نماذج عقود العملنماذج عمليّة ومهنيّة

اتفاقية تجديد عقد العمل مع الموظف وأهم نقاطه

تحميل نموذج اتفاقية تجديد عقد العمل PDF و Word

اتفاقية تجديد عقد العمل بين المؤسسة والموظف هو ما سوف نتحدث عنه في مقالة اليوم، نظرا لكون هذه الاتفاقية أمرا مهما وتتم الحاجة إليه في عمليات التعامل مع العقود، وسوف يوفر لكم موقع “نماذج بالعربي” نموذجا حصريا يمكن استعماله كاتفاقية تجديد العقد مع الموظف، وسنغوص في عدد من النقاط المتعلقة بهذا الموضوع.

ما هي اتفاقية تجديد عقد العمل؟

اتفاقية تجديد عقد العمل هي وثيقة رسمية يوقعها الموظف من جهة والمؤسسة من جهة أخرى كاتفاقية مبدئية لتجديد عقد العمل بين الطرفين وفق شروط معينة وبشكل عام. ويمكن القول أن هذه الاتفاقية هي بمثابة تمهيد للتجديد الرسمي للعقد بين الطرفين.

وفي اتفاقية تجديد عقدِ العمل يتم تضمين تاريخ توقيع الاتفاقية وطرفيها ثم البنود الكبرى لهذا التجديد، وتكون بذلك كموافقة مبدئية على عملية التجديد.

و تكمن أهمية اتفاقية تجديد عقد العمل في أنها آلية رسمية للتواصل بين المؤسسة والموظف بخصوص تجديد العقد ثم أيضاً إثبات مبدئي رسمي وقانوني لعملية التجديد، ناهيك عن كونها عنصرا يساعد على تعزيز وتكريس احترافية المؤسسة بشكل أو بآخر.

ما هي اتفاقية تجديد عقد العمل

اعرف أيضا: إعارة أو نقل موظف من منصب إلى آخر، وكيفية القيام به

عناصر ومكونات اتفاقية تجديد عقد العمل

يتكون نموذج اتفاقية تجديد عقد العمل من عدد من العناصر التي تشكل قوامه، وهي حاضرة في النموذج الحصري الذي جاء به موقه في مقالة اليوم، وهذه العناصر هي كما يلي:

  • تاريخ إصدار الاتفاقية: ويتم تحديد التاريخ بشكل دقيق، وهو عنصر يؤطر الاتفاقية زمنياً.
  • طرفي اتفاقية التجديد: أي الطرف الأول المتمثل في الموظف والطرف الثاني المتمثل في المؤسسة.
  • مضمون الاتفاقية: وهي قلب و لبّ اتفاقية تجديد عقد العمل، حيث يتم تضمين النقاط الكبرى التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين بخصوص تجديد العقد.
  • التوقيعات الرسمية: وهي ما يجعل الاتفاق على تجديد العقد رسميا ومعتمدا، ويوقع الموظف من جهته على نص الاتفاقية ثم توقع المؤسسة من جهتها.
نموذج اتفاقية تجديد عقد العمل

شاهد أيضا: طلب وقبول ترقية الموظف وطريقة صياغة هذا النموذج

اقرأ أيضا: إقرار تحمل مصاريف التدريب في حال الاستقالة قبل أجلٍ معين

نموذج اتفاقية تجديد عقد العمل Word

يمكن للمؤسسة أن تقوم بصياغة اتفاقية تجديد عقد العمل بطرق مختلفة، شريطة أن تستحضر فيها العناصر التي تحدثنا عنها في ما سبق، وبالتالي ستكون الصياغة على الشكل الآتي:

نموذج اتفاقية تجديد العقد

التاريخ: __/__/____ الموافق لـ: __/__/______

الطرف الأول: ____ __  الطرف الثاني: ___ ___

اتفق الطرفان على ما يلي:

يتم تجديد العقد المبرم بين الطرفين لمدة ( ___ ) سنة / سنوات تبدأ من اليوم التالي لانتهاء العقد الأصلي المبرم بين الطرفين بتاريخ: __/___/______

  • تبقى جميع الشروط والبنود الواردة في العقد الأصلي الموقع بين الطرفين كما هي بدون تعديل.
  • تم إعداد هذا الخطاب من نسختين أصليتين، وقد استلم كل طرف نسخة أصلية منها.

اسم وتوقيع الطرف الأول: ___ _____

اسم وتوقيع الطرف الثاني: ____ ____

التاريخ: ____/____/___________

و يتيح لكم موقع “نماذج بالعربي” حصريا إمكانية الحصول على نفس هذا المثال مكتوبا بتنسيق افضل كما في الصور وبصيغة الوورد Word من خلال الضغط على إشارة التحميل التي تبرز أسفله.

  • تحميل نموذج اتفاقية تجديد عقد العمل مكتوبا بصيغة الوورد Word بتحميل مباشر سلس:
اتفاقية تجديد عقد العمل 1
اتفاقية تجديد عقد العمل 2

اقرأ أيضا: نموذج إلغاء فاتورة سبق إصدارها وطريقة القيام به

تحميل نموذج اتفاقية تجديد عقد العمل PDF

في سياق آخر، وبعد استعراض صيغة الوورد Word الحصرية من موقع “نماذج بالعربي” لنموذج اتفاقية تجديد عقد العمل بين الطرفين، فإننا سنستعرض صيغة أخرى لنفس هذا النموذج وهي صيغة الـ PDF.

بحيث أنه يمكن للمؤسسة أن تقوم بطباعة اتفاقيةٍ متكاملة لتجديد عقود العمل وتجعله رهن إشارة الجهات المسؤولة وذات الاختصاص لاستعماله بشكل مباشر.

و لذلك، ومن أجل الحصول على صيغة الـ PDF من نموذج تجديد عقود العمل فإن موقع “نماذج بالعربي” يتيح لكم من خلال الضغط على إشارة التحميل الواردة أدناه:

  • تحميل نموذج تجديد عقد العمل كاملاً بصيغة الـ PDF بتحميل مباشر سلس:
اتفاقية تجديد عقد العمل

اعرف أيضا: التقييم الذاتي لأداء فريق الممارسة وكيفية الاستفادة منه

طالع أيضا: إخطار بإنهاء التعاقد في فترة التجربة وكيفية صياغته

إن نجاح المؤسسة رهين بشكل أو بآخر بمستوى الموظفين بها وجودتهم، حيث أنه من الواجب على المؤسسة الحفاظ على أفضل موظفيها وتمنع تسريبهم، ولذلك وبما أن عقود العمل تبقى محصورة بوقت وتاريخ بداية وانتهاء فإنها لا بد أن تصل إلى نقطة النهاية، وهنا يجب إعادة تجديد العقد، لذلك عمل موقع “نماذج بالعربي” من خلال مقالة اليوم على توفير أفضل نموذج يمكن استعماله كاتفاقية تجديد عقد العمل وتحدثنا عن عناصر مختلفة تهم هذا الموضوع.

طالع أيضا: إبرام عقد عمل محدد المدة وضوابطه ودوره للمؤسسة

ما هي اتفاقية تجديد عقد العمل؟

اتفاقية تجديدِ عقد العمل هي وثيقة رسمية يوقعها الموظف من جهة والمؤسسة من جهة أخرى كاتفاقية مبدئية لتجديد عقد العمل بين الطرفين وفق شروط معينة وبشكل عام. ويمكن القول أن هذه الاتفاقية هي بمثابة تمهيد للتجديد الرسمي للعقد بين الطرفين.

ماذا يكون في اتفاقية تجديدِ عقد العمل؟

وفي اتفاقية تجديد عقدِ العمل يتم تضمين تاريخ توقيع الاتفاقية وطرفيها ثم البنود الكبرى لهذا التجديد، وتكون بذلك كموافقة مبدئية على عملية التجديد.

ما هي أهمية اتفاقية تجديدِ عقد العمل؟

تتمثل و تكمن أهمية اتفاقية تجديدِ عقد العمل في أنها آلية رسمية للتواصل بين المؤسسة والموظف بخصوص تجديد العقد ثم أيضاً إثبات مبدئي رسمي وقانوني لعملية التجديد، ناهيك عن كونها عنصرا يساعد على تعزيز وتكريس احترافية المؤسسة بشكل أو بآخر.

شاهد أيضا: خطاب إنهاء التعاقد مع موظفٍ وعموم ضوابطه القانونية

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى