نماذج شخصية

أهم 4 إرشادات لشراء سيارة مستعملة

نموذج استلام سيارة يعتبر بمثابة الخطوة الأساسية التي لا يستطيع أي شخص من دونها أن يقوم بشراء سيارة في المملكة العربية السعودية.

يتمتع هذا النمط من النماذج بتعدد الصيغ التي من الممكن كتابة النموذج بها، حيث أن تغيير الصيغة لا يعني تغيير أساسيات النموذج بل إضافة بند ما أو تغيير سطر في العقد.

نتعرف في مقال اليوم أهم إرشادات شراء سيارة مستعملة، إضافةً إلى إمكانية تحميل نموذج إقرار استلام سيارة في السعودية.


إرشادات شراء سيارة مستعملة

قبل أن نقدم لكم نموذج استلام سيارة نتيح لكم سلسلة من الإرشادات والنصائح ذات الأهمية الكبيرة في عملية شراء سيارة مستعملة، لذلك يجب الانتباه لها جيداً وهي:

  • يجب عليك الاستعانة بميكانيكي أو أي فني كهرباء، وذلك من أجل تفحص السيارة جيداً وتحديد حالتها بشكل دقيق، ويمكن أن تستعين أيضاً ببعض أجهزة الكمبيوتر المتواجدة بأي محطة بنزين لاستكشاف أعطال السيارة.
  • اذهب إلى فرع إدارة المرور التي تتبع لها السيارة، بعد ذلك احصل على شهادة بيانات كي تعرف المالك الحقيقي لهذه السيارة.
  • يجب أيضاً المطالبة بالحصول على شهادة مخالفات، وهي التي ستثبت أن صاحب السيارة قد قام بتسديد جميع المخالفات على السيارة حتى تاريخ موعد البيع، من أجل حمايتك من دفع ما لاذنب لك فيه.
  • الحصول على توكيل خاص من قبل صاحب السيارة يفيد بأحقيتك في التسجيل لنفسك.

تابع معنا: تعرف القيام بنقل ملكية سيارة.


نموذج استلام سيارة word

نموذج استلام سيارة
عقد استلام سيارة
إقرار استلام سيارة
السادة المحترمين ……………………. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أقر أنا السيد ……………….. بجنسية ……………… رقم الإقامة …………….. الصادر من ………….. وتنتهي في   /   /   20.
أني استلمت سيارة ماركة …………. بموديل ………….. بلوحة رقم/ …………… من الشركة لأجل استخدامها في أغراض العمل، وأتعهد الحفاظ عليها وعلى ملحقاتها.. وأن تكون دائماً بحالة جيدة، وأن يتم استخدامها في أغراض العمل خلال الدوام اليومي.
إذا حدثت أي مشكلة فمن الواجب علي تبليغ الإدارة فوراً بها.. كما أني أعد مسئولًا بحال حدوث أي مشكلة للسيارة نتيجة سوء الاستخدام أو عدم الاعتناء بها.. إلى جانب ذلك لن أقوم بتسليم السيارة لأي شخص سوى الإدارة فقط بحال حدوث أي مشكلة ينبغي علي القيام بتبليغ الإدارة على الفور.. كما أقر بأنني مسئول عن أي مشكلة ستحدث للسيارة نتيجة عدم العناية بها أو لسوء استخدامها.. إضافةً إلى إنني لن أقوم بتسليم السيارة لأي شخص آخر،مع مراعاة الأنظمة والقوانين المطبقة داخل المملكة العربية السعودية عند استخدامي السيارة. وأقر بأنني قد قمت بالإطلاع على جميع ما ورد بسياسة استخدام السيارات في شركة …….. والالتزام بها كاملة.                                                الاسم/ ……………….                               الرقم الوظيفي……….………………………………. تاريخ   /    /    20                        توقيع …………………………………………………………
نموذج استلام سيارة word

كما يمكنك تحميل نموذج استلام سيارة السابق بشكل مجاني من الرابط في الأسفل.

اقرأ أيضاً: تحميل لنموذج لتوكيل عام للقضايا word احترافي


نموذج استلام سيارة مستعملة في السعودية

تحية طيبة وبعد
السادة الأفاضل …………………… ، قد تم بتاريخ /   /   20.. كتابة هذه الوثيقة، وهي وثيقة من أجل استلام سيارة مستعملة حيث يرجى القيام بتفويض السّيد/ السيدةالمحترم/ة: ……………………… برقم إثبات الهوية الوطنية في السعودية: ………………………………. ورقم الهاتف الشخصي:……………………………. عنوان الإقامة:………………………………………….. تفويض استلام سيارة مستعملة برقم:………………………………………………………………… ومدة تفويض: من تاريخ ……… /……../  20  حتى تاريخ    /    /   20  اسم المفوض السيد ……………………………………………………. توقيع المفوض……………………….………….. رقم جوال المفوض: …………………… مع قبول كامل التقدير والاحترام .
نموذج استلام سيارة مستعملة في السعودية

كما أنك تستطيع الحصول على نموذج استلام سيارة السابق بشكل مجاني عن طريق الرابط التالي.

تعرف على: نموذج شجرة عائلة فارغ وجاهز للتعديل 2022


نتمنى في ختام مقالنا عزيزي القارئ أنك أصبحت جاهزاً لكتابة نموذج استلام سيارة خاص بك، كما يمكنك زيارة موقعنا لتحميل المزيد من النماذج المجانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى