نماذج عمليّة ومهنيّة

طلب نقل كفالة موظف من طرف إلى آخر

تحميل نموذج طلب نقل كفالة موظف PDF و Doc

طلب نقل كفالة موظف من الموظفين أو كفالة أحد العاملين هو الموضوع الذي سوف نتطرق له في مقالة اليوم. حيث أننا سوف نغوص في مختلف الجوانب التي تخص هذا الأمر بدايةً بتعريفه وكشف ماهية طلب نقل الكفالة مرورا بطرق صياغة هذا الطلب ختاما بتقديم نموذج حصري من موقع “نماذج بالعربي” يمكن اعتماده كصيغة لهذا الطلب.

ما هو طلب نقل كفالة موظف؟

طلب نقل كفالة موظف هو خطاب ترفعه الإدارة لطلب نقل كفالة موظف من الموظفين من طرف إلى طرف آخر وبالتالي نقل جميع الالتزامات والحقوق إلى الطرف الجديد بمرسوم قانوني رسمي معتمد.

و بعد الموافقة على طلب نقل كفالة الموظف فإنه يصبح تابعا لصاحب الطلب وتنتقل المسؤولية والالتزامات القانونية إليه و يصبح بالتالي مسؤولا عليه وتسري عليه جميع النصوص التي تؤطر نظام الكفالة.

و يتلخص دور طلب نقل كفالة موظف في أنه يجعل التعاملات رسمية وقانونية وأكثر احترافية، كما أنه يفيد في إضفاء تنظيم أكبر لهذه التعاملات وبالتالي يضمن تفادي الوقوع في مشاكل قانونية قد تسيء للمؤسسة أو تسبب لها ضررا معينا.

نموذج طلب نقل كفالة موظف

اعرف أيضا: إعارة أو نقل موظف من منصب إلى آخر، وكيفية القيام به

مكونات وعناصر طلب نقل كفالة موظف

يتكون و يتألف نموذج طلب نقل كفالة موظف عادة من عدد من العناصر نجدها حاضرة في النموذج الحصري الذي جاء به موقع “نماذج بالعربي” في مقالة اليوم. وهذه العناصر هي كما يلي:

  • بيانات الموظف الذي سيتم نقل كفالته، ويذكر هنا اسمه الكامل و رقمه الوظيفي ورقم جواز سفره و عموم معلوماته الشخصية بشكل عام.
  • نص طلب نقل الكفالة، وهي عبارة يتم من خلالها التقدم بطلب لنقل كفالة الموظف المشار إليه (نظراً لحاجتنا لخدمات السيد المكفول للعمل معنا وتحت كفالتنا، نأمل من سعادتكم الموافقة على نقل كفالته، والأمر بما يجب لإنهاء إجراءات عملية نقل كفالته،….)
  • التوقيعات الرسمية التي تجب طلب نقل الكفالة رسميا ومعتمدا عند الجهات ذات الاختصاص. (توقيع مدير الموارد البشرية).
نموذج طلب نقل كفالة موظف في شركة

اقرأ أيضا: إقرار تحمل مصاريف التدريب في حال الاستقالة قبل أجلٍ معين

نموذج طلب نقل كفالة موظف أو عامل Doc

صياغة نموذج طلب كفالة الموظف يمكن أن تتم بطرق مختلفة، شريطة أخذ النقاط السابقة بعين الاعتبار. لذلك يمكن أن تكون صيغة هذا الطلب في نهاية المطاف على الشكل الآتي:

طلب نقل كفالة عامل

بيانات العامل / الموظف:

الاسم رباعياً: ___ __ ___ ____ الجنس (ذكر، أنثى)

الجنسية : ______ مسمى الوظيفة: ____ ____

رقم الإقامة: ___ مصدرها: __ تاريخ الانتهاء: ___

 سعادة مدير عام جوازات منطقة الـ ___ __ حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته…

نظراً لحاجتنا لخدمات السيد: ____ ____ الموضح بياناته أعلاه للعمل لدينا وتحت كفالتنا، نأمل من سعادتكم الموافقة على نقل كفالته، والأمر بما يلزم لإنهاء إجراءات نقل كفالته، وذلك بعد موافقة الكفيل السابق على عملية النقل. ونرجو من السادة ____ ____ التنازل عن كفالته بموجب الخطاب رقم __ ___ وتاريخ __/__/______

ولكم منا جزيل الشكر والتقدير….

مدير الموارد البشرية: ________

و يتيح لكم موقع “نماذج بالعربي” كما جرت العادة إمكانية الحصول على هذا المثال بتنسيق أفضل بصيغة الوورد Doc من خلال الضغط على إشارة وعلامة التحميل أدناه، و سوف يكون ذلك بتحميل مباشر وسلس:

  • تحميل نموذج طلب نقل كفالة موظف بصيغة الوورد Doc و بتحميل مباشر:
نموذج طلب نقل كفالة موظف 1
نموذج طلب نقل كفالة موظف 2

شاهد أيضا: طلب وقبول ترقية الموظف وطريقة صياغة هذا النموذج

تحميل نموذج طلب نقل كفالة موظف PDF

في جانب آخر، وبعد عرض صيغة الوورد Doc المكتوبة لنموذج طلب كفالة موظف، سيعمل موقع “نماذج بالعربي” على توفير صيغة أخرى لنفس النموذج وهي صيغة الـ PDF.

و يمكن طباعة هذا النموذج الحصري من موقع “نماذج بالعربي” واعتماده بشكل رسمي من خلال وضعه رهن إشارة الجهات المعنية واستعماله وقتما اقتضت الحاجة ذلك، مما يضمن سلاسة أكبر لتعاملات المؤسسة.

و بفضل رابط التحميل أدناه، فإنه يمكن الحصول على نموذج طلب نقل كفالة الموظف بصيغة الـ PDF و ذلك بتحميل مباشر و سلس كما جرت العادة.

  • تحميل نموذج طلب نقل كفالة موظف بصيغة الـ PDF و بتحميل مباشر:
صياغة نموذج طلب نقل كفالة موظف

اعرف أيضا: التقييم الذاتي لأداء فريق الممارسة وكيفية الاستفادة منه

إنَّ نظام الكفالة هو نظام يؤطر التعاملات بين الكفيل والمكفول، وهي عمليات تخضع لنصوص قانونية واضحة، وفي حال الرغبة في الاستفادة من مكفول معين فلت بد من اتباع القنوات القانونية بما فيها طلب نقل الكفالة، وبالتالي عند الموافقة تكون العملية قانونية و رسمية. و من خلال تفاصيل مقالة اليوم تحدثنا عن جوانب مختلفة تهم هذا الموضوع مع توفير نموذج حصري من موقع “نماذج بالعربي” يمكن اعتماده كصيغة لطلب نقل كفالة موظف أو عامل من جهة إلى أخرى.

طالع أيضا: إبرام عقد عمل محدد المدة وضوابطه ودوره للمؤسسة

ما هو طلب نقل كفالة موظف؟

طلب نقل كفالة الموظف هو خطاب ترفعه الإدارة لطلب نقل كفالة موظف من الموظفين من طرف إلى طرف آخر وبالتالي نقل جميع الالتزامات والحقوق إلى الطرف الجديد بمرسوم قانوني رسمي معتمد.

ماذا بعد الموافقة على طلب نقل الكفالة؟

و بعد الموافقة على طلب نقل كفالة الموظف فإنه يصبح تابعا لصاحب الطلب وتنتقل المسؤولية والالتزامات القانونية إليه و يصبح بالتالي مسؤولا عليه وتسري عليه جميع النصوص التي تؤطر نظام الكفالة.

ما هو دور طلب نقل كفالة الموظف أو العامل؟

يتمثل و يتلخص دور طلب نقل كفالة الموظف أو العامل في أنه يجعل التعاملات رسمية وقانونية وأكثر احترافية، كما أنه يفيد في إضفاء تنظيم أكبر لهذه التعاملات وبالتالي يضمن تفادي الوقوع في مشاكل قانونية قد تسيء للمؤسسة أو تسبب لها ضررا معينا.

شاهد أيضا: خطاب إنهاء التعاقد مع موظفٍ وعموم ضوابطه القانونية

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى