نموذج طلب عمل / وظيفةنماذج عمليّة ومهنيّة

  نموذج تفاصيل عرض العمل وأهم النقاط فيه

صياغة نموذج تفاصيل عرض العمل Word و PDF

نموذج تفاصيل عرض العمل الذي تقدمه المؤسسة للمرشح هو ما سوف نخصص له الحديث في مقالة اليوم، نظرا لكونه إجراءً مهما ويمكن أن يساعد على تقريب وجهات النظر بين الطرفين في أفق الوصول إلى توافق يترتب عنه التوظيف رسميا. فما هو تعريف نموذج تفاصيل عرضِ العمل؟ وأين تكمن أهميته؟

ما هو نموذج تفاصيل عرض العمل؟

نموذج تفاصيل عرض العمل هو استمارة يتم رفعها للمرشح المتقدم على وظيفة ويتم الإشارة فيها إلى المعطيات المبدئية التي تتعلق بالوظيفة من الراتب ومدة العمل والميزات التي سوف تمنح للمرشح في حال القبول.

و يكون نموذج تفاصيل عرض العمل بمثابة ملخص للعرض المقدم من طرف المؤسسة إلى الموظف الذي سيتشتغل لصالحها في حال الموافقة، كما أنه إجراء روتيني معمول به في المؤسسات ذات الطبيعة التوظيفية.

و تتمثل أهمية نماذج تفاصيل عرض العمل في أنها تساعد على تقديم رؤية المؤسسة إلى الموظف ثم أنها تشكل تصورا مبدئيا لما سوف يكون عليه العقد في حال القبول، وهي أيضاً خطوة تبرز الاشتغال الاحترافي للمؤسسة.

صياغة نموذج تفاصيل عرض العمل

اعرف أيضا: إعارة أو نقل موظف من منصب إلى آخر، وكيفية القيام به

عناصر نموذج تفاصيل عرض العمل

إن نموذج تفاصيل عرض العمل يتضمن عددا من العناصر التي تشكل قوامه الرئيسي، وهي بالمناسبة العناصر التي تحضر في النموذج الحصري الذي يقدمه لكم موقع “نماذج بالعربي” في مقالة اليوم. وهي على الشكل الآتي:

  • معلومات المنصب أو الوظيفة الشاغرة التي سيقدم عليها المرشحون عروضهم وطلبات الانضمام إليها.
  • طبيعة ومدة العقد، وهو عنصر مهم يتم الإشارة إليه في تفاصيل العمل، حيث يتم تحديد هل العقد دائم أم مؤقت وهل هو لمدة سنة أو سنتين أو نصف سنة أو نحو ذلك.
  • المسائل المادية المبدئية، حيث أنه من خلال عرض تفاصيل عرض العمل يتم وضع الراتب المقترح من المؤسسة والبدلات وباقي الامتيازات المادية للموظف الذي سيتم تعيينه.
  • المميزات والشروط التي تحوي عليها الوظيفة المقترحة، وهي النقاط التي من شأنها تشجيع الموظف المرشح وتحفيزه للانضمام للعمل بالمؤسسة.
  • التوقيعات والاعتمادات الرسمية سواء من الإدارة العامة للمؤسسة ومدراء الأقسام أو أيضاً الموظف المرشح الذي سيوفع على موافقته المبدئية على ما جاء في نموذج تفاصيل عرض العمل.
دور وأهمية نموذج تفاصيل عرض العمل

اقرأ أيضا: إقرار تحمل مصاريف التدريب في حال الاستقالة قبل أجلٍ معين

دور وأهمية نموذج تفاصيل عرض العمل

يعتبر اعتماد المؤسسة على نماذج تفاصيل عرض العمل أمرا أساسيا ومهما ومفيدا لها (للمؤسسة). و يمكن رصد أهمية هذا النموذج من خلال ما يلي:

  • يساعد نموذج تفاصيل عرض العمل على تقريب الرؤى بين المؤسسة و المرشحين الذين سيتقدمون للوظيفة المشار إليها في تفاصيل عرض العمل.
  • تتجلى أيضاً أهمية تفاصيل عرض العمل في أنها تجعل الموظف على علم بما هو مقبل عليه، وبالتالي تفادي أى سوء فهم بين المؤسسة و المرشح.
  • اعتماد المؤسسة على نماذج تفاصيل عرض العمل يفيد أيضاً في كونه يساعد المؤسسة على تعزيز احترافيتها وتكريسها بشكل واضح على عكس الطرق العشوائية الأخرى.
نموذج تفاصيل عرض العمل

طالع أيضا: إخطار بإنهاء التعاقد في فترة التجربة وكيفية صياغته

صياغة نموذج تفاصيل عرض العمل Word

بغية صياغة نموذج تفاصيل عرض العمل، يمكن اعتماد عدد من الطرق، ويقدم لكم موقع “نماذج بالعربي” مثالا متكاملا وشاملاً يمكن استعماله كنموذج. وصياغة هذا المثال تكون على الشكل الآتي:

 تفاصيل عرض العمل

الاســـــــــــــــــم: _____ الجـــنـســــية: _____

رقم بطاقة الأحوال / الإقامة: ___ مكان وتاريخ الإصدار: ___

رقم جواز السفر: ___ مكان وتاريخ الإصدار: ___

الوظيفة: ___ المرتبة: _____المؤهل العلمي: ___

الإدارة: ____ الفـــــرع: ___ الـدرجـــة: ___

تاريخ مباشرة العمل : فور انتهاء التعيين أو إجراءات نقل الكفالة لغير السعودي.

  • الراتب والعلاوات:
  • الراتب الأســـــــــاسي:
  • بـــــدل ســـكــــــــــــــــــــن:
  • بدل مواصــــــــــــلات:
  • الإجـــــــــــمالــــــــي:
  • ممـــــيزات وشــــروط أخــــرى:

الإجازة السنوية  فقط ( 30 ) يوما مدفوعة الأجر عن كل (سنة) ميلادية خدمة .

تذاكر سفر لغير السعوديين ( حسب نظام الشركة ) .

العلاج : يكون العلاج مجاناً للموظف وعائلته داخل المملكة العربية السعودية ( حسب نظام الشركة ) .

فترة التجربة : ( 90 ) يوما حسب نظام العمل والعمال السعودي اعتبارا من تاريخ مباشرة العمل .

رسوم نقل الكفالة : يتحمل الموظف غير السعودي كافة رسوم نقل الكفالة وفي حال قيام الشركة بدفعها تحسم على أقساط شهرية من راتبه .

يعتبر هذا العرض لاغيا في حالة عدم مباشرة العمل في التاريخ المحدد أدناه أو عدم إمكانية نقل الكفالة حسب النظام .

هذا العرض جزء من عقد العمل الذي سوف يتم توقيعه بين الموظف والشركة بعد انتهاء إجراءات نقل الكفالة للموظف الغير سعودي وبعد انتهاء فترة التجربة حسب نظام العمل ، ويعتبر هذا العرض نهائيا ويحل محل أي اتفاقيات أو مفاوضات سابقة .

ملاحظة : في حال استقالة الموظف الغير سعودي أو إنهاء خدماته لأسباب مخلة بالعمل أو الشرف أو عدم إطاعة الأوامر فإن الشركة لن تمنحه تنازل وسوف يسفر الموظف إلى بلده بتأشيرة خروج نهائي دون تمتعه بأي حقوق .

توقيع مشرف شؤون الموظفين: ______

توقيع مدير الإدارة: ______

مدير إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية: ____

أوافق على ما جاء في تفاصيل هذا العرض، وأؤكد بأنني على استعداد لمباشرة العمل خلال (______) والالتزام بالبنود المدونة أعلاه.

الاســــــــم الكامل: ____ _____

التاريخ والتوقيع: __/__/______

 و يمكن الحصول على هذا المثال بطريقة منسقة أكثر كما يتضح في الصور أسفله فإنه يمكن ذلك عن طريق الضغط على إشارة التحميل أسفله:

  • تحميل نموذج تفاصيل عرض العمل مكتوب بصيغة الوورد Word تحميل مباشر:
نموذج تفاصيل عرض العمل 1
نموذج تفاصيل عرض العمل 2

اقرأ أيضا: نموذج إلغاء فاتورة سبق إصدارها وطريقة القيام به

تحميل نموذج تفاصيل عرض العمل PDF

إضافةً إلى صيغة الوورد Word التي قمنا بعرضها في الفقرة السابقة لنموذج تفاصيل عرض العمل، فإن هناك صيغة أخرى يقدمها موقع “نماذج بالعربي” حصريا وهي صيغة الـ PDF.

و تساعد هذه الصيغة على الاستعمال المباشر، حيث أنه يمكن للمؤسسة استعمال هذا النموذج عند الرغبة في استقدام موظف جديد، فيكفي حينها فقط تعبئته بما يناسب ثم استعماله بشكل مباشر.

و يقدم لكم موقع “نماذج بالعربي” إمكانية الحصول على صيغة الـ PDF لنموذج تفاصيل عـرض العمل بشكل مباشر عن طريق الضغط على علامة التحميل الظاهرة أسفله:

  • تحميل نموذج تفاصيل عرض العمل بصيغة الـ PDF تحميل مباشر:
تحميل نموذج تفاصيل عرض العمل

اعرف أيضا: التقييم الذاتي لأداء فريق الممارسة وكيفية الاستفادة منه

في الختام، و لتلخيص النقاط السابق عرضها، فإنه يمكن القول أن المؤسسة في حال رغبتها في استقطاب موظف جديد فإنها يجب أن تتعامل باحترافية عالية بدايةً من رفع وطرح طلب التوظيف إلى غاية الوصول إلى مقابلة العمل ثم تقديم عرض العمل الشامل. وهي النقطة التي ركزنا على بيان تفاصيلها في مقالة اليوم، حيث تحدثنا عن نموذج تفاصيل عرض العمل وقدمنا افضل نموذج حصري من موقع “نماذج بالعربي” يمكن اعتماده كنموذج لهذه التفاصيل.

طالع أيضا: إبرام عقد عمل محدد المدة وضوابطه ودوره للمؤسسة

ما هو نموذج تفاصيل عرض العمل؟

نموذج تفاصيلِ عرض العمل هو استمارة يتم رفعها للمرشح المتقدم على وظيفة ويتم الإشارة فيها إلى المعطيات المبدئية التي تتعلق بالوظيفة من الراتب ومدة العمل والميزات التي سوف تمنح للمرشح في حال القبول.

كيف يكون نموذج تفاصيلِ عرض العمل؟

 يكون نموذج تفاصيل عرض العمـل بمثابة ملخص للعرض المقدم من طرف المؤسسة إلى الموظف الذي سيشتغل لصالحها في حال الموافقة، كما أنه إجراء روتيني معمول به في المؤسسات ذات الطبيعة التوظيفية.

ما هي أهمية نماذج تفاصيل عرض العمل؟

تتمثل أهمية نماذج تفاصيل عرض العمل في أنها تساعد على تقديم رؤية المؤسسة إلى الموظف ثم أنها تشكل تصورا مبدئيا لما سوف يكون عليه العقد في حال القبول، وهي أيضاً خطوة تبرز الاشتغال الاحترافي للمؤسسة.

شاهد أيضا: خطاب إنهاء التعاقد مع موظفٍ وعموم ضوابطه القانونية

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى