نماذج عمليّة ومهنيّة

الموافقة على تعيين مرشح جديد وكيفية القيام به

تحميل نموذج الموافقة على تعيين PDF و Word

الموافقة على تعيين المرشح وقبوله رسميا للانضمام للعمل هو ما سوف يكون محور حديثنا في مقالة اليوم من موقع “نماذج بالعربي“، حيث أن هذا النموذج الذي سيتم تقديمه حصريا في هذه المقالة يساعد المؤسسات على عدد من المستويات. وهو ما سوف نتعرف بشكل أعمق على تفاصيله. فما المقصود أساسا بنموذج الموافقة على تَعيين مرشح؟ وأين تكمن أهميته؟

ما هو نموذج الموافقة على تعيين؟

الموافقة على تعيين هو عملية تقوم بها المؤسسة ومن خلالها تقوم بقبول انضمام موظف أو مرشح إليها وفق معايير دقيقة واحترافية.

حيث أن نموذج الموافقة على التعيين يتكون من معلومات وبيانات المرشح المتقدم للوظيفة، ثم الموافقة على التعيين ثم أيضاً المصادقة على العرض. وهي العناصر التي تكوّن قوام نموذج الموافقة على التعيين.

و تتمثل أهمية نموذج الموافقة على تعيين مرشح معين في أنه آلية احترافية أكثر رسمية للتواصل بين مختلف أقسام المؤسسة، كما أنه يساعد على تنظيم العمل أكثر ويحافظ على صورة مرموقة احترافية للمؤسسة التي تعتمد عليه.

الموافقة على تعيين

اعرف أيضا: إعارة أو نقل موظف من منصب إلى آخر، وكيفية القيام به

عناصر نموذج الموافقة على تعيين

يتكون خطاب الموافقة على تعيين مرشح معين من ثلاثة عناصر أساسية، وهي التي نجدها حاضرة في في النموذج الحصري الذي يوفره لكم موقع “نماذج بالعربي” في مقالة اليوم. وهذه العناصر هي كما يلي:

  • معلومات المتقدم للوظيفة: وهي البيانات الشخصية للمرشح الذي تقدم للوظيفة، وفي ذلك رقم الطلب وتاريخه، اسم المرشح ومسماه الوظيفي، طبيعة الدوام، الراتب المبدئي المقترح، وصف المهام،…
  • الموافقة على التعيين: وهو العنصر الثاني في نموذج الموافقة على تعيين مرشح، وفي هذا الجزء من الخطاب يتم إعلان القبول وتثبيت المسمى الوظيفي والراتب المتفق عليه.
  • المصادقة على العرض: وهو الجزء الأخير الختامي في نموذج قبول تعيين مرشح، وفيه يتم المصادقة على القرار الأخير النهائي بخصوص التعيين سواء بالقبول أو الرفض ويتم اعتماده رسميا بعد ذلك.
نموذج الموافقة على تعيين

اقرأ أيضا: إقرار تحمل مصاريف التدريب في حال الاستقالة قبل أجلٍ معين

دور نموذج الموافقة على تعيين

ما الداعي أساساً إلى استخدام أو استعمال نموذج الموافقة على تعيين مرشح؟ لعل هذا السؤال يحضر في الأذهان وله أجوبة مختلفة على رأسها ما يأتي عرضه:

  • رسمية التواصل والتعامل بين الإدارات، حيث أن نموذج الموافقة على تعيين مرشح معين هو آلية رسمية للتواصل بين المرشح وبين الإدارة وبين الموارد البشرية وباقي الجهات المعنية بالمؤسسة.
  • تكريس احترافية المؤسسة، وهو الدور المحوري لنماذج قبول تعيين مرشح معين، لا سيما أن هذه الأمور البسيطة هي التي تحدد تفوق مؤسسة على أخرى من ناحية الاحترافية.
  • حماية حقوق جميع أطراف عملية التوظيف والتعيين، حيث أن مضامين نموذج الموافقة على التعيين تكون فيها التفاصيل الدقيقة المتفق عليها، وتكون بذلك أرضية مشتركة للتعامل.
نموذج الموافقة على تعيين موظف

شاهد أيضا: طلب وقبول ترقية الموظف وطريقة صياغة هذا النموذج

صيغة نموذج الموافقة على تعيين Word

بغية الحصول على نموذج الموافقة على التعيين فإنه يجب أن يتم مراعاة عدد من النقاط والعناصر. وهي التي سبق الإشارة إليها، و لذلك فإن صيغة نموذج الموافقة على تعيين الموظف تكون على الشكل الآتي:

الموافقة على تعيين مرشح

معلومات حول المتقدم للوظيفة

رقم الطلب:____  التاريخ: __/__/_______

اسم المتقدم للوظيفة: ___  المسمى الوظيفي: ___

الدوام: بعض الوقت (__) كامل الوقت (__)

الراتب المبدئي المقترح: ____

تاريخ البدء: __/__/____

المشرف: ____ الإدارة: _______

وصف المهام:___ ____ _____

تعليقات إضافية: ____ _____ ___

توقيع المشرف: ___ التاريخ: __/__/____

الموافقة على التعيين

الراتب المتفق عليه: ____ ___

المسمى الوظيفي المتفق عليه: _____

توقيع مدير الإدارة: __ التاريخ: __/__/____

المصادقة على العرض

تم تقديم العرض بواسطة: ____ ____

حالة العرض: (_) مقبول      (_) مرفوض

في حالة القبول، قم بإرسال المصادقة إلى “الموارد البشرية” لاستكمال إجراءات التعيين:

و يوفر لكم موقع “نماذج بالعربي” إمكانية الحصول على هذا المثال بتنسيق أفضل بصيغة الوورد Word من خلال الضغط على إشارة التحميل التي تظهر أدناه:

  • تحميل نموذج الموافقة على تعيين بصيغة الوورد Word بتحميل مباشر:
الموافقة على تعيين 1
الموافقة على تعيين 2
الموافقة على تعيين 3

اقرأ أيضا: نموذج إلغاء فاتورة سبق إصدارها وطريقة القيام به

تحميل نموذج الموافقة على تعيين PDF

في جانب آخر، و بعدما قمنا بعرض صيغة الوورد Word لنموذج الموافقة على تعيين المرشح، فإن موقع “نماذج بالعربي” يقدم لكم صيغة أخرى لنفس هذا النموذج، وهي صيغة الـ PDF.

و بفضل نموذج الموافقة على التعيين فإن المؤسسة تزيد من تنظيم عملها وترفع من الاحترافية التي تشتغل بها، وهو ما من شأنه أن يجعل المؤسسة قادرة على تحقيق أهدافها وغاياتها.

و من أجل الحصول على صيغة الـ PDF الحصرية من موقع “نماذج بالعربي” لنموذج الموافقة على التعيين فإنه يمكن ذلك من خلال الضغط على إشارة أو علامة التحميل الآتية:

  • تحميل نموذج الموافقة على تعيين بصيغة الوورد Word بتحميل مباشر:
الموافقة على تعيين موظف

اعرف أيضا: التقييم الذاتي لأداء فريق الممارسة وكيفية الاستفادة منه

في الختام، وبعدما تعرفنا على مختلف العناصر المتعلقة بالموافقة على تعيين المرشح، فإنه يمكن القول أن المؤسسة من الواجب عليها أن تراعي جميع السبل التي سوف تساعدها على تحقيق الأهداف والرهانات التي تضعها نصب عينها. ومن ضمنها الاعتماد على نماذج الموافقة على التعيين وهو ما عمل عليه موقع “نماذج بالعربي” من خلال مقالة اليوم.

طالع أيضا: إبرام عقد عمل محدد المدة وضوابطه ودوره للمؤسسة

ما هو نموذج الموافقة على تعيين؟

الموافقة على تَعيين هو عملية تقوم بها المؤسسة ومن خلالها تقوم بقبول انضمام موظف أو مرشح إليها وفق معايير دقيقة واحترافية.

ما هي عناصر نموذج الموافقة على التعيين؟

حيث أن نموذج الموافقة على التعيين يتكون من معلومات وبيانات المرشح المتقدم للوظيفة، ثم الموافقة على التعيين ثم أيضاً المصادقة على العرض. وهي العناصر التي تكوّن قوام نموذج الموافقة على التعيين.

ما هي أهمية نماذج قبول تعيين المرشح؟

تتمثل أهمية نموذج الموافقة على تعيين مرشح معين في أنه آلية احترافية أكثر رسمية للتواصل بين مختلف أقسام المؤسسة، كما أنه يساعد على تنظيم العمل أكثر ويحافظ على صورة مرموقة احترافية للمؤسسة التي تعتمد عليه.

شاهد أيضا: خطاب إنهاء التعاقد مع موظفٍ وعموم ضوابطه القانونية

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى