزة، تحميل فاتورة مبيعات

ثانيًا: ما الفائدة من استخدام نموذج فاتورة مبيعات word جاهزة؟

دليل للإقرار الضريبي: تحبذ الدول بأن تحتفظ الشركات بالوثائق التي تعتبر دليل للإقرار الضريبي في مكان آمن. نموذج فاتورة مبيعات excel من الوثائق التي يتم اعتبارها قانونية عندما يتعلق الأمر بتقديم الاقرارات وذلك في حالة طلب تأكيد المعلومات.

التدفق المالي: بعد أن تقوم بتضمين الفواتير التي تتعلق بالمعاملات النقدية مع عملائك وحفظها في مكان آمن، سيكون لديك كم هائل من المعلومات والبيانات التي يمكنك استخدامها في حالة أردت تتبع المبيعات في الأشهر السابقة، وبالتالي يسهل عليك مراقبة التدفق المالي لشركتك والحصول على تقارير مالية دقيقة.

إدارة المخزون: نموذج فاتورة مبيعات excel جد مناسبة لتتبع وإدارة مخزونك من السلعة، وبالتالي يسهل عليك توفير المنتجات باستمرار بناءً على سجلات عملائك، ويمنع نفاذه مستقبلًا.

حماية قانونية: نموذج فاتورة بيع جاهزة وورد يمكن أن تكون منقذًا لك في بعض الحالات، حيث تساعدك هذه الأخيرة على حماية نفسك من أي شكوى أو دعوة قضائية، في حالة مثل هذه، تجد أن فواتير البيع التي تقوم بحفظها طول هذه المدة تبطل الادعاءات من خلال الكشف عن نوع الخدمات التي قدمتها.

اقرأ أيضًا: نموذج دراسة جدوى احترافية جاهزة، خطواتك الأولى نحو تحقيق مشروع ناجح

كيفية أقوم بصياغة نموذج فاتورة بيع:

حتى تحصل على فاتورة مبيعات احترافية word عليك الاهتمام ببعض النقاط الأساسية، كما يمكنك تحميل نموذج فاتورة مبيعات excel المقدم من طرف نماذج بالعربي والتعديل عليه بسهولة تامة.

استعمال فاتورة احترافية يساعد في تقديم صورة احترافية وإيجابية عن مشروعك أو شركتك أمام العملاء. من جهة أخرى، الحصول على معلومات يحتاجها العميل وتوضح أمامه الصورة تجعل منه سعيدًا وتزيد ثقته بك.

نموذج فاتورة مبيعات Excel، نموذج فاتورة word، نموذج فاتورة PDF، فواتير جاهزة، تحميل فاتورة مبيعات

إليك بعض النصائح التي تجعل من نموذج فاتورة المبيعات الخاصة بك تبدو احترافية:

  • احرص دائمًا على كتابة رقم الفاتورة (مع نموذج الاكسل يقوم بكتابة الأرقام أوتوماتيكيا).
  • تأكد من إضافة تفاصيل العمل الحديثة مثل معلومات الاتصال والعنوان والايميل وغيرها.
  • يحبذ أن تضيف معلومات الاتصال الخاصة بعميلك مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.
  • يمكنك إضافة الشروط والأحكام (اختياري).
  • قم بوصف السلعة أو المنتج الذي تقدمه وصفًا دقيقًا.
  • إضافة خانة المبلغ الإجمالي الواجب على العميل دفعه.
  • تحديد تاريخ دفع المستحقات بالتفصيل.

أخيرًا: تحميل نموذج فاتورة مبيعات وورد واكسل مجانًا

تحميل نموذج فاتورة مبيعات على الاكسل:

تحميل نموذج فاتورة بيع على الوورد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى