نماذج عمليّة ومهنيّة

سجل إصابات العمل للموظف ودوره للمؤسسة

تحميل نموذج سجل إصابات العمل للموظف PDF و Word

سجل إصابات العمل للموظف أثناء عمله مع المؤسسة هو الموضوع الذي سوف يكون الحديث عنه في تفاصيل مقالة اليوم من موقع “نماذج بالعربي“، نظرا لكون إصابات العمل هو أمر وارد بشكل أو بآخر، وبالتالي وجب على كل مؤسسة التوفر على صيغة لهذا السجل والاعتماد عليها. فما هو بدايةً سجل إصابات عمل الموظف؟ وكيف يمكن الاستفادة منه للمؤسسة؟

ما هو سجل إصابات العمل للموظف؟

سجل إصابات العمل للموظف هو مستند تضعه المؤسسة لحصر ورصد الإصابات التي تعرض لها الموظف أثناء مقامه وعمله في المؤسسة، حيث يكون له تاريخُ إصابات دقيق من حيث التاريخ ونوعية الإصابة.

و يتكون نموذج سجل إصابات عمل الموظف من عدد من الأقسام والعناصر، وعلى رأسها اسم الموظف وبياناته، تاريخ الإصابة و مكانها، ملخص الإصابة، الإجراء المتخذ من المؤسسة أمام هذه الإصابة.

و بخصوص أهمية نموذج سجل إصابات العمل للموظف، فإنه يمكن تلخيصها في أن هذا السجل هو آلية فعالة احترافية تضمن حصر ورصد التاريخ الطبي للموظف من حيث الإصابات، إضافةً إلى أنه آلية تكرس وتعزز احترافية المؤسسة وتضفي عليها كثير من التنظيم الذي يؤدي في النهاية إلى تحقيق الأهداف و الرهانات العامة للمؤسسة.

أهمية نموذج سجل إصابات العمل للموظف

اعرف أيضا: إعارة أو نقل موظف من منصب إلى آخر، وكيفية القيام به

عناصر نموذج سجل إصابات العمل للموظف

بغية وضع سجل للإصابات التي تعرض لها الموظف في عمله مع المؤسسة، فإنه يمكن ذلك بطرق مختلفة، شريطة أن يتضمن هذا السجل العناصر التي سنأتي على ذكرها في هذه الفقرة، و التي نجدها حاضرة في النموذج الحصري الذي يوفره موقع “نماذج بالعربي” في مقالة اليوم … ويمكن القول إذن أن عناصر ومكونات نموذج سجل إصابات العمل للموظف هي كما يلي:

  • بيانات الموظف: وفيها يتم ذكر اسم الموظف موضوع السجل مه ذكر رقمه الوظيفي والوحدة التنظيمية التي يشتغل فيها في المؤسسة.
  • تاريخ الإصابات: حيث يتم في كل مرة تعرض الموظف لإصابة عمل بإدراج التاريخ الدقيق لهذه الإصابة.
  • مكان الإصابة: والمقصود بمكان الإصابة هو المركز أو الوسط الذي أُلحِقت به الإصابة فيه، وقد يكون مثلا الورشة أو المكتب أو خلاف ذلك.
  • ملخص الإصابة: وفيها يتم ذكر تفاصيل الحادثة أو الإصابة بشكل مختصر.
  • الإجراء المتخذ: وهو ما تم مباشرته من طرف المؤسسة من إجراءات وقرارات جراء أو تجاه هذه الإصابة التي تعرض لها الموظف.
نموذج سجل إصابات العمل للموظف

اقرأ أيضا: نموذج إلغاء فاتورة سبق إصدارها وطريقة القيام به

اقرأ أيضا: إقرار تحمل مصاريف التدريب في حال الاستقالة قبل أجلٍ معين

دور وأهمية سجل إصابات العمل للموظف

في سياق آخر، يمكن القول أن اعتماد المؤسسة على سجل إصابات العمل للموظف هو أمر مهم للمؤسسة والموظف على حد سواء، وتتمثل أهمية ودور اعتماد هذا السجل في ما يلي:

  • حصر ورصد التاريخ الطبي للموظف من حيث الإصابات، لا سيما أن هذا السجل يتم فيه تدوين الإصابة في كل مرة تعرض فيها الموظف لهذه الإصابة.
  • تكريس وتعزيز احترافية المؤسسة، وهو تمظهر آخر من تمظهرات أهمية ودور سجل إصابات عمل الموظف، خصوصاً أن التركيز على هذه التفاصيل البسيطة يساهم بشكل أو بآخر على تكريس وتعزيز احترافية الشركة.
  • إضفاء التنظيم على عمل الشركة، وهو ما من شأنه المساعدة في تحقيق الأهداف و الرهانات العامة للمؤسسة، وهذه المساهمة في تنظيم العمل هو تجلي آخر من تجليات أهمية الاعتماد على هذا السجل. 
تحميل نموذج نموذج سجل إصابات العمل للموظف

شاهد أيضا: طلب وقبول ترقية الموظف وطريقة صياغة هذا النموذج

نموذج سجل إصابات العمل للموظف Word

بعد الحديث عن الجوانب النظرية المتعلقة بسجل إصابات العمل للموظف، فإنه قد جاء الدور على الجانب التطبيقي، حيث سنأتي بالطريقة والصيغة التي يتم بها صياغة سجل الإصابات لدى الموظف، حيث أن هذه الصياغة يمكن أن تكون على الشاكلة الآتية:

سجل إصابات العمل للموظف

الاسم:رقم الموظف:الوظيفة :الجنسية:
متاريخ الإصابةمكان الإصابةملخص الإصابةالإجراء
     
     
     

وللحصول على نفس هذا المثال بتنسيق أفضل كما يظهر في الصور المرفقة و بصيغة الوورد Word، فإن موقع “نماذج بالعربي” يوفر لكم ذلك من خلال الضغط على إشارة وعلامة التحميل التي تظهر أدناه، وسوف يكون التحميل مباشرا وسلساً:

  • تحميل نموذج سجل إصابات العمل للموظف مكتوبا بصيغة الوورد Word بتحميل مباشر:
سجل إصابات العمل للموظف

طالع أيضا: إخطار بإنهاء التعاقد في فترة التجربة وكيفية صياغته

تحميل نموذج سجل إصابات العمل للموظف PDF

بعد طرح صيغة الوورد Word لنموذج سجل إصابات العمل للموظف، سننتقل لعرض صيغة أخرى لنفس هذا السجل وهي صيغة الــ PDF وذلك حصريا على موقع “نماذج بالعربي” وبشكل سلس.

و بفضل سجل الإصابات عند الموظف، يمكن للمؤسسة رصد وتدقيق التاريخ المتعلق بإصابات كل موظف على حدة، وسوف يكون عمل المؤسسة بالتالي سلساً وأكثر تنظيما ودقة.

و لذلك، ومن أجل الحصول على صيغة الــ PDF لنموذج سجل إصابات الموظف عند المؤسسة، فإن موقع “نماذج بالعربي” يتيح لكم ذلك من خلال الضغط على أيقونة وعلامة التحميل التي تظهر أدناه:

  • تحميل نموذج سجل إصابات العمل للموظف كاملا بصيغة الـ PDF بتحميل مباشر:
نموذج سجل إصابات العمل للموظف

اعرف أيضا: التقييم الذاتي لأداء فريق الممارسة وكيفية الاستفادة منه

في النهاية، لا شك أن الإصابة هي شر لا بد منه في العمل، لذلك يجب على المؤسسة التعامل معها بكثير من الاحترافية، سواء قبل الحدوث وأثناء الحدوث وحتى بعد حدوث الإصابة، ومن أوجه هذا التعامل الاحترافي هناك التوفر على سجلٍ يجمع ويضم جميع إصابات الموظف السابقة طيلة مقامه بالمؤسسة، وكي تنجح في ذلك فإنه يمكن أن تعتمد على النموذج الحصري الذي جاء به موقع “نماذج بالعربي” في مقالة اليوم لسجل إصابات العمل للموظف. وهو ما تحدثتا عنه في تفاصيل المقال.

طالع أيضا: إبرام عقد عمل محدد المدة وضوابطه ودوره للمؤسسة

ما هو سجل إصابات العمل للموظف؟

سِجل إصابات العمل للموظف هو مستند تضعه المؤسسة لحصر ورصد الإصابات التي تعرض لها الموظف أثناء مقامه وعمله في المؤسسة، حيث يكون له تاريخُ إصابات دقيق من حيث التاريخ ونوعية الإصابة.

من ماذا يتكون نموذج سجل إصابات عمل الموظف؟

يتكون نموذج سجل إصابات عمل الموظف من عدد من الأقسام والعناصر، وعلى رأسها اسم الموظف وبياناته، تاريخ الإصابة و مكانها، ملخص الإصابة، الإجراء المتخذ من المؤسسة أمام هذه الإصابة.

ما هي أهمية نموذج سِجل إصابات العمل للموظف؟

بخصوص أهمية نموذج سِجل إصابات العمل للموظف، فإنه يمكن تلخيصها في أن هذا السجل هو آلية فعالة احترافية تضمن حصر ورصد التاريخ الطبي للموظف من حيث الإصابات، إضافةً إلى أنه آلية تكرس وتعزز احترافية المؤسسة وتضفي عليها كثير من التنظيم الذي يؤدي في النهاية إلى تحقيق الأهداف و الرهانات العامة للمؤسسة.

شاهد أيضا: خطاب إنهاء التعاقد مع موظفٍ وعموم ضوابطه القانونية

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى