نموذج طلب عمل / وظيفةنماذج عمليّة ومهنيّة

بيان المزايا المقترحة للمرشح للعمل وعموم عناصره

تحميل نموذج بيان المزايا المقترحة للمرشح PDF و Word

بيان المزايا المقترحة للمرشح للعمل في شركة أو مؤسسة هو أمر أساسي سوف نتحدث عنه في مقالة اليوم، حيث أن هذه العملية تساعد المؤسسة على عدد من الجوانب والمستويات، و من خلال بيان عموم المزايا التي تقترحها المؤسسة للمرشح فإنها تشجع الموظف على قبول عرضه، وسيقدم لكم موقع “نماذج بالعربي” أفضل نموذج يمكن الاعتماد عليه لبيان المزايا المقدمة للمرشح للعمل.

ما هو بيان المزايا المقترحة للمرشح؟

بيان المزايا المقترحة للمرشح هو عملية تقوم بها المؤسسة ومن خلالها تقدم للمرشح للعمل عموم المزايا المبدئية التي توفرها له، والتي ستكون معتمدة في حال قبول المرشح والتعاقد معه، وهو بمثابة اقتراحات تخضع للتعديل والتغيير بالإضافة أو الحذف قبل اعتماد صيغة نهائية يتم تضمينها للعقد.

و تشمل المزايا التي يتم اقتراحها للمرشح ما يلي: الراتب الأساسي، المرتبة و الدرجة في المنصب، بدل السكن، بدل المواصلات وتذاكر السفر، نوعية ومدة العقد، مدة فترة التجربة، مدة الإجازة السنوية، ومزايا أخرى مختلفة.

و تكمن أهمية بيان المزايا المقترحة للمرشح في أنه وسيلة رسمية للتواصل وأكثر احترافية تحافظ على صورة المؤسسة ورونقها، كما أنه يعطي انطباعا أوليا مبدئيا من المؤسسة تجاه المرشح وكذا باقي المسؤولين الفاعلين بالمؤسسة.

بيان المزايا المقترحة للمرشح

اعرف أيضا: إعارة أو نقل موظف من منصب إلى آخر، وكيفية القيام به

قائمة المزايا المقترحة للمرشح

بما أننا نتحدث عن بيان المزايا المقترحة للمرشح لشغل وظيفة معينة، فإننا لا بد أن نلقي الضوء على لائحة المزايا التي يشملها الاقتراح في المؤسسة للمرشح، ومنها ما يأتي:

  • الراتب الأساسي المقترح: ويعتبر عنصرا أساسيا من العناصر التي تشملها لائحة الاقتراحات، وفيها يتم اقتراح راتب مبدئي معين ويتم نقاشه بعد ذلك.
  • المرتبة أو الدرجة: وتتعلق بالمنصب الوظيفي الذي سوف يشتغل فيه المرشح عند توافق الرؤى وتنصيبه رسميا.
  • بدل السكن وبدل المواصلات: حيث أن البدل هي أمر مهم لا بد من الحديث عنه، لذلك يتم اقتراحها بشكل معين لغرض تشجيعي في المقام الأول.
  • تذاكر السفر: خصوصاً لو كان المرشح من جنسية غير جنسية المؤسسة التي يشتغل فيها، وبالتالي لا بد من توفير تذاكر السفر له.
  • مدة العقد و نوعيته: و فيه تقوم المؤسسة بوضع صيغة للعقد وتحديد مدة سريانه.
  • مدة فترة التجربة: وذلك في حال الاتفاق على قضاء المرشح لفترة التجربة قبل تثبيته رسميا وتنصيبه، وقد تكون المدة شهرا أو شهر أو ثلاثة كما قد تمتد حتى إلى ستة أشهر قابلة للتجديد.
  • مدة الإجازة السنوية: ولا شك أن الإجازات هي من أهم العناصر التي تحضر في بيان المزايا المقترحة للمرشح إذ يتم طرح تصور عام ومبدئي للإجازات التي ستمنح للموظف.
بيان المزايا المقترحة للمرشح للعمل

شاهد أيضا: طلب وقبول ترقية الموظف وطريقة صياغة هذا النموذج

اقرأ أيضا: إقرار تحمل مصاريف التدريب في حال الاستقالة قبل أجلٍ معين

نموذج بيان المزايا المقترحة للمرشح Word

كي تقوم المؤسسة بإرسال خطاب المزايا المقترحة لأحد المرشحين فإنها تستطيع ذلك بطرق مختلفة، غير أن أفضل صيغة لبيان المزايا المقترحة للمرشح هي تلك التي يوفرها لكم موقع “نماذج بالعربي” من خلال مقالة اليوم، حيث أنها على الشكل التالي:

نموذج بيان المزايا المقترحة للمرشح للعمل

التاريخ: ___/____/_______

 البيانات العامة للمرشح

الاسم الكامل: ____ _____ مسمى الوظيفة: ____

رقم الوظيفة: ______ الوحدة التنظيمية: _______

 المزايا المقترحة

  • الراتب الأساسي: ____ المرتبة / الدرجة: ______
  • بدل السكن: _______ بدل المواصلات: _______
  • تذاكر السفر: ______ مدة ونوعية العقد:_______
  • مدة فترة التجربة: ___ مدة الإجازة السنوية: _____
  • المزايا الأخرى:  ____ ____ _____ ____ ___

 الموافقة على العرض: ____ ____ _____ _____

اعتماد مسؤول التوظيف / مدير الموارد البشرية

الاسم و التوقيع: ____ ______

التاريخ: ___/____/_______

ومتاح الحصول على نفس هذا المثال بتنسيق أفضل وأحسن كما في الصور المرفقة وبصيغة الوورد Word حصريا على موقع “نماذج بالعربي” من خلال الضغط على إشارة و أيقونة التحميل التي تبرز أدناه:

  • تحميل نموذج بيان المزايا المقترحة للمرشح مكتوبا بصيغة الوورد Word وتحميل مباشر:
بيان المزايا المقترحة للمرشح للعمل 1
بيان المزايا المقترحة للمرشح للعمل 2
بيان المزايا المقترحة للمرشح للعمل 3

اقرأ أيضا: نموذج إلغاء فاتورة سبق إصدارها وطريقة القيام به

تحميل نموذج بيان المزايا المقترحة للمرشح PDF

بالإضافة إلى صيغة الوورد Word لنموذج بيان المزايا المقترحة للمرشح الذي عرضناه في الفقرة السابقة، فإن موقع “نماذج بالعربي” يوفر لكم أيضاً صيغة الـ PDF لنفس هذا النموذج.

ويمكن أن تقوم المؤسسة بطباعة عدد من النسخ الموحدة لبيان المزايا وتستعمله بشكل مباشر أثناء الحاجة، حيث سيكفي فقط تعبئة ما يجب من معطيات في قلب البيان.

و يتيح لكم موقع “نماذج بالعربي” إمكانية الحصول على صيغة الـ PDF من النموذج الحصري الذي نتحدث عنه بطريقة مباشرة وتحميل سلسل عن طريق الضغط على إشارة التحميل التي تظهر أدناه:

  • تحميل نموذج بيان المزايا المقترحة للمرشح كاملا بصيغة الـ PDF وتحميل مباشر:
نموذج بيان المزايا المقترحة للمرشح

اعرف أيضا: التقييم الذاتي لأداء فريق الممارسة وكيفية الاستفادة منه

طالع أيضا: إخطار بإنهاء التعاقد في فترة التجربة وكيفية صياغته

في النهاية، لا يمكن أن نغفل عن كون عملية التوظيف مبنية على التفاوض بين طرفي التعاقد وهما المؤسسة والمرشح، بحيث يحرض كل طرف على الحصول على ما يراه مناسبا وعادلا، والمؤسسة الاحترافية وجب عليها الحرص دوما على بيان المزايا المقترحة للمرشح للعمل وعرض تفاصيله للوصول في النهاية إلى نقطة محددة تكون الأرضية التي يبدأ منها اتفاق المؤسسة والمرشح.

طالع أيضا: إبرام عقد عمل محدد المدة وضوابطه ودوره للمؤسسة

ما هو بيان المزايا المقترحة للمرشح؟

بيان المزايَا المقترحة للمرشح هو عملية تقوم بها المؤسسة ومن خلالها تقدم للمرشح للعمل عموم المزايا المبدئية التي توفرها له، والتي ستكون معتمدة في حال قبول المرشح والتعاقد معه، وهو بمثابة اقتراحات تخضع للتعديل والتغيير بالإضافة أو الحذف قبل اعتماد صيغة نهائية يتم تضمينها للعقد.

ما هي المزايا التي يتم اقتراحها للمرشح؟

و تشمل المزايا التي يتم اقتراحها للمرشح ما يلي: الراتب الأساسي، المرتبة و الدرجة في المنصب، بدل السكن، بدل المواصلات وتذاكر السفر، نوعية ومدة العقد، مدة فترة التجربة، مدة الإجازة السنوية، ومزايا أخرى مختلفة.

ما هي أهمية بيان المزايَا المقترحة للمرشح؟

تتمثل و تكمن أهمية بيان المزايَا المقترحة للمرشح في أنه وسيلة رسمية للتواصل وأكثر احترافية تحافظ على صورة المؤسسة ورونقها، كما أنه يعطي انطباعا أوليا مبدئيا من المؤسسة تجاه المرشح وكذا باقي المسؤولين الفاعلين بالمؤسسة.

شاهد أيضا: خطاب إنهاء التعاقد مع موظفٍ وعموم ضوابطه القانونية

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى