السيرة الذاتية

أفضل 8 نماذج هدف الوظيفي لجميع الاختصاصات

إذا أردت أن تكون المرشح الأول لأي شاغر وظيفي تقدم له، عليك أن تعد لنفسك سيرة ذاتية تبهر القارئ وتعلق في أذهان مسؤولي التوظيف، ولا يمكن أن تحقق ذلك من دون نموذج الهدف الوظيفي الذي يظهر أفضل ما لديك.

في هذا المقال ستجد كل ما تحتاج إليه من معلومات لكتابة هدف وظيفي يضمن نجاحك في أي مقابلة عمل, بدءًا من خطوات كتابة الهدف الوظيفي الأفضل، مرورًا بمَن يجب عليه إضافة هدف وظيفي لسيرته الذاتية، وأخيرًا نماذج هدف وظيفي جاهزة لمختلف الاختصاصات بصيغة وورد.


ما هو الهدف الوظيفي (Job objective)

الهدف الوظيفي هو عبارة عن جمل قصيرة ملفتة للنظر، توضع في بداية السيرة الذاتية، كملخص لكل ما تملك من خبرات علمية وعملية ومهارات.

بالإضافة لما سبق، يجب أن يوضح الهدف الوظيفي غايتك من تقديم سيرتك الذاتية لهذا الشاغر بالتحديد، ولماذا يجب اعتبارك المرشح الأنسب لهذا المنصب.

من أكثر الأمور التي يوصي بها مسؤولو الموارد البشرية في الشركات، هي جعل الهدف الوظيفي متمحور حول المتقدم للوظيفة وحول ميزاته دون مبالغة أو غرور.

بالتالي يتكون لدى القارئ انطباع بأهمية توظيف هذا الشخص في الشركة ومدى حماقة رمي سيرته الذاتية في القمامة، كونه مرشح لا يعوض.


نصائح لهدف وظيفي CV objective مميز

على الرغم من أهمية الهدف الوظيفي لفئات الباحثين عن العمل التي سنذكرها لاحقًا، إلا أن الكتابة غير الصحيحة للهدف الوظيفي قد تحرمك من الوظيفة التي تطمح إليها، لذلك سنزودك ببعض النصائح التي ستضمن لك نموذج الهدف الوظيفي الأفضل:

نموذج الهدف الوظيفي
نموذج هدف المهنة
  1. اقرأ إعلان التوظيف جيدًا، وانتبه على الكلمات المفتاحية للمهارات والواجبات المطلوبة فيه، ثم اذكر ما تملك منها ضمن الهدف الوظيفي لسيرتك.
  2. اعتمد جمل قصيرة وواضحة وصريحة، تعكس ثقتك وحماسك، وابتعد عن الغموض.
  3. اجعل هدفك الوظيفي يتحدث عنك، فاذكر كل مزاياك وما يمكنك تقديمه للشركة، وتجنب الاستفاضة في الحديث عن منجزات الشركة وتاريخها، بحيث أنه من الكافي ذكر اسم الشركة فقط.
  4. ابتعد عن نموذج الهدف الوظيفي العام الذي يلائم كل الوظائف وكل المرشحين.
  5. خصّص هدفك الوظيفي وأضف طابعك الشخصي إليه، اذكر معلوماتك الشخصية إلى النموذج ولا تعتمده كقالب جاهز.
  6. اعتمد نماذج هدف وظيفي مختلفة عند تقديمك لشركات مختلفة، واحرص على ذكر اسم المكان الذي تقدم للعمل فيه صراحية في حقل الهدف الوظيفي.

متى يجب أن أضيف الهدف الوظيفي لسيرتي الذاتية؟

مؤخرًا أصبح الهدف الوظيفي خياريًا ولا يلزم إضافته لكل السير الذاتية، فلو كان لديك خبرة عملية ووظيفية طويلة في مجالك يمكنك الاستغناء عن نموذج الهدف الوظيفي، واستبداله بملخص سيرة ذاتية resume summary.

إن الأشخاص الأكثر حاجة لكتابة هدف وظيفي في سيرهم الذاتية هم:

  • المتخرجين حديثًا، الذين يبحثون عن فرصة يدخلون من خلالها سوق العمل ويبنون تجارب وظيفية متنوعة وجديدة، حيث يجب أن يظهر هدفهم الوظيفي المهارات التي يمتلكونها ورغبتهم في صقلها ضمن الشركة التي يتم التقديم لها.
  • الأشخاص الذين يسعون لتغيير المهنة Career shift، وبالتالي تكون تجاربهم السابقة قليلة الأهمية كونها متعلقة بمجال عمل مختلف عما يقدمون سيرهم الذاتية له.
  • عند الانتقال إلى مدينة جديدة، لا تمتلك خبرة عملية في شركاتها وليس للشركات التي عملت معها أفرع فيها.

تحميل نموذج الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية جاهز

انطلاقًا من النصائح التي ذكرناها أعلاه، سنقدم لكم نماذج هدف وظيفي جاهز ولكن مع ترك فراغات لتملأ بها معلوماتك الشخصية من دراسة ومهارات، ومعلومات الشركة التي تقدم لها، وبذلك ستحصل على نموذج الهدف الوظيفي الأفضل.

1- نموذج هدف وظيفي عام:

نموذج الهدف الوظيفي
نموذج هدف وظيفي عام جاهز
الهدف الوظيفي

(ابدأ بالمسمى الوظيفي، مثلًا طبيب) متحمس للعمل في (اسم الشركة/ المشفى….الخ)، مع خبرة أكثر من ( سنين الخبرة) ضمن (أماكن عملك السابقة، المشافي الحكومية والخاصة).

حيث أطمح إلى استخدام معارفي ومهاراتي (اذكر مهاراتك، مهارات تواصل عالية مع المرضى، تنظيم الوقت..)، في خدمة مؤسستكم والارتقاء بالواقع (الصحي، التعليمي، المالي……) لها.

2- نموذج الهدف الوظيفي عام باللغة الانكليزية

أفضل 8 نماذج هدف الوظيفي لجميع الاختصاصات 1
Objective

I am an experienced (your occupation, for example software developer), I seek challenging opportunities with (name of the company)

Where I can fully use my skills (list your skills), and my (____, three) years of experience, for the success of (rewrite the name of the company)

3- هدف وظيفي جاهز لحديثي التخرج بالعربية:

نموذج الهدف الوظيفي
نموذج هدف وظيفي لحديثي التخرج
هدف وظيفي لحديث التخرج

خريج جديد من (اكتب اسم الكلية أو المعهد)، أملك مهارات عالية في مجال (مهاراتك على سبيل المثال، التواصل الفعال، إدارة الوقت، برامج أوفيس….)، موثقة بشهادات من (اسم مدرب أو مركز تدريب أو موقع الكتروني).

أتطلع بحماس لدخول سوق العمل من خلال ( اسم الشركة أو المصرف…….إلخ)، حيث أتمكن من توظيف شهادتي وخبراتي بشكلها الأمثل لتحقيق أهداف شركتكم (التنموية، الاقتصادية…..إلخ).

4- نموذج الهدف الوظيفي جاهز بالانكليزية لحديث التخرج:

نموذج الهدف الوظيفي
نموذج هدف وظيفي لحديثي التخرج بالانكليزية
Objective

I am a highly driven recent ( your profession, for example business/ medical school) graduate, seeking a (full-time/part-time) position in (the name of the company)

Where I can lend my knowledge of ( write what you are good at, ex market analytics) and my skills in (mention your skills) to help your organization improve profitability

5- هدف وظيفي جاهز للمعلم بالعربية

نموذج الهدف الوظيفي
نموج هدف وظيفي للمعلم بالعربية
نموذج الهدف الوظيفي للمعلم

مدرس/ـة ذو/ذات خبرة تفوق الـ (عدد سنوات التدريس)، متفوق/ة في مجال استعمال تقنيات التعليم الحديث التفاعلي، أرغب في الانضمام إلى كادر مدرسة (اسم المدرسة) التعليمي والتربوي.

حيث يمكنني وضع مهاراتي في مجال (التواصل الفعال مع الطلاب، تنظيم الصف، إدارة الوقت، وإدارة جلسات النقاش) في خدمة مدرستكم وأبنائنا الطلبة، لتحقيق هدفنا في رفع مستوى طلاب مدرسة (اسم المدرسة)، وبناء شخصياتهم على جميع الأصعدة.

6- نموذج الهدف الوظيفي جاهز بالانكليزية للمعلم

نموذج الهدف الوظيفي
نموذج هدف وظيفي جاهز للمعلم باللغة الانكليزية
Objective

A highly enthusiastic and hardworking teacher with over (______) years of experience, Looking forward to joining the team at (the name of the school)

Where I can take advantage of my skills and talents (Self-motivation, Confidence, Patience, Tolerance, Flexibility, Energetic), that will enable me to make a significant contribution at (name of school) school

7- نموذج هدف وظيفي للمحاسب بالعربية

نموذج الهدف الوظيفي
نموذج هدف وظيفي جاهز لمحاسب بالعربية
نموذج الهدف الوظيفي لمحاسب

محاسب متمرس في مجال عمله مع خبرة تفوق (عدد سنوات الخبرة)، ويبحث عن فرصة عمل في شركة (اسم الشركة).

أتطلع بهذا لتقديم خبراته في مجال (الحساب والرياضيات وبرامج أوفيس….إلخ)،  للإرتقاء بمستوى أداء الشركة، من خلال الدقة في إعداد التقارير والموازنات المالية، ووضع الخطط المالية.

8- نموذج هدف وظيفي جاهز للمحاسب بالانكليزية

نموذج الهدف الوظيفي
نموذج هدف وظيفي للمحاسب بالإنجليزية
Objective

Dedicated and experienced accounting professional with proven success managing finances, seeking an accounting position with (name of the firm)

I am sure that the company will benefit from my skills (list your skills), and my (years of experience) years in the field

في نهاية مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل ما يجب معرفته عن الهدف الوظيفي، وكيفية كتابته وضرورات استخدامه، مع عرض نماذج جاهزة بصيغة وورد سهلة التعديل، كما نذكركم بضرورة تغيير نموذج الهدف الوظيفي وفق معلوماتكم الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى