نماذج عمليّة ومهنيّة

نموذج السجل العام للموظف ودوره لحصر بيانات الموظف

تحميل نموذج السجل العام للموظف PDF و Word

نموذج السجل العام للموظف المتعاقد مع المؤسسة هو الموضوع الذي سوف نتحدث عنه في مقالة اليوم ونتعمق في تفاصيل مختلفة عنه، كما سنعمل من خلال هذه المقالة على طرح أفضل نموذج حصري من موقع “نماذج بالعربي” يمكن الاعتماد عليه كسجلٍ عام للموظف. فما هو إذن نموذج السجلّ العام للموظف؟ وأين تكون أهميته ودوره للمؤسسة؟

ما هو نموذج السجل العام للموظف؟

نموذج السجل العام للموظف هو مستند تضعه المؤسسة ومن خلاله تجمع جميع بيانات ومعلومات الموظف ليكون بمثابة سجل مختصر يعطي فكرة عامة عن الموظف ومعلوماته، ويكون ذلك كملخصٍ عام لهذا الموظف.

و يتكون نموذج السجل العـام للموظف من عدد من العناصر التي يمكن من أن نذكر من ضمنها على سبيل المثال: البيانات الشخصية للموظف، أسماء وبيانات المرافقين الخاصين للموظف (الزوجة، الأبناء، …)، الوثائق الثبوتية، طبيعة التعاقد، …

أما في ما يتعلق بدور وأهمية نموذج السجل العام للموظف فإنه يمكن تلخيصه في أنه يسهل عمل المؤسسة وتحديدا الوصول إلى معلومات الموظف، ثم أنه يرفع من تنظيم عمل هذه المؤسسة، إضافةً إلى كونه آلية ووسيلة تعزز وتكرس احترافية الشركة، وهو ما من شأنه المساهمة في تحقيق رهانات هذه الشركة.

ما هو نموذج السجل العام للموظف

اقرأ أيضا: نموذج إلغاء فاتورة سبق إصدارها وطريقة القيام به

عناصر نموذج السجل العام للموظف؟

إن نموذج السجل العام للموظف يتكون من عدد من المكونات التي تجعله يؤدي الغرض منه، وهي عناصر مختلفة نجدها حاضرة أيضا في النموذج الحصري الذي يوفره لكم موقع “نماذج بالعربي” من خلال مقالة اليوم. والعناصر المكوِّنة لــنموذج السجل العام للموظف هي كما يلي:

  • البيانات الشخصية للموظف: ويدخل في ذلك: اسم الموظف ورقمه، جنسية الموظف وتاريخ ومكان ولادته، الحالة الاجتماعية للموظف، تاريخ مباشرة العمل، الوحدة التنظيمية التي يشتغل بها، ومعلومات أخرى تتعلق بالموظف ذاته.
  • أسماء مُـرافقي الموظف: وهم الأشخاص الذين يدخلون في خانة “المرافقين”، وهنا يتم ذكر اسم المُـرافق، وجنسه، وتاريخ ولادته.
  • الوثائق الثبوتية للموظف: وهي جميع المستندات الرسمية القانونية للموظف، وفي ذلك بطاقة الأحوال المدنية للموظف، جواز سفره، شهادة الإقامة الخاصة به، رخصة العمل، والعنوان الدائم لهذا الموظف.
  • التوظيف والتعاقد: وفيه يتم إدراج المعلومات الخاصة بالتعاقد مع الموظف، وفي هذا يُـذكَـرُ نوعية العقد ومدته وطبيعته ومصدر التوظيف أيضاً.
نموذج السجل العام للموظفين

اعرف أيضا: التقييم الذاتي لأداء فريق الممارسة وكيفية الاستفادة منه

دور وأهمية نموذج السجل العام للموظف

قد يسأل سائل عن الغاية من اعتماد او استعمال نموذج السجل العام للموظف، وللجواب على هذا السؤال فإنه يكفي عرض واستعراض مكامن أهمية السجل العام للموظف، وتتمثل في ما يلي:

  • تنظيم عمل المؤسسة، حيث أن توفر المؤسسة على السجلات العامة للموظفين تضيف كثيرا من التنظيم على عمل المؤسسة، وهو ما يساعد على تحقيق إنتاجية أفضل وأحسن لهذه المؤسسة.
  • سهولة الوصول إلى معلومات الموظف، وهو وجه آخر من أوجه أهمية نموذج السجل العام للموظف، حيث يكفي فقط الاطلاع على السجل والحصول بالتالي على أهم المعلومات عن الموظف.
  • تعزيز وتكريس احترافية المؤسسة أو الشركة، خصوصا أن مثل هذه التفاصيل البسيطة تساهم وتساعد على ترك انطباع إيجابي واحترافي على المؤسسة.
تحميل نموذج السجل العام للموظف

شاهد أيضا: طلب وقبول ترقية الموظف وطريقة صياغة هذا النموذج

صياغة نموذج السجل العام للموظف Word

بعد الحديث نظريا عن نموذج السجل العام للموظف وكشف ماهيته وأهميته ودوره، فإننا لا بد أن نعرض صيغة صياغة نموذج السجلات العامة للموظفين، حيث أن هذه الصياغة يمكن أن تكون على الشكل التالي:

نموذج السجل العام للموظف

التاريخ: __/__/_____

 البيانات الشخصية

  • اسم الموظف: ___ ___ رقم الموظف: _____
  • الجنسية: ____ تاريخ ومكان الولادة: ______
  • الحالة الاجتماعية: ____ الوحدة التنظيمية: ___
  • تاريخ مباشرة الموظف: __/__/_____
  • المؤهل العلمي: _____ الخبرات العملية: _____
  • العنوان الدائم: ___ ___ ____ ___ ______

أسماء المرافقين

الاسم: ___ الجنس: ___  تاريخ الميلاد: __/__/____

الاسم: ___ الجنس: ___  تاريخ الميلاد: __/__/____

الوثائق الثبوتية

  • الوثيقة: ___ الرقم: ____ مكان الإصدار: _____
  • تاريخ الإصدار: _/_/___  تاريخ الانتهاء: _/_/___
  • بطاقة الأحوال المدنية: ____ جواز السفر: ____
  • الإقامة: ____ ___ __ رخصة العمل: _____
  • العنوان الدائم: ______ ____ __ ____ ___

 التوظيف والتعاقد

مصدر التوظيف: ______ نوعية العقد: ____

تاريخ العقد: __/__/____  مدة العقد: _____

 ملاحظات عامة

___ _____ _____ ____
_____ _____ ____ _____
____ ____ ____ ______ ____

و يتيح لكم موقع “نماذج بالعربي” إمكانية الحصول على نفس هذا المثال بتنسيق أفضل كما يظهر في الصور و بصيغة الوورد Word من خلال الضغط على إشارة وعلامة التحميل التي تظهر أدناه:

  • تحميل نموذج السجل العام للموظف مكتوبا بصيغة الوورد Word بتحميل مباشر:
نموذج السجل العام للموظف 1
نموذج السجل العام للموظف 2
نموذج السجل العام للموظف 3

اقرأ أيضا: إقرار تحمل مصاريف التدريب في حال الاستقالة قبل أجلٍ معين

تحميل نموذج السجل العام للموظف PDF

في نفس السياق، ومثلما قمنا بعرض صيغة الوورد Word لنموذج السجل العام للموظف، فإننا سنعرض أيضاً صيغة الـ PDF لنفس هذا النموذج.

حيث أنه يمكن للمؤسسة أن تقوم بطباعة مجموعة من السجلات وتضعها رهن إشارة من لهم الصلاحية لاستعماله أثناء الحاجة، حيث سيكفي فقط ملؤه بما يناسب ثم اعتماده كسجل خاص للموظف.

و يمكن الحصول على صيغة الـ PDF الحصرية من موقع “نماذج بالعربي” لنموذج السجل العـام عن طريق الضغط على إشارة وعلامة التحميل التي تبرز أدناه:

  • تحميل نموذج السجل العام للموظف كاملاً بصيغة الـ PDF بتحميل مباشر:
نموذج السجل العام للموظف

اعرف أيضا: إعارة أو نقل موظف من منصب إلى آخر، وكيفية القيام به

ختاماً، لا شك أن الموظفون هم عماد نجاح المؤسسة، وكلما كان عددهم كبيرا وجب التعامل معها بكثير من الدقة والتنظيم لتفادي أي أخطاء أو نقصٍ أو عرقلة للسير العادي للعمل بالمؤسسة… لذلك وبغية إضفاء كثير من التنظيم على عمل المؤسسة فإنه يجب تخصيص سجلاتٍ خاصة بالموظفين، وهو ما عمل عليه موقع “نماذج بالعربي” من خلال مقالة اليوم بتوفير أفضل نموذج يمكن الاعتماد عليه كنموذج السجل العام للموظف، كما تحدثنا عن عدد من النقاط التي تهم ها الموضوع.

طالع أيضا: إبرام عقد عمل محدد المدة وضوابطه ودوره للمؤسسة

ما هو نموذج السجل العام للموظف؟

نموذَج السجل العام للموظف هو مستند تضعه المؤسسة ومن خلاله تجمع جميع بيانات ومعلومات الموظف ليكون بمثابة سجل مختصر يعطي فكرة عامة عن الموظف ومعلوماته، ويكون ذلك كملخصٍ عام لهذا الموظف.

من ماذا يتكون نموذج السجل العـام للموظف؟

يتكون نموذج السجل العـام للموظف من عدد من العناصر التي يمكن من أن نذكر من ضمنها على سبيل المثال: البيانات الشخصية للموظف، أسماء وبيانات المرافقين الخاصين للموظف (الزوجة، الأبناء، …)، الوثائق الثبوتية، طبيعة التعاقد، …

ما هو دور وأهمية نموذَج السجل العام للموظف؟

في ما يتعلق بدور وأهمية نموذَج السجل العام للموظف فإنه يمكن تلخيصه في أنه يسهل عمل المؤسسة وتحديدا الوصول إلى معلومات الموظف، ثم أنه يرفع من تنظيم عمل هذه المؤسسة، إضافةً إلى كونه آلية ووسيلة تعزز وتكرس احترافية الشركة، وهو ما من شأنه المساهمة في تحقيق رهانات هذه الشركة.

شاهد أيضا: خطاب إنهاء التعاقد مع موظفٍ وعموم ضوابطه القانونية

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى