نماذج عامة

تحميل أفضل 3 صيغ نموذج اعتذار لعميل

نموذج اعتذار لعميل هو نموذج رسالة اعتذار رسمية باللغة العربية موجّهة لأحد عملائك جرّاء ارتكابك خطأ معه ويمكنك بهذه الرسالة نيل رضاه واستحسانه، كوننا نعلم أن رضا العميل عن العمل يفوق المصلحة الشخصية ذاتها.

لذا نناقش في هذه المقالة أفضل الحلول المتاحة التي يمكن أن نقدّمها لك كعربون اعتذار رسمي لشخص يؤثر تقييمه إلى حدّ كبير على علامتك التجارية أيًّا كانت الخدمات التي تقدمها.

تابع معنا الآن صيغ نماذج خطاب اعتذار بصيغة وورد وأجرِ التعديلات التي تناسب تطلّعاتك.


ما هي أشهر استخدامات نموذج اعتذار لعميل؟

نموذج رسالة اعتذار رسمية باللغة العربية
رسائل اعتذار عن عدم التواصل

تتنوّع الصيغ التي يمكن اعتمادها في خطاب اعتذار رسمي لشخص على حسب نوع الخلاف أو الغرض منه وتُستخدم هذه النماذج للأغراض التالية وهي:

  • اعتذار عن خطأ غير مقصود.
  • خطاب اعتذار عن تكليف بالعمل.
  • خطاب اعتذار عن توريد.
  • رسالة اعتذار عن عدم التواصل.
  • تأخير في التسليم.
  • خطأ في نقل بيانات العميل.

هنالك الكثير من الإشكاليات التي يمكن أن ترتكبها عن غير قصد ولا بد من تصحيح هذا الخطأ بصياغة رسالة لطيفة تشرح فيها مشكلتك وتعتذر مع التعهّد بتصليح هذا الخطأ ويمكن أيضًا تقديم تعويض ما للعميل.


اكسب ثقة عميلك من خلال صيغ اعتذار رسمي لشخص

نموذج اعتذار رسمي لشخص
نموذج رسالة اعتذار رسمية باللغة العربية

مع اختلاف الظروف التي يمكن أن تتعرّض إليها أيّ شركة أو مؤسسة إلا أن السبب الرئيسي الذي يمكن أن تضمن فيه عملاء دائمين هو السعي لنيل ثقتهم من خلال اطلاعهم على الأسباب التي يمكن أن تدفعك لعدم الردّ عليهم أو التأخر في تنفيذ طلباتهم.. إلخ.

إلا أن هنالك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها إصلاح الأخطاء وجلّ من لا يُخطئ! لذا يمكنك الاعتماد على أيّ من الصيغ التالية واستخدامها لتوجّه إلى عميلك المخلص اعتذارًا على ما بدر منك أو من أحد زملائك في العمل باسم الشركة.

يكون الخطاب رسميًا من خلال اعتماد صيغة رسمية ويمكن أيضًا استخدام هذا النموذج سواء بشكل ورقي (تسليم اليد) أو إلكتروني (عبر البريد الإلكتروني).

1-اعتذار عن خطأ غير مقصود

اسم وشعار الشركة


التاريخ: ــــــــــ / ـــــــــ / ـــــــــــ م
الموافق ل: ــــــــــ / ـــــــــــ / ــــــــــــ ه
إلى السيّد: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ المحترم
اعتذار

تحيّة طيّبة وبعد…
أنا المسؤول عن خدمة العملاء السيد ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ من قسم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وأخاطبك اليوم لأقدّم أسفي واعتذاري الكبير بشأن سوء التفاهم الذي بدر من فريقنا.

إذ تمّ إرسال طلب مخالف للطلب الذي سبق واشتريته من شركتنا واستلمته في منزلك والعنوان بدقة: منطقة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ شارع ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

لذا نرجو أن نتجاوز هذه المشكلة وسنرسل شخصًا من فريق عملنا إلى منزلك بالوقت الذي يناسبك ليستردّ الطلب الخاطئ ويسلّمك الطلب المحدد.

كما نرجو أن تقبل منّا هذا التخفيض على ثمن ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التي اشتريتها ورقم عملية الشراء: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

المسؤول عن خدمة العملاء: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نموذج رسالة اعتذار رسمية باللغة العربية

اقرأ أيضًا: نموذج لأسئلة المقابلة الوظيفية و 50 سؤال مُعتمد من مسؤولي التوظيف

2-خطاب اعتذار عن توريد

اسم وشعار الجهة
خطاب اعتذار

تاريخ التحرير: ــــــــ / ـــــــــ / ــــــــ م الموضوع: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الموقع: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إلى السيّد: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وأطيب التحيات لك وبعد…

وردنا منك رسالة استفسار على البريد الإلكتروني الخاص بموقعنا الويب وكان فحوى رسالتك هو تساؤل عما إذا كنا نقوم بتقديم خدمات تتعلق بتوريد البضاعة.

نأسف أن نعلمك أن شركتنا لا تقدّم هذا النوع من الخدمات على الأقل في الوقت الحالي، إلا أننا نبذل قُصارى جهدنا والغالي والنفيس في سبيل نيل رضا عملائنا وتقديم كامل الخدمات التي يحتاجونها.

سنكون صُنّاع الثقة كما عهدتمونا دائمًا ونعدكم بتقديم خدمات التوريد في أقرب فرصة ممكنة وسنرسل خبر توفر هذه الخدمة في أقرب وقت ممكن برسالة على بريدك الإلكتروني.

إلا أننا يمكن أن نساعدك في هذه الخدمة من خلال تقديم مقترحات مميّزة لشركات أخرى سبق وتعاملت معنا في مجال التوريد ويمكنك استخدام رمز الخصم الخاص بشركتنا.

مدير المبيعات السيد: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اعتذار رسمي لشخص

اقرأ أيضًا: نموذج جدول دوام الموظفين وأمثلة عن الجداول (تنزيل مجاني)

3-صيغ رسائل اعتذار عن عدم التواصل

شعار الشركة اسم الشركة وتخصصها
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


نموذج اعتذار

إلى السيّد ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ المحترم
من قسم خدمة العملاء في شركة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ المتخصصة في ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

لك منّا أطيب التحيّات والموّدة وإليكَ سبب إرسالنا لك هذا الخطاب

نعتذر شديد الاعتذار عن إيقاف خدماتنا مدة ثلاثة أيام حدادًا على وفاة والد صاحب الشركة وعليه تأخرنا بالردّ على عملائنا الأكارم إلا أننا الآن متاحين بالكامل للردّ على كامل استفساراتك.

فريقنا متأهب أيضًا لإجراء أيّ خدمة ترغب بها ونعد في المرة القادمة بتقديم خطاب رسمي عبر البريد الإلكتروني لجميع عملائنا وإعلامهم بتوقف خدماتنا لفترة من الزمن.

نشكركم جزيل الشكر على تفهمكم وثقتكم ووقوفكم بجانبنا في الظروف الصعبة.

المسؤول عن خدمة العملاء: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اعتذار عن خطأ غير مقصود

اقرأ المزيد من موقع نماذج بالعربي: أحدث صيغ نموذج لقياس أداء الموظف لعام 2022-2023.


يمكنك التعديل على جميع صيغ نموذج اعتذار لعميل أو اعتذار رسمي لشخص بعد تحميلها على جهازك بمجرد النقر على زر التحميل الأخضر أسفل كل نموذج.

يمكنك إضافة لمساتك الساحرة على النموذج من خلال طباعة أو لصق شعار الشركة في أعلى النموذج في المكان المخصص لذلك كما يمكنك إضافة اسم الشركة باللون الذي تريد وبما يتوافق مع الهوية البصرية لشركتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى