نماذج عمليّة ومهنيّةنماذج قانونية

سجل الجزاءات ضد موظف ووجه الاستفادة منه للمؤسسة

تحميل نموذج سجل الجزاءات ضد موظف PDF و Word

سجل الجزاءات ضد موظف في شركة أو مؤسسة و لائحة الإجراءات التأديبية المتخذة هو الموضوع الأساسي الذي سوف نتحدث عنه في مقالة اليوم، على اعتبار أن الجزاءات والإجراءات التأديبية هي من صميم العمل المؤسساتي، وبعد الحديث عن عموم التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع، فإننا سنطرح نموذجا حصريا من موقع “نماذج بالعربي” يمكن استعماله كسجل لهذه الجزاءات المتخذة ضد الموظف. فما هو بدايةً سجل الإجراءات التأديبية ضد الموظف؟ وكيف يمكن الاستفادة منه؟

ما هو سجل الجزاءات ضد موظف؟

سجل الجزاءات ضد موظف هو مستند تضعه و تعتمده لرصد وحصر عموم العقوبات التأديبية والإجراءات الجزائية التي تم اتخاذها ضد كل موظف طيلة عمله مع المؤسسة وفور صدور أي تصرف غير مقبول من الموظف.

و يتكون نموذج سجل الإجراءات الجزائية من عدة عناصر من ضمنها بيانات الموظف موضوع السجل بما في ذلك اسم الموظف ورقمه الوظيفي والوحدة التنظيمية التي يشتغل بها، ثم نوع المخالفة الصادرة من الموظف و أيضا الإجراء المتخذ ضد الموظف صاحب المخالفة.

و في ما يتعلق بأهمية نموذج سجل الجزاءات ضد موظف، فإنه يمكن تلخيصه في كونه آلية رسمية احترافية تساعد على تنظيم جزاءات الموظف وتسهيل الاطلاع على تاريخ الموظف من حيث المخالفات وكذا مساعدة المؤسسة على اتخاذ قرارات مناسبة بناء على سجل مخالفات الموظف وسجل الإجراءات المتخذة ضده.

نموذج سجل الجزاءات ضد موظف

اقرأ أيضا: نموذج إلغاء فاتورة سبق إصدارها وطريقة القيام به

عناصر ومكونات سجل الجزاءات ضد موظف

إن نموذج سجل الجزاءات ضدّ موظف هو نموذج يتألف ويتكون من مجموعة من العناصر التي تؤهله لأداء الغاية منه. ويتكون سجل الجزاءات ضد موظف من المكونات الآتية والتي نجدها بالمناسبة حاضرة في النموذج الحصري الذي جاء به موقع “نماذج بالعربي” في مقالة اليوم:

  • بيانات الموظف: وهي المعلومات العامة عن الموظف موضوع الجزاء، وفيه يتم ذكر اسم الموظف ورقمه الوظيفي إضافة إلى القسم أو الوحدة التنظيمية التي يشتغل فيها.
  • تاريخ المخالفة: حيث أنه من الواجب تأطير سجل الجزاء ضد موظف بتاريخٍ محدد، ويذكر ذلك بالطرق المعروفة (اليوم + __/__/____).
  • نوعية المخالفة: وفي هذه الخانة يتم توضيح ورصد نوعية المخالفة التي صدرت من الموظف وبدرت منه، ويتم عرضها بشكل مختصر دون إخلال بالمعنى.
  • الجزاء المتخذ: ويأتي هذا العنصر في آخر أو ختام سجل الجزاءات ضد موظف، ويكون فيه ذكر نوعية وطبيعة الجزاء الذي تم اتخاذه في حق الموظف المعني.
سجل الجزاءات ضد موظف

اعرف أيضا: التقييم الذاتي لأداء فريق الممارسة وكيفية الاستفادة منه

طالع أيضا: إخطار بإنهاء التعاقد في فترة التجربة وكيفية صياغته

دور وأهمية سجل الجزاءات ضد موظف

اعتماد المؤسسة على سجل الجزاءات ضد الموظف هو أمر مهم و أساسي ويعود عليها بالنفع على مستويات مختلفة، ويمكن حصر وتلخيص دور وأهمية سجل الجزاءاتِ ضد موظف في ما يلي:

  • تنظيم عمل المؤسسة في ما يتعلق بجزاءات الموظف، حيث أن أهمية سجل الجزاءات تظهر في أنه آلية رسمية تساعد على إضفاء التنظيم على عمل المؤسسة.
  • تسهيل الاطلاع على تاريخ الموظف من حيث المخالفات، لا سيما أنه من خلال مستند وحيد يمكن للمؤسسة أن تعود لكامل تاريخ الموظف مع الجزاءات طيلة عمله ومقامه بالمؤسسة.
  • مساعدة المؤسسة على اتخاذ قرارات مناسبة بناء على سجل مخالفات الموظف وسجل الإجراءات المتخذة ضده، والقرار هنا هو إما تعميق الجزاءات ضده عند تكرار المخالفات أو حتى إنهاء التعاقد معه وفك الارتباط به.
  • إضفاء كثير من الاحترافية على المؤسسة وعلى عملها، لا سيما أن الاحترافية تظهر من خلال هذه التفاصيل البسيطة، وهذه الاحترافية تساهم في جعل المؤسسة تحقق رهاناتها و أهدافها.
أهمية سجل الجزاءات ضد موظف

شاهد أيضا: طلب وقبول ترقية الموظف وطريقة صياغة هذا النموذج

نموذج سجل الجزاءات ضد موظف Word

اعتماد المؤسسة على سجل الجزاءات ضد موظف هو أمر في غاية الأهمية كما سبق توضيحه، و عند الرغبة في اعتماد هذا السّجل فإنه يمكن صياغته بطرق مختلفة، ولعل أفضل هذه الطرق هي الطريقة الآتية:

سجل الجزاءات ضد موظف

الاسم الكامل:رقم الموظف:الوظيفة :الجنسية:
التاريخنوع المخالفةنوعية الجزاء الذي تم اتخاذه
   
   
   

و يوفر لكم موقع “نماذج بالعربي” إمكانية الحصول على نفس هذا المثال بتنسيق أحسن كما في الصور وبصيغة الوورد Word، و ذلك بتوفير رابط التحميل المباشر الذي يظهر أسفله:

  • تحميل نموذج سجل الجزاءات ضد موظف مكتوبا بصيغة الوورد Word وبتحميل مباشر سلس:
سجل الجزاءات ضد موظف

اقرأ أيضا: إقرار تحمل مصاريف التدريب في حال الاستقالة قبل أجلٍ معين

تحميل نموذج سجل الجزاءات ضد موظف PDF

في سياق آخر، وبعد عرض صيغة الوورد Word لنموذج سجل الجزاءت ضد موظف، فإن موقع “نماذج بالعربي” يوفر لكم كذلك صيغة الـ PDF لنفس هذا النموذج.

و يمكن للمؤسسة من خلال سجل الجزاءات هذا أن تنظم عملية توقيع الإجراءات التأديبية على الموظفين المخالَفين وكذا معرفة تاريخ وسجل المخالَفات والجزاءات عند كل موظف على حدة.

و في حال الرغبة في الحصول على سجل الجزاءاتِ ضد الموظف بصيغة الـ PDF فإن موقع “نماذج بالعربي” يتيح لكم ذلك من خلال الضغط على إشارة و علامة التحميل التي تظهر أسفله، وسوف يكون التحميل مباشرا.

  • تحميل نموذج سجل الجزاءات ضد موظف كاملا بصيغة الـ PDF وبتحميل مباشر سلس:
سجل الجزاءات ضد موظفٍ

اعرف أيضا: إعارة أو نقل موظف من منصب إلى آخر، وكيفية القيام به

ختاماً، يمكن القول أن الانضباط هو أساس نجاح أي مؤسسة في بلوغ الرهانات التي تضعها نصب أعينها، و بما أن التقصير والمخالفات هو سنة من سنن العمل في المؤسسات، فإن المؤسسة من جانبها وجب أن تتخذ إجراءات تحمي مصالحها، وإضافة إلى ذلك يجب أن تتوفر على سجل فردي لكل موظف يتضمن تاريخ مخالفات هذا الموظف والإجراءات المتخذة ضده. لذلك فإن موقع “نماذج بالعربي” ومن خلال مقالة اليوم، يقدم لكم أفضل نموذج يمكن الاعتماد عليه كسجل الجزاءات ضد موظف وتحدثنا عن عموم المعطيات المتعلقة به.

طالع أيضا: إبرام عقد عمل محدد المدة وضوابطه ودوره للمؤسسة

ما هو سجل الجزاءات ضد موظف؟

سجلّ الجزاءات ضد موظف هو مستند تضعه و تعتمده لرصد وحصر عموم العقوبات التأديبية والإجراءات الجزائية التي تم اتخاذها ضد كل موظف طيلة عمله مع المؤسسة وفور صدرو أي تصرف غير مقبول من الموظف.

من ماذا يتكون نموذج سجل الإجراءات الجزائية؟

يتكون نموذج سجل الإجراءات الجزائية من عدة عناصر من ضمنها بيانات الموظف موضوع السجل بما في ذلك اسم الموظف ورقمه الوظيفي والوحدة التنظيمية التي يشتغل بها، ثم نوع المخالفة الصادرة من الموظف و أيضا الإجراء المتخذ ضد الموظف صاحب المخالفة.

ما هي أهمية نموذج سجلّ الجزاءات ضد الموظف؟

 في ما يتعلق بأهمية نموذج سجلّ الجزاءات ضد موظف، فإنه يمكن تلخيصه في كونه آلية رسمية احترافية تساعد على تنظيم جزاءات الموظف وتسهيل الاطلاع على تاريخ الموظف من حيث المخالفات وكذا مساعدة المؤسسة على اتخاذ قرارات مناسبة بناء على سجل مخالفات الموظف وسجل الإجراءات المتخذة ضده.

شاهد أيضا: خطاب إنهاء التعاقد مع موظفٍ وعموم ضوابطه القانونية

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى