نماذج عامة

تحميل نموذج إعلان عن منتج تجاري

ما هو نموذج إعلان عن منتج؟ وما هي المعايير التي يجب مراعاتها عند صياغة المنتج؟ هل هناك عناصر محددة يجب أن تتواجد في الإعلان حتى يجذب المستهلكين ويشجعهم على شراء المنتجات؟ كيف يمكن تحميل نموذج الإعلان وطباعته؟

تقنيات ومعايير كثيرة يجب مراعاتها عند صياغة أي إعلان مهما كان نوع المنتج الذي يروج له، ستجدونها من خلال الاطلاع على هذا المقال مع الأمثلة الجاهزة التي يمكنكم تحميلها وطباعتها.


ما هو نموذج إعلان عن منتج؟ والمعايير التي يجب مراعاتها عند صياغة النموذج؟

بات تصميم الإعلانات التجارية جزءاً مهماً من روتين الشركات الكبرى والصغرى اليومي، فلا يمكن أن تنجح أي عملية تسويق إلا إذا كان لديها حملة إعلانية ناجحة، أما سمة النجاح في الإعلانات فترتبط بجمال الإعلان وطريقة تصميمه وتأثيره على العملاء

المعايير والشروط التي يجب أن تتوافر في أي نموذج إعلان عن منتج:

هناك عدة معايير إذا حرصت على اتباعها فسنضمن لك إعلاناً ناجحاً يجذب العديد من العملاء والمستهلكين، وهذه المعايير هي:
1- فهم الجمهور والدقة في تحديد العملاء:
قد يلقى منتجك اهتمام شريحة كبيرة من المستهلكين، إلا أن هذا لا يعني أن هذا الاهتمام سيدفعهم لشراء المنتج، لذلك حاول تضييق تفكيرك في جذب فئة فرعية جاهزة للدفع مقابل الحصول على منتجك.

2- اذكر ميزات منتجك:
لعل هذه الاسترتيجية هي أهم ما يجب تطبيقه عند صناعة الإعلان، حيث يقع على عاتقك أن تذكر كل ما يتميز به منتجك عن باقي المنتجات الأخرى، وتركز على الأسباب التي قد تدفع المستهلكين إلى شرائه دون غيره.

3- استخدم لغة الشريحة التي تستهدفها لشراء منتجك:
عليك التفكير ملياً في تحليل الفئة التي تفكر في استهدافها لشراء منتجك، حيث يجب أن تنتبه إلى سن وجنس جمهورك، وتقوم بصياغة إعلانك التجاري وفقاً لهذه البيانات، فقد يساعد اعتمادك على استخدام المفردات المتداولة للشريحة التي تستهدفها في الإعلان على جذب العديد من العملاء.

4- الدقة:
كلما كان عرضك واضحاً ودقيقاً كلما زادت نسبة مبيعاتك للمنتج عبر إعلانك، فتجنب أن تكتب عبارات عامة ومبهمة وكن أكثر دقة، فمثلاً إذا أردت أن تعلن عن خصومات على منتجاتك فعليك تحديد النسبة وألا تعتمد على ذكر كلمة خصومات فقط.

5- الأسلوب المقنع:
كلما كان أسلوبك مقنعاً كلما حصدت نتائج أفضل، وهذا لا يعني أن تسهب في إعلانك بل أن تترك شعوراً جيداً لدى العملاء تجاه منتجك، فهذا ما سيحدد إقبالهم في الحصول عليه.

رابط ذات الصلة: نموذج طلب استعطاف


ما هي أهم العناصر التي ينبغي أن يتضمنها نموذج إعلان عن منتج؟

هناك عدة عناصر يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عند صياغة إعلانك وهذه العناصر هي:

التصميم الجرافيكي:

هو من العناصر المهمة الذي يملك تأثيراً نفسياً على العملاء كلما كان متميزاً ومنفرداً.
أغلب الأمور التي يسود فيها الجرافيك هو الألوان والعمق والمؤثرات الحركية والأبعاد، كل هذه العناصر هي عمل المصمم الذي يوظف خبرته ليخدم الاعلان ويجعله متميزاً مما سينعكس على إقبال المستهلكين على المنتج.

المــحتوى المكتوب في الإعلان:

عليك أولاً تحديد الفئة التي ستستهدفها في الإعلان، فهذا سيفرض عليك انتقاء كلماتك حسب مستوى الجمهور الذي تريد منه شراء منتجك، حيث لا تستطيع استخدام مفردات بسيطة وأنت تستهدف المثقفين، ولا يمكنك استخدام اللغة المعقدة وجمهورك يصنف من الفئة الأمية على سبيل المثال.
أياً كان ما ستكتبه في إعلانك فعليك تجنب الأخطاء الإملائية واللغوية.

الصور المــعروضة:

تعد الصور روح الإعلان، ولا يمكن أن يغني تصميم الإعلان الجرافيكي المتميز، ولا حتى المحتوى الجذاب إن كان الإعلان يفتقد إلى الصور التي تدل على المنتج والسلعة التي تقوم بالترويج لها.

كما ويجب أن تتسم الصور بالوضوح والدقة والمصداقية أيضاً، ومن أحد الأخطاء الشائعة استخدام صور لا تعبر عن الإعلان وعند اكتشافها فإن هذا سينعكس سلباً على العملاء.

المحفزات السـعرية:

لعل سعر المنتج هو أكثر ما يحفز المستهلكين للإقبال على شراء المنتج وهي أكثر ما يدعم تحقيق الهدف الذي صيغ من أجله الإعلان، وتلعب التخفيضات على سعر المنتج دوراً هاماً في زيادة الإقبال عليه. 

رابط ذات الصلة: نموذج خطة تسويقية جاهزة ونموذج سوات جاهز للتحميل pdf و word


ما هي الأدوات المميزة التي قد تقترح عليك تصاميم مبدعة عند صياغة نموذج إعلان عن منتج؟

يعد تصميم الإعلان عاملاً مهماً في إقبال المستهلكين عن المنتج، وتقدم لك الشبكة العنكبوتية بعض المواقع التي تضفي على إعلانك تصاميم في غاية الروعة ومنها:

1- موقع freepik

يختص هذا الموقع بتقديم عشرات الآلاف من القوالب الجاهزة لتصميم الإعلانات التجارية، والتي يمكنك تعديلها وإعادة كتابة إعلانك فيها دوم دفع أي رسوم مقابل التصميم.

كل ما عليك هو أن تبحث عن نوعية الإعلان والمقاس الذي يناسبك، وتقوم بتحميل الملف والتعديل عليه باستخدام أحد برامج التصميم المعروفة.
ستجد الكثير من النماذج المذهلة للإعلانات بكافة أنواعها وأبعادها.

كما ستجد أيضاً ما يناسب واجهات المحلات التجارية واللافتات الضخمة.

2- موقع canva

لا يمكن أن يستغني كلاً من أصحاب المشاريع العامة والمسوقين عبر الانترنت عن موقع كانفا في تصميم إعلاناتهم التجارية، حيث يحتوي الموقع على عدد كبير من التصاميم الجاهزة والبوستات التي يعد إجراء تعديل عليها غاية في السهولة، وكل ذلك بشكل مجاني في الموقع، وهناك قسم مدفوع أيضاً.
يوفر لك موقع Canva أيضاً مجموعة كبيرة من الصور التي تصلح للإعلانات التجارية والتي تمكنك من التعديل عليها عبر إضافة الصور أو الكلمات، ويمكنك أيضاً تعديل الخطوط و الألوان حتى يناسب الإعلان متطلباتك.
ويجدر القول أن أداة Canva هي  سهلة الاستخدام بالمقارنة مع غيرها من الأدوات، ويمكن لأي شخص أن يستخدمها لينشئ أنواعاً مختلفة من المحتوى أو يقوم بمشاركته.

رابط ذات الصلة: نموذج كتابة إعلان تسويقي جديد


ما هي المجالات التي ممكن صياغة نموذج إعلان عن منتج؟

تشمل الإعلانات التجارية العديد من المجالات المختلفة، فإن أي نشاط تجاري بحاجة إلى الدعاية والإعلان عنه لترويجه وتسويقه، إليكم أبرز المجالات التي تحتاج إلى إعلان لتسويقها.

  • إعلان تجاري عن الألبان ومشتقاتها.
  • كتابة إعلان تجاري عن الخدمات الهندسية.
  • إعلان تجاري عن المراكز الطبية.
  • إعلان عن موقع أو تطبيق إلكتروني
  • إعلان عن ندوات ودورات ثقافية
  • إعلان لسوق أو مول تجاري
  • إعلان تجاري عن منتجات اقتصادية متنوعة.
  • إعلان عن سلع تجارية مختلفة.
  • إعلان تجاري عن الشركات العقارية
  • إعلان تجاري عن مكتب محاماة جديد وتوفر خدمات قانونية واستشارية فيه.

أكثر من نموذج إعلان عن منتج جاهز للتحميل

كثيرة هي النماذج التي يمكن اتباعها للترويج عن المنتجات، وبعد اطلاعكم على الشروط والمعايير التي شرحناها لكم أعلاه، سيسهل عليكم صياغة نموذج يتناسب مع المنتج الذي تقوم بالترويج له، كما يمكنك أن تطلع على هذه النماذج الجاهزة وتحميلها والتعديل عليها ومن ثم طباعتها.

1- نموذج إعلان عن منتج (مطعم لبيع السمك)


إذا أردت تجربة أشهى الأصناف البحرية فما عليك سوى أن تقصد مطعم (اسم المطعم)، والذي يقدم لك أشهى المأكولات البحرية الطازجة بنسبة 100%.
لن تتذوق لذة الطعام بدون الأهل والأصحاب، ولا تنسى هناك عروض على الأسعار لن تجد مثلها.

كافة الأصناف البحرية تتوفر لدينا بعروض مغرية.
مع كل 2 كيلو سمك 1 كيلو مجاناً.

2- نموذج إعلان عن منتج (محل ملابس أطفال)

لو عندك طفل أصغر من 10 سنين وعايز تفرحو بملابس بجودة عالية وسعر مناسب فالحل هو محل (اسم المحل) لملابس الأطفال.
أحدث الموديلات بأجمل الألوان مش هتلاقيها غير عندنا، وأسعارنا حلوة طبعاً بتناسب دخلك مهما كانت مهنتك، مستني ايه إحنا عندنا عروض مش هتقدر تسيبها على آخر السنة، ماتخليهاش تفوتك.
قسم خاص للبيبي وحديث الولادة مع حسم 50% على ألبسة هذا القسم.

العنوان مدينة شارع
للاستعلام على رقم الهاتف

3- إعلان عن منتج (محل ملابس رياضية)


مش أي ملابس ينفع تروح فيها الجيم، انت عاوز ملابس رياضية من ماركة ممتازة عشان تقدر تلعب من غير ما تتدايق، الحل هنوفرو ليك بسعر مناسب ما عليك إلا إنك تزور محلنا (اسم المحل) للألبسة الرياضية في شارع (العنوان بالتفصيل).
متخليش الفرصة تفوتك واجمد ياعم إحنا أسعارنا مش هتلاقي زيها بالمقارنة مع نوع البضاعة عندنا، لو جيت دلوقتي هتستفيد من حسومات ممكن توصل لل 40 ٪.
هنضمنلك لوك جميل أوي في الجيم.
العنوان شارع ………..

4- نموذج إعلان عن منتج غذائي

ما في إنسان بيعيش بلا بروتين سواء كان في البيض أو في لحوم العجل والخاروف، بس لازم تنتبه كتير على مصدر هاد البروتين لحتى تحصل على القيمة الغذائية المطلوبة حتى تبني جسمك وعضلاتك بشكل سليم.
محلات ( ) للجزارة بتقدملك كافة أنواع اللحوم المذبوحة على الطريقة الإسلامية، مو بس هيك اللحوم مصدرها مزارع بتهتم بالمواشي قبل الذبح بتقديم الأكل والعلف بجودة عالية.
أما الأسعار فهي خرافية مارح تقدر تقاومها وعروضنا مميزة وعنا حسم 50 ٪ على مبيع لحم الخروف.

5- نموذج إعلان عن منتج تجاري (كبسولات للتنحيف)

نموذج إعلان عن منتج
إعلان عن كبسولات تنحيف
                                                                           إعلان عن كبسولات التنحيف والرشاقة   تعبتي من برامج الدايت المختلفة والحرمان والرياضة، وبدك توصلي لجسم صحي ورشيق بوقت قصير بدون أي تعب أو حرمان من الأكلات اللي بتحبيها، عندي الحل.
كبسولات (اسم المنتج) للرشاقة بتضمنلك ينزل 9 كيلو من وزنك شهرياً بمعدل كبسولة يوميا قبل الغدا، ومو بس هيك كمان رح يعطي جسمك لوك رياضي وما رح تعاني من الترهلات والسيللوليت، شو ناطرة
احكي واحجزي علبتك على هاد الرقم (رقم اتصال(

عرض خاص مع كل علبتين (اسم المنتج) للرشاقة علبة مجاناً.  


6- نموذج إعلان عن منتج (قرطاسية مدرسية) 

نموذج إعلان عن منتج
إعلان عن قرطاسية مدرسية
اقترب العام الدراسي وسيحتاج الأطفال العديد من المستلزمات المدرسية لذلك نعلن لكم عن افتتاحنا لفرع خاص بالقرطاسية واللوازم المدرسية في سنتر ( ):   حقائب بأحدث التصميمات والألوان
دفاتر برسوم رائعة وتصاميم تناسب كافة الأعمار
أقلام حبر بتشكيلة واسعة وألوان رائعة
دفاتر رسم بكافة الأحجام
علب تلوين بأنواعها المختلفة المائية والخشبية والشمعية والأطباق اللاصقة
أطباق صور لتزيين دفاتر الأطفال  

كافة المستلزمات تجدونها في هذا القسم بالإضافة إلى أقوى العروض والحسومات التي قد تصل إلى 50 %، سارعوا بالقدوم لأن الكميات محدودة.                                                     
   عرض خاص مع كل علبة أقلام حبر دفتر 100 ورقة مجاناً

وصلنا إلى ختام مقالنا بعد أن وضحنا لكم كل المعايير التي يجب مراعاتها عند صياغة إعلان عن منتج، وبينا الأدوات التي تزودكم بأحدث التصاميم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى