نماذج عمليّة ومهنيّة

نموذج تحديث بيانات الموظف وتحيينها باستمرار

تحميل نموذج تحديث بيانات الموظف PDF و Doc

نموذج تحديث بيانات الموظف بعد حدوث تغيير في وضع الموظف هو أمر في غاية الأهمية للمؤسسة في إطار المواكبة والتحيين المستمر لكافة جوانبها. ومن خلال مقالة اليوم سوف نتحدث عن عمليات التحديث بكشف ماهيتها والمقصد منها وتوضيح عموم ما يتعلق بهذا التحديث مع توفير نموذج حصري من موقع “نماذج بالعربي” يمكن استعماله لهذا التحديث.

ما هو نموذج تحديث بيانات الموظف؟

نموذج تحديث بيانات الموظف هو مستند تضعه المؤسسة لتحيين بيانات ومعلومات الموظف في حال حدوث تغيير فيها من خلال إضافة الجديد وجعله مُـحَـيَـنـاً باستمرار.  

و الموظف هو المسؤول على تحيين بياناته وتحديثها، غير أن هذه العملية يجب أن تكون من إشراف المؤسسة ومبادرةٍ منها، حيث وجب أن يكون ضمن الاتفاق معه عند التوظيف، و بمجرد حدوث جديد في وضعه يبلغ به المؤسسة ليأخذ نموذج تحديث البيات ويملأه بما يناسب.

وبخصوص البيانات التي يتم تحديثها في نموذج تحديث بيانات الموظف، فإنها تشمل المعلومات العامة للموظف (عنوان السكن، رقم الهاتف،…) الوضع المهني، بيانات الأقارب والأصدقاء،…

دور نموذج تحديث بيانات الموظف

اقرأ أيضا: نموذج إلغاء فاتورة سبق إصدارها وطريقة القيام به

دور وأهمية نموذج تحديث بيانات الموظف

يجب أن تحرص المؤسسة باستمرار على الحفاظ على بيانات موظفيها محدثةً ومحينة، حيث أن أهمية نموذج تحديث بيانات الموظف تتجلى في ما يلي:

  • الدقة في معلومات الموظف: حيث أن المؤسسة تكون متأكدة أن بيانات كل موظف دقيقة بحسب ما هو وارد في خلقه، ولا شك أن عدم الاهتمام بالتحديث المستمر لبيانات الموظف معناه أن معلومات هذا الموظف ستكون ناقصة وغير دقيقة.
  • سهولة العودة لملف الموظف: فعند حاجة المؤسسة إلى معرفة معلومة عن الموظف سيسهل عليها الحصول عليها بمجرد الاطلاع على ملف هذا الموظف عوض إيجاد معلومات أو بيانات قديمة غير مفيدة.
  • تنظيم عمل المؤسسة أكثر: فعمل المؤسسة على تحديث بيانات موظفيها يعطيها كثيرا من التنظيم على عملها، وهو أمر إيجابي يسهل العمل ويساهم في الرقي بهذه المؤسسة.
  • الحفاظ على احترافية المؤسسة: حيث أن وجود بيانات ناقصة أو قديمة عن الموظف بالمؤسسة يوحي بأن هذه المؤسسة ليست على مستوى عالي من الاحترافية، وهي نقطة سلبية لها بلا شك.
نموذج تحديث بيانات الموظف

اعرف أيضا: التقييم الذاتي لأداء فريق الممارسة وكيفية الاستفادة منه

عناصر نموذج تحديث بيانات الموظف

يتكون نموذج تحديث بيانات الموظف من عدد من العناصر الأساسية التي تُبنى عليها عملية التحديث، والتي نجدها حاضرة في النموذج الحصري الذي جاء به موقع “نماذج بالعربي” في مقالة اليوم. وهي كما يلي:

  • البيانات العامة للموظف، بما في ذلك الاسم، الجنسية، الوحدة التنظيمية، الوظيفة، رقم الهاتف، عنوان السكن،… 
  • بيانات الأقارب المحدثة، وفيها يوضع أسماء الأقارب، صلة القرابة، العنوان، رقم الهاتف،…
  • بيانات الأصدقاء المحدثة: وهي أيضاً تشمل أسماء الأصدقاء، أرقام الهاتف، العنوان،…
  • العنوان في الموطن الأصلي للموظف حيث أن تغيير العنوان يجب أن يتم تحديثه باستمرار باعتباره عنصرا مهما في العلاقة بين الموظف والمؤسسة.
  • التوقيع الرسمي من الموظف، وهو ما يجعل عملية تحديث البيانات تكون رسمية ومعتمدة.
صياغة نموذج تحديث بيانات الموظف

طالع أيضا: إخطار بإنهاء التعاقد في فترة التجربة وكيفية صياغته

نموذج تحديث بيانات الموظف Word

كي تقوم المؤسسة بصياغة نموذج تحديث بيانات الموظف فإنه يمكن لها ذلك بطرق مختلفة، غير أن أفضل صيغة هي هذه التي جاء بها موقع “نماذج بالعربي” حصريا في مقالة اليوم، وهي كما يلي:

نموذج تحديث بيانات الموظف

البيانات العامة

الاسم الكامل: ___ ____ ____ الجنسية: _____

الوحدة التنظيمية: ____ _____ الوظيفة: _____

هاتف المنزل: ________ الهاتف الجوال: ____

عنوان السكن: ___ _____ ______ ________ __

بيانات الأقارب

الاسم الكامل: ____ ___ ___ صلة القرابة: _______

العنوان: ____ __________ الهاتف: __________

بيانات الأصدقاء

الاسم الكامل: ____ ___ ___ الهاتف: _______

العنوان: ____ __________ _______

العنوان في الموطن الأصلي:

____ __________ _______

الملاحظات العامة:

  • ____ ____ ______ ___ ____
  • ____ ___ __ _____ ____ ___
  • ____ ___ ____ ___ ___ ____

المقر بما فيه:

الاسم والتوقيع: ____ _______

الـــتـــاريـــخ: ___/___/_____

و يتيح لكم موقع “نماذج بالعربي” إمكانية الحصول على نفس هذا المثال بصيغة الوورد Word و بشكل منسق أكثر، وذلك عبر الضغط على إشارة التحميل أدناه:

  • تحميل نموذج تحديث بيانات الموظف مكتوبا وورد Word بتحميل مباشر:
نموذج تحديث بيانات الموظف 1
نموذج تحديث بيانات الموظف 2
نموذج تحديث بيانات الموظف

شاهد أيضا: طلب وقبول ترقية الموظف وطريقة صياغة هذا النموذج

تحميل نموذج تحديث بيانات الموظف PDF

في نفس السياق، وبعدما قمنا بعرض صيغة الوورد Word لنموذج تحديث بيانات الموظف في الفقرة السابقة، فإننا سنعرض في الفقرة الحالية صيغة الـ PDF لنفس النموذج الحصري من موقع “نماذج بالعربي“.

حيث يمكن أن تقوم المؤسسة بطباعة عدد من النسخ و تضعها رهن إشارة الموظفين لاستعمالها عند تحديث بياناتهم، وهو ما سيسهل العملية على الطرفين.

و يوفر لكم موقع “نماذج بالعربي” حصريا إمكانية الحصول على صيغة الـ PDF لنموذج تحديث وتحيين بيانات الموظف من خلال الضغط على إشارة وعلامة التحميل البارزة أسفله:

  • تحميل نموذج تحديث بيانات الموظف كاملا بصيغة الـ PDF بتحميل مباشر:
دور نموذج تحديث بيانات الموظف

اقرأ أيضا: إقرار تحمل مصاريف التدريب في حال الاستقالة قبل أجلٍ معين

ختاماً، لا بد أن تحرص المؤسسة على مواكبة التغيير الذي يحدث في وضع موظفيها على اعتبار أن الحياة مبنية على التغير المستمر، وعند حدوث أي تغير في وضع الموظف أو في بياناته فلا بد أن يعمل على تحديثها لدى إدارة المؤسسة، و لتسهيل ذلك يمكن الاعتماد على نموذج تحديث بيانات الموظف الذي جاء به موقع “نماذج بالعربي” حصريا في مقالة اليوم، والذي تحدثنا فيه عن هذا الموضوع من مختلف جوانبه.

طالع أيضا: إبرام عقد عمل محدد المدة وضوابطه ودوره للمؤسسة

ما هو نموذج تحديث بيانات الموظف؟

نموذج تحديثِ بيانات الموظف هو مستند تضعه المؤسسة لتحيين بيانات ومعلومات الموظف في حال حدوث تغيير فيها من خلال إضافة الجديد وجعله مُـحَـيَـنـاً باستمرار. 

من المسؤول على تحديث بيانات الموظف؟

 الموظف هو المسؤول على تحيين بياناته وتحديثها، غير أن هذه العملية يجب أن تكون من إشراف المؤسسة ومبادرةٍ منها، حيث وجب أن يكون ضمن الاتفاق معه عند التوظيف، و بمجرد حدوث جديد في وضعه يبلغ به المؤسسة ليأخذ نموذج تحديث البيات ويملأه بما يناسب.

ما هي البيانات التي يتم تحديثها للموظف؟

بخصوص البيانات التي يتم تحديثها في نموذج تحديثِ بيانات الموظف، فإنها تشمل المعلومات العامة للموظف (عنوان السكن، رقم الهاتف،…) الوضع المهني، بيانات الأقارب والأصدقاء،…

شاهد أيضا: خطاب إنهاء التعاقد مع موظفٍ وعموم ضوابطه القانونية

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى