نماذج عمليّة ومهنيّة

نموذج عقد ايجار سيارة

نموذج عقد ايجار سيارة مع توضيح مميزات هذه الخدمة، نموذج جاهز للتعديل مجانا.

نموذج عقد ايجار سيارة 2024 ملف وورد للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

إن نموذج عقد ايجار سيارة يُعتبر وثيقة مهمة جدًا لشركات تأجير السيارات، سواء كانت بسائق أم بغير سائق، حيث يكون في الكثير من الأحيان استئجار سيارة من شركة خيار فعال وعملي جدًا، خاصة من ناحية التكلفة، فشراء سيارة جديدة يُكلف الكثير من المال. إذا خططت جيدًا وبشكل صحيح ستوفر هذا المبلغ من المال في أشياء أخرى.

في هذا المقال نستعرض معك عزيزي القارئ مميزات استئجار سيارة ونُرفقه في النهاية بنموذج مميز مفتوح المصدر مع توضيح كيفية تعبئته.

نبذة عن نموذج “عقد ايجار سيارة”.

إن كُنت صاحب شركة كراء سيارات فلا بد أنك تعي جيدًا أهمية هذا النموذج، فمن خلال هذا العقد تُوضح الكثير من النقاط للطرف الثاني أي المُستأجر. يحتوي العقد على بيانات الطرف الأول والطرف الثاني مع مجموعة من البنود يتفق عليها كلاهما، من خلال هذه البنود تُحدد مدة ايجار السيارة والتسعيرة المُتفق عليها، كما تُوضح مسؤوليات والتزامات الطرف الثاني اتجاه السيارة. سنتكلم عن جميع هذه النقاط عند وصولنا لفقرة كيفية تعبئة النموذج.

نموذج عقد ايجار سيارة، نموذج عقد كراء سيارة
نموذج عقد ايجار سيارة، نموذج عقد كراء سيارة

ما الذي يدفعنا لتأجير سيارة؟

دعونا نتفق على أن مميزات تأجير سيارة عديدة، يمكننا التحدث عنها طويلاً فخدمة استئجار السيارات تُعد أمرًا هاماً بالنسبة لنا في مقالنا أتينا لكم بزبدة مميزات ايجار سيارة من شركة ايجار، نلخصها لكم في النقاط المذكورة أدناه:

الحفاظ على الخصوصية.

طبعًا نجد فرقًا شاسعًا بين سيارة الأجرة وايجار سيارة. لِنَقُل مثلًا أنك في اجازة مع عائلتك وأردت التنقل من مكان لآخر فلن تكون سيارة الأجرة الحل المناسب، لن تُحافظ على خصوصيتك وخصوصية العائلة، هنا يكمن الدور الجوهري لخدمة كراء السيارات، ايجار سيارة يحفظ خصوصيتك بعيدًا عن الغرباء.

 توفير المبالغ المالية لأمور أهم.

إذا كنت في إجازة خارج البلد وفكرت في أخذ سيارتك معك فأنت هنا تُضيف على نفسك الكثير من التكاليف. يجب عليك معرفة أن أخذك لسيارتك إلى مكان سفرك يُكلف غاليًا، لذا مقارنة باستئجار سيارة تُعد التكاليف أعلى، حيث إنك ستدفع تأمين السيارة الخاصة بك والتكاليف الزائدة لجلب السيارة من منطقة إلى أخرى، ودعنا لا ننسى الوقود. وبالتالي ستجد نفسك في الأخير خالي الجيوب، حتى خيار ركوب الحافلة أو أخذ سيارة أجرة يُعد مكلفًا مقارنةً مع خدمة ايجار السيارات.

عليك التفكير مرتين قبل اتخاذ أي قرار وحساب التكاليف، حتى لا تُترك خالي الوِفاض أثناء سفرك.

حرية التنقل أين ما شئت.

من مميزات استئجار سيارة الجديرة بالذكر هو الحرية التي نحصل عليها بعد الحصول على هذه الخدمة، بعد استئجار السيارة يُمكننا التنقل أينما نُريد وقتما نُريد. أفضل بكثير من الحافلات وسيارات الأجرة التي قد يتأخر أو يتعذر وصولها، وقد يكون المكان الذي نُريد الوصول إليه غير مغطى بشبكة نقل، تمنح شركة تأجير السيارات لزبائنها القدرة على استئجار السيارة بالساعة، وعليه فيُمكنك أخذها الوقت الذي تحتاجها فيه فقط.

توفير الكثير من الوقت.

ان استئجار سيارة يُوفر لنا الكثير من الوقت والجهد، عِوض انتظار وصول الحافة أو سيارة الأجرة يُمكنك أخذ السيارة التي استأجرتها والذهاب بها إلى المكان الذي تُريده في وقت وجيز. وقت وصول أقل ووقت انتظار أقل

 المناسبات الخاصة.

واحد من أهم أسباب ايجار سيارة هي المناسبات الخاصة مثل الأفراح، الزواج، الأعياد، حضور حفلات الزفاف… الحصول على خدمة استئجار سيارة بدلاً من شراء واحدة يُعد توفير جيدًا مهما بلغت ميزانية حفل زفافك، مُعظم مُقَدمي خدمات ايجار السيارات يُقدمون سيارات فاخرة وجاهزة لمثل هذه المناسبات.

طريقة تعبئة نموذج “عقد ايجار سيارة”.

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج الرائعة “نموذج عقد ايجار سيارة” على شكل ملف وورد (Word File) مُكون من صفحة واحدة، الملف جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامهُ سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليه بما يُناسب الجميع. يتضمن النموذج مجموعة من البنود تُبين للطرف الثاني المسؤوليات والواجبات التي عليه الالتزام بها، كما تُحدد مدة الايجار والمبلغ الكُلي. لملئ النموذج نتبع الخطوات التالية:

  • هذا النموذج بسيط يتم ملؤه مثل أي طلب آخر، نملأ  البيانات المطلوبة بالطريقة الاعتيادية. بدءً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي.
  • ننتقل لكتابة بيانات الطرف الأول أي المُؤَجّر: الاسم الكامل، المحافظة، رقم بطاقة الهوية، السجل المدني…
  • نكتب بيانات الطرف الثاني أي المُستأجر: الاسم الكامل، المحافظة، رقم بطاقة الهوية، السجل المدني…
  • نص العقد يتضمن مجموعة البنود التي اتفق عليها الطرفين، والتي تُحدد مسؤوليات وواجبات كل طرف، المدة والمبلغ.
  • إمكانية التعديل على النموذج وإضافة أي معلومات أخرى تناسبًا مع متطلبات وشروط كل شركة ايجار.
  • وأخيرًا، توقيع الطرف الأول، الطرف الثاني.

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

التحميل

File File size Downloads
doc نموذج عقد ايجار سيارة (Arabforms.com) 15 كيلوبايت 17964

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى