نماذج عمليّة ومهنيّة

سجل زوار الشركة وأهميته وكيفية صياغته

تحميل نموذج سجل زوار الشركة PDF و Word

سجل زوار الشركة أو المؤسسة هو الموضوع الذي سوف نتحدث عنه في مقالة اليوم، حيث أن تنظيم الدخول والخروج للزوار للمؤسسة هو أمر أساسي يفيد المؤسسة على عدد من المستويات، ولذلك فإن موقع “نماذج بالعربي” سيعمل على توفير أفضل صيغة و نموذج يمكن الاعتماد عليه كسجل لحصر زوار الشركة. فما هو بدايةً سجل زوار المؤسسة؟ و كيف يمكن الاستفادة منه؟

ما هو سجل زوار الشركة؟

سجل زوار الشركة هو لائحة ومستند يمكن أن تضعه المؤسسة لتدرج بداخله أسماء جميع الزوار الوافدين للمؤسسة بشكل مستمر وبفرد بيانات كل زائر على حدة، حيث يتم إدراج اسم الزائر فور دخوله للمؤسسة.

و في سجل زوار المؤسسة يتم إدراج اسم الزائر كاملا وتاريخ الزيارة إضافة إلى الجهة المستهدفة من هذه الزيارة وكذا وقت دخول وخروج الزائر مع إدراج أهداف الزيارة بشكل مختصر وأي ملاحظات قد تكون مهمة.

و تتمثل أهمية و دور سجل زوار الشركة في أنه آلية تساعد على تنظيم وتدقيق عمليات دخول وخروج زوار المؤسسة مع تسهيل إمكانية العودة لمراجعة أي زائر للمؤسسة في حالات معينة، كما يمكن أيضاً أن يكون عنصرا يمكن اعتماده لأهداف و أغراض أمنية للمؤسسة.

تحميل سجل زوار الشركة

اقرأ أيضا: نموذج إلغاء فاتورة سبق إصدارها وطريقة القيام به

عناصر نموذج سجل زوار الشركة

يتكون نموذج سجل زوار الشركة من مجموعة من المكونات والعناصر، و نجدها حاضرة في النموذج الحصري الذي جاء به موقع “نماذج بالعربي” في مقالة اليوم. وهذه العناصر هي كما يلي:

  • تاريخ الزيارة، وفيها يذكر اليوم والشهر والسنة (__/__/_____)
  • الاسم الكامل للزائر.
  • الجهة المعنية بالزيادة، أي أن الزائر سيزور مَن؟
  • وقت الدخول بتحديد ساعة ودقيقة الدخول.
  • وقت الخروج بتحديد ساعة ودقيقة الخروج.
  • أهداف الزيارة أو الغاية من هذه الزيارة (ويكتب الهدف باختصار).
  • ملاحظات عامة، وفيها يتم الإشارة إلى أي ملاحظات يمكن أن تكون مهمة.
سجل زوار الشركة او المؤسسة

اعرف أيضا: التقييم الذاتي لأداء فريق الممارسة وكيفية الاستفادة منه

دور وأهمية سجل زوار الشركة

اعتماد المؤسسة على سجل زوار الشركة هو أمر مهم ويعود بالنفع عليها على مستويات مختلفة، ويمكن تلخيص دور وأهمية سجلّ زوار الشركة في ما يلي:

  • تنظيم وتدقيق عمليات دخول وخروج زوار المؤسسة، وهو ما يعطيها طابع الاحترافية من جهة ثم طابع التنظيم من جهة أخرى، وهو ما يضمن سلاسة العمل في المؤسسة.
  • تسهيل إمكانية العودة لمراجعة أي زائر للمؤسسة في حالات معينة، حيث يمكن أن تحتاج المؤسسة لمعرفة زائر معين وبالتالي فهذا السجل هو بمثابة توثيق للزيارات.
  • خدمة الأهداف و الأغراض الأمنية للمؤسسة، وهي جانب آخر من جوانب أهمية سجلّ زوار الشركة، حيث يمكن اعتماد هذا السجل لخدمة الأغراض الأمنية للمؤسسة.
سجل زوار الشركة

طالع أيضا: إخطار بإنهاء التعاقد في فترة التجربة وكيفية صياغته

شاهد أيضا: طلب وقبول ترقية الموظف وطريقة صياغة هذا النموذج

نموذج سجل زوار الشركة مكتوب Word

بعدما تحدثنا بشكل نظري عن سجل زوار الشركة أو المؤسسة، فإننا في الفقرة الحالية سننتقل للحديث تطبيقيا عن هذا السجل، وذلك عبر طرح صيغة مثال تطبيقي عن هذا السجل، وهذه الصياغة هي كما يلي:

سجل زوار الشركة

التاريخالاسم الكاملالجهةوقت الدخولوقت الخروجأهداف الزيارةملاحظات
       
       
       
       

و من أجل الحصول على نفس هذا المثال مكتوبا بتنسيق أفضل وأحسن وبصيغة الوورد Word فإن موقع “نماذج بالعربي” يوفر لكم ذلك من خلال الضغط على إشارة وعلامة التحميل التي تبرز وتظهر أدناه:

  • تحميل نموذج سجل زوار الشركة مكتوبا بصيغة الوورد Word وبتحميل مباشر وسلس:
سجل زوار الشركة

اعرف أيضا: إعارة أو نقل موظف من منصب إلى آخر، وكيفية القيام به

تحميل نموذج سجل زوار الشركة PDF

بعدما قمنا بعرض صيغة الوورد Word لنموذج سجل زوار الشركة في الفقرة السابقة، فإننا في الفقرة الراهنة سنعرض الصيغة الأخرى لنفس هذا النموذج الحصري من موقع “نماذج بالعربي“، وهي صيغة الـ PDF.

ويساعد نموذج سجل زوّار الشركة على حصر الزوار الذين وفدوا إلى المؤسسة وتنظيم هذه الزيارات وكذا خدمة الأهداف الأمنية التنظيمية للمؤسسة كما سبق الإشارة إليه في ما سبق.

ولذلك، ومن أجل الحصول على صيغة الـ PDF من نموذج سجل زوّار الشركة أو المؤسسة فإنه يمكن ذلك من خلال الضغط على علامة التحميل التي تظهر وتبرز أسفله. وسوف يكون التحميل مباشراً.

  • تحميل نموذج سجل زوار الشركة كاملا بصيغة الـ PDF وبتحميل مباشر وسلس:
ماهو سجل زوار الشركة

اقرأ أيضا: إقرار تحمل مصاريف التدريب في حال الاستقالة قبل أجلٍ معين

في النهاية، يمكن القول أن المؤسسة يدخل في صميم عملها وجود زوار ووافدين إليها، وهذه الأمور يحب أن تكون مضبوطة ووفق رؤية دقيقة، لذلك فإن موقع “نماذج بالعربي” قد عمل من خلال مقالة اليوم على طرح وتوفير أفضل نموذج يمكن استعماله واعتماده كسجل زوار الشركة أو المؤسسة، وقد تحدثنا أيضاً عن عموم النقاط المتعلقة بهذا الموضوع بشكل عام.

طالع أيضا: إبرام عقد عمل محدد المدة وضوابطه ودوره للمؤسسة

ما هو سجل زوار الشركة؟

سجل زوارِ الشركة هو لائحة ومستند يمكن أن تضعه المؤسسة لتدرج بداخله أسماء جميع الزوار الوافدين للمؤسسة بشكل مستمر وبفرد بيانات كل زائر على حدة، حيث يتم إدراج اسم الزائر فور دخوله للمؤسسة.

ماذا يكون في سجل زوار المؤسسة والشركة؟

 في سجل زوار المؤسسة يتم إدراج اسم الزائر كاملا وتاريخ الزيارة إضافة إلى الجهة المستهدفة من هذه الزيارة وكذا وقت دخول وخروج الزائر مع إدراج أهداف الزيارة بشكل مختصر وأي ملاحظات قد تكون مهمة.

ما هي أهمية و دور سجل زوار الشركة؟

تتمثل أهمية و دور سجل زوارِ الشركة في أنه آلية تساعد على تنظيم وتدقيق عمليات دخول وخروج زوار المؤسسة مع تسهيل إمكانية العودة لمراجعة أي زائر للمؤسسة في حالات معينة، كما يمكن أيضاً أن يكون عنصرا يمكن اعتماده لأهداف و أغراض أمنية للمؤسسة.

شاهد أيضا: خطاب إنهاء التعاقد مع موظفٍ وعموم ضوابطه القانونية

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى