مقالات مُفيدة

نموذج طلب سلفة مؤقتة word.. نماذج جاهزة للتحميل مجانًا

نموذج طلب سلفة مؤقتة من النماذج التي يبحث عنها العديد من الموظفين وكذلك المؤسسات، تختلف السلفة وتتنوع، منها السلفة العاجلة، السلفة المؤقتة والسلفة الآجلة.. والتي ستجدونها بطبيعة الحال في موقعنا نماذج بالعربي.

غير أنه في هذا المقال سنتحدث عن نموذج طلب سلفة مؤقتة، نتطرق لتعريف موجز عنه ومدى أهميته، حتى نصل إلى طريقة صياغة نموذجك الخاص باحترافية، وأخيرًا نقدم لك نموذج احترافي في ملف وورد جاهز للتحميل مجانًا.

أولًا: ما هو نموذج طلب سلفة مؤقتة pdf؟

يُعرَّف نموذج طلب سلفة مؤقتة على أنه أحد أنواع السُلف الموجهة للجهات الحكومية والشركات الخاصة على حد سواء. يمكننا أن نلاحظ أنه يوجد نوعان من السلف وهي المؤقتة والمستديمة، من كلمة مؤقتة نفهم أنها محددة بوقت زمني، وتنتهي هذه السلفة بانتهاء الهدف منها.

ثانيًا: أهمية نموذج طلب سلفة word

الهدف الرئيسي من الاستعانة بنموذج طلب سلفة مؤقتة هو الحصول على غرض بطريقة عاجلة لا يحتمل التأجيل في إدارة الشركة أو المؤسسة الحكومية. على سبيل المثال شركة بحاجة إلى شراء بعض الأغراض لاستخدامها في مجال العمل. في حال تم تأجيل السلفة إلى وقت آخر أو لم يأخذ الطلب بجديّة فإن هذا الأمر قد يؤدي إلى خلل بيئة عمل المؤسسة أو الشركة، خاصةً إن كانت هذه الأخيرة أعدت نظامًا عمليًّا لموظفيها من أجل تطبيقه في فترة زمنية معينة، والتي قد تتراوح مدتها بين شهر وأكثر أو سنة. وبالتالي يتعين علة العمال إنجازه في الوقت المحدد له حتى لا تتعطل حركة العمل في المؤسسة.

نموذج طلب سلفة مؤقتة

وعليه نستنتج أن نموذج طلب سلفة مؤقته word عنصر مهم من العناصر التي تساهم بشكل واسع في ضمان استمرارية العمل داخل المنظمة وفقًا للخطط الموضوعة مسبقًا.

ثالثًا: كيفية كتابة خطاب طلب سلفة؟

في حال أردت صياغة نموذجك الخاص وتحتاج الحصول على نموذج طلب سلفة مؤقتة احترافي، عليك اتباع مجموعة من النقاط المهمة للخروج بنموذج أنيق، قانوني ورسمي. هذه النقاط هي كالتالي:

  • ليس نموذج طلب سلفة مؤقتة فقط، بل يحبذ في جميع خطاباتك أن تبدأ بالبسملة (بسم الله الرحمن الرحيم).
  • أدرج اسم وصفة الموظف المخصص لاستقبال خطابات طلب السلفة المؤقتة.
  • توجه إلى الموظف المعني بالتحية.
  • كتابة عنوان الطلب بخط كبير وعريض، الموضوع: نموذج طلب سلفة مؤقتة.
  • من النقاط المهمة: تحديد مبلغ السلفة بالعملة المتداولة في الشركة، كأن تقول مثلًا: أتقدم إليكم بطلب سلفة مؤقتة قدرها 5500 ريال سعودي لا غير.
  • نقطة أخرى أساسية: وهي توضيح السبب أو الغرض الذي دفعك إلى تقديم هذا الطلب، دون أن تنسى أن هذا الموظف لم يأخذ أية سلفة مؤقتة قبل ذلك، وذلك لأنه في كثير من الشركات والمؤسسات لن يقبل طلب السلفة في حال كان على الموظف سُلفة سابقة.
  • من القواعد المهمة هي قيام مدير الموظفين بتسليم طلب سلفة إلى مدير الحسابات، هذا الأخير الذي سيقوم بالرد على هذا الخطاب، سواء بالإيجاب أي الموافقة على الطلب أو بالسلب وعدم الموافقة، يقوم كذلك بتحديد مدة السداد أو تغيير مبلغ السلفة إذا لم يتماشى مع نظام العمل.
  • أخيرًا، نحتاج إلى توقيع مدير الحسابات لطلب السلفة، كذلك توقيع المدير العام ومدير شؤون الموظفين وذلك بعد اعتماد الطلب والموافقة عليه، وبالتالي تسليم المبلغ المطلوب.
  • نموذج طلب سلفة من الشركة
نموذج طلب سلفة مؤقتة

رابعًا: تحميل نموذج طلب سلفة من الشركة

يقوم الموظف باستخدام نموذج طلب سلفة مؤقتة لعدة أغراض في المؤسسة أو الشركة التي يعمل بها، من بين هذه الاستخدامات هي الاستعانة به في حالة الطوارئ، مثل أن يعجز الموظف عن تسديد التزام ظرف طارئ لم يكن بالحسبان، الأمر الذي يجعله يلجأ إلى مكان عمله.

لهذا يتم اعتبار نموذج طلب سلفة من النماذج المهمة التي يجب الاحتفاظ بها في حاسوبك الخاص.

خامسًا: تحميل نموذج طلب سلفة بالإنجليزي

الكثير من شركات الشرق الأوسط مثل السعودية، قطر والإمارات تعتمد نموذج طلب سلفة مؤقتة باللغة الإنجليزية فقط، لهذا نقدم نموذج خطاب سلفة احترافي باللغة الإنجليزية مفتوح المصدر.

سادسًا: تحميل نموذج طلب سلفة على الراتب

هذا النوع من طلبات السلفة شائع أكثر في المصانع، بهذه الطريقة يستطيع العامل الحصول على مبلغ مالي على الراتب بعد مرور أسبوعين من بداية الشهر. عند وصول نهاية الشهر يتم خصم المبلغ الذي تم استلامه من الراتب.

الفرق بين نموذج طلب سلفة مؤقتة ونموذج طلب سلفة على الراتب، هو أن هذا الأخير مبلغ السلفة فيه يكون صغيرًا ولا يتجاوز ما يتقاضاه الموظف، من أجل ذلك ننصح دائمًا بتحديد نوع السلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى