نموذج طلب عمل / وظيفةنماذج عمليّة ومهنيّة

الإعلان عن الوظائف الشاغرة في المؤسسة وكيفية صياغته

تحميل نموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة PDF و Word

الإعلان عن الوظائف الشاغرة بالمؤسسة للبحث عن موظفين هو أمر اعتيادي في التيسير المؤسساتي وأمر وارد و أساسي، لذلك فإنه يجب أن تتعامل معه المؤسسة بكثير من الاحترافية والضبط، باعتباره أول مرحلة من شأنها استقدام أفضل العناصر للمؤسسة أو أضعفهم، ومن هنا تكمن أهمية هذا الإعلان. فكيف يمكن إذن صياغة ووضع إعلان جيد متكامل عن الوظائف الشاغرة بالمؤسسة؟

ما هو الإعلان عن الوظائف الشاغرة؟

الإعلان عن الوظائف الشاغرة هي عملية تقوم بها المؤسسة بغية استقطاب موظفين يشتغلون في تلك المناصب الشاغرة، وذلك من خلال قنوات رسمية احترافية تحدد بشكل دقيق ماهية الوظيفة الشاغرة وعموم تفاصيلها.

وفي نموذج الإعلان عن وظيفة شاغرة أو عدة وظائف، يتم وضع نبذة مختصرة عن الشركة وكذا عن الوظيفة، ملخص للمهام والواجبات المنتظرَة، المؤهلات والخبرات العملية المطلوبة، المهارات واللغات والصفات الشخصية المطلوبة للوظيفة، ثم وسيلة أو وسائل التواصل والتقدم للوظيفة المشار إليها. 

وتتمثل أهمية نموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة في أنه آلية احترافية للبحث عن موظفين، ووسيلة تساعد على استقطاب أفضل المرشحين، ناهيك عن كونه وسيلة تساعد على تقريب وجهات النظر بين المؤسسة و المرشحين للتقدم على الوظيفة.

نموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة

اعرف أيضا: إعارة أو نقل موظف من منصب إلى آخر، وكيفية القيام به

عناصر نموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة

يتكون نموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة من مجموعة من العناصر التي تشكل قوامه الأساسي وتحضر أيضاً في النموذج الحصري الذي يوفره لكم موقع “نماذج بالعربي” من خلال مقالة اليوم. وهذه العناصر هي كما يلي:

  • نبذة مختصرة عن الشركة وكذا عن الوظيفة، وفيها يتم التعريف بشكل مختصر بالمؤسسة ثم بالوظيفة الشاغرة التي سيتم تقديم طلبات العمل فيها.
  • ملخص للمهام والواجبات الملقاة على عاتق شاغل الوظيفة، ومن خلالها سيعرف المرشح ما هو منتظر منه وما يجب عليه القيام به كمهام أثناء شغل تلك الوظيفة.
  • المؤهلات العلمية المطلوبة للوظيفة، وهي لائحة من المؤهلات لا بد أن يتمتع بها المرشح، والتي بدونها لا يستطيع أداء مهام وظيفته بالشكل المطلوب.
  • الخبرات العملية المطلوبة للوظيفة، وفيها يتم التركيز على عموم الخبرات العملية التي يجب أن تحضر في المرشح المتقدم لتلك الوظيفة.
  • المهارات واللغات والصفات الشخصية المطلوبة للوظيفة، والتي ستساعد صاحبها على أداء مهام الوظيفة كما ينبغي.
  • العنوان الذي سيتم إرسال طلبات الترشيح إليه، وذلك بتحديد رقم صندوق البريد، الرمز البريدي، رقم الفاكس، البريد الإلكتروني، أو غير ذلك من قنوات التواصل الرسمية الممكنة.
الإعلان عن الوظائف الشاغرة

اقرأ أيضا: إقرار تحمل مصاريف التدريب في حال الاستقالة قبل أجلٍ معين

دور وأهمية الإعلان عن الوظائف الشاغرة

اعتماد المؤسسة على الدقة في عملية الإعلان عن الوظائف الشاعرة هو أمر مهم و مفيد لها، وتتجلى أهميته من خلال عدد من التجليات على رأسها ما يلي:

  • رفع جودة التوظيف بالمؤسسة: وهي الأهمية الأساسية المحورية للإعلان عن وظيفة شاغرة، حيث أنه بذلك الشكل الاحترافي سيساهم في رفع جودة التوظيف بالمؤسسة من خلال استقطاب أفضل الموظفين حصرا.
  • توضيح وتقريب الرؤيا للمرشحين: لا سيما أن نموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة يكون شاملا لعموم تفاصيل الوظيفة الشاغرة وبالتالي فالمرشح سيعرف مسبقا ما تبحث عنه المؤسسة بالضبط.
  • استقطاب أفضل وأنسب المرشحين: وذلك بناء على توضيح تفاصيل الموظف المبحوث عنه، وهو ما يساعد على استقطاب أفضل المرشحين وأنسبهم.
  • تسهيل عملية الاختيار: حيث أنه بفضل إعلان المؤسسة على تفاصيل الوظيفة الشاغرة فإنها ستستقبل فقط طلبات أنسب المرشحين وبالتالي ستكون عملية اختيار الموظف المناسب أكثر سهولة.
  • تعزيز احترافية المؤسسة: وهي شكل آخر من أشكال أهمية الإعلان عن الوظائف الشاغرة، حيث أنه عنصر أساسي يساعد على رفع وتعزيز احترافية المؤسسة.
تحميل نموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة

شاهد أيضا: طلب وقبول ترقية الموظف وطريقة صياغة هذا النموذج

نموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة Word

كي تقوم المؤسسة بالإعلان عن الوظائف الـشاغرة فإنه يمكن ذلك بطرق مختلفة، شريطة أن تحضر فيه العناصر التي أشرنا إليها سابقاً، ويمكن أن تكون صيغة هذا الإعلان بالشكل الآتي:

نموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة

التاريخ: __/__/______  الموافق لـ: __/__/_____

نبذة مختصرة عن الشركة والوظيفة:

______ ______ ______ _____ _____ ___ _____ ____ ___

 ملخص للمهام والواجبات:

______ ______ ______ _____ _____ ___ _____ ____ ___

 المؤهلات العلمية المطلوبة للوظيفة:

______ ______ ______ _____ _____ ___ _____ ____ ___

 الخبرات العملية المطلوبة للوظيفة:

______ ______ ______ _____ _____ ___ _____ ____ ___

 المهارات واللغات والصفات الشخصية المطلوبة للوظيفة:

______ ______ ______ _____ _____ ___ _____ ____ ___

العنوان الذي سيتم إرسال الطلبات إليه:

  • عناية / مدير الموارد البشرية: ____ ____
  • رقم صندوق البريد: ____ _____ _____
  • الرمز البريدي: ____ ______ _______
  • رقم الفاكس: ____ ______ _________
  • البريد الإلكتروني: ______ __________

ويوفر لكم موقع “نماذج بالعربي” إمكانية الحصول على نفس هذا المثال بتنسيق أفضل كما في الصور المرفقة و بصيغة الوورد Word فقط بالضغط على علامة و إشارة التحميل أسفله:

  • تحميل نموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة مكتوبا بصيغة الوورد Word بتحميل مباشر سلس:
نموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة 1
نموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة 2
نموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة 3

طالع أيضا: إخطار بإنهاء التعاقد في فترة التجربة وكيفية صياغته

تحميل نموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة PDF

في نفس السياق، وبعد الحديث في الفقرة السابقة عن صيغة الوورد Word لنموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة، فإن موقت يوفر لكم كذلك صيغة الـ PDF لنفس هذا النموذج.

و باستعمال المؤسسة لنموذج الإعلان المطبوع فإنها تربح الوقت أكثر وتضفي كثيرا من التنظيم و الاحترافية على عملها، ويمكن بسهولة طرح إعلان عن وظيفة شاغرة.

و يتيح لكم موقع “نماذج بالعربي” إمكانية الحصول على هذا النموذج الحصري للإعلان عن الوظائف الشاغرة بصيغة الـ PDF من خلال الضغط على إشارة التحميل الواردة أدناه:

  • تحميل نموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة كاملا بصيغة الـ PDF بتحميل مباشر سلس:
نموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة

اعرف أيضا: التقييم الذاتي لأداء فريق الممارسة وكيفية الاستفادة منه

في الختام، لا شك أن نجاح المؤسسة يعتمد على نوعية ومستوى الموظفين العاملين بها، لذلك فإن أهم محطة من محطات التيسير في المؤسسة هي محطة تعيين الموظف و استقدام أفضل العناصر، ولا يمكن أن يحدث ذلك دون طرح إعلان متكامل ودقيق عن الوظائف المتاحة بالمؤسسة، لذلك جاء موقع “نماذج بالعربي” في مقالة اليوم بأفضل نموذج يمكن الاعتماد عليه كنموذج الإعلان عن الوظائف الشاغرة و تحدثنا عن عموم تفاصيل هذا الموضوع.

طالع أيضا: إبرام عقد عمل محدد المدة وضوابطه ودوره للمؤسسة

ما هو الإعلان عن الوظائف الشاغرة؟

الإعلان عنِ الوظائف الشاغرة هي عملية تقوم بها المؤسسة بغية استقطاب موظفين يشتغلون في تلك المناصب الشاغرة، وذلك من خلال قنوات رسمية احترافية تحدد بشكل دقيق ماهية الوظيفة الشاغرة وعموم تفاصيلها.

ماذا يكون في نموذج الإعلانِ عن الوظائف الشاغرة؟

في نموذج الإعلان عن وظيفة شاغرة أو عدة وظائف، يتم وضع نبذة مختصرة عن الشركة وكذا عن الوظيفة، ملخص للمهام والواجبات المنتظرَة، المؤهلات والخبرات العملية المطلوبة، المهارات واللغات والصفات الشخصية المطلوبة للوظيفة، ثم وسيلة أو وسائل التواصل والتقدم للوظيفة المشار إليها. 

ما هي أهمية نموذج الإعلانِ عن الوظائف الشاغرة؟

تتمثل أهمية نموذج الإعلانِ عن الوظائف الشاغرة في أنه آلية احترافية للبحث عن موظفين، ووسيلة تساعد على استقطاب أفضل المرشحين، ناهيك عن كونه وسيلة تساعد على تقريب وجهات النظر بين المؤسسة و المرشحين للتقدم على الوظيفة.

شاهد أيضا: خطاب إنهاء التعاقد مع موظفٍ وعموم ضوابطه القانونية

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى