نماذج عمليّة ومهنيّةنماذج عقود العمل

كيف يمكن إلغاء بلاغ هروب عامل؟

نموذج إلغاء بلاغ هروب عامل من العمل بصيغة Word

إلغاء بلاغ هروب عامل من العمل هو أمر يلجأ إليه عدد من أصحاب العمل الذي سبق لهم تقديم بلاغ هروب العامل للجهات المختصة، وبما أننا في مقال سابق تحدثنا عن طرق ونماذج بلاغ هروب عامل، فإننا في هذه المقالة سوف نتحدث عن طرق إلغاء هذه الخطوة.

فلنتابع التفاصيل…

ما هو إلغاء بلاغ هروب عامل؟

نموذج إلغاء بلاغ هروب العامل هو نموذج من النماذج التي لا بد أن يحتاج الشخص الذي له نشاطات مهنية وله عاملين يخدمون لصالحه، حيث أنه تراجع على خطاب بلاغ هروب العامل.

وعبر هذا الإلغاء فإن الشخص يقر بعودة العامل الهارب أو إيجاد الصيغة التوافقية بيته وبين العامل، ويتم هذا الإلغاء باتباع مجموعة من الخطوات، سوف نتعرف عليها على امتداد هذه المقالة.

أما بخصوص بلاغ هروب العامل فإنه هو الآخر يحتاج إلى خطاب يتم توجيهه إلى الجهات المعنية، ويكون بصيغ متعددة، ومنها على سبيل المثال الصيغة التي يمكن تحميلها عبر النقر على الأيقونة أسفله.

وقد فصلنا في مسألة نموذج بلاغ هروب العامل في المقال التالي الذي عرضنا فيه نماذج عدة وأمثلة مختلفة لخطابات بلاغ هروب العامل: ماهو نموذج بلاغ هروب العامل؟ وتحميله بصيغ مختلفة.

كيفية إلغاء بلاغ هروب عامل

اقرأ أيضا: تحميل قالب إثراء المتون وأهميته

رسوم إلغاء بلاغ هروب سائق خاص

إلغاء بلاغات الهروب يتساءل الناس المعنيين بالأمر عن رسومه وثمن هذه الخدمة، سواء كان هذا الهروب متعلقا بهروب السائق الخاص أو بهروب العامل بشكل عام. فكم تبلغ إذن رسوم إلغاء بلاغ هروب سائق خاص؟

في الواقع، قد قامت وزارة “الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” المكلفة بتنظيم أمور العاملين وأصحاب العمل من خلال وسائل تواصلها بتوضيح أن رسوم القيام بإلغاء بلاغِ هروب العامل هي صفر ريال سعودي، أي أنها مجاني بشكل كلي.

فإلغاء بلاغ هروب سائق خاص أو أي عامل آخر هو مجاني تمامًا ودون أية رسوم أو مصاريف إدارية أو دمغات، ويمكن أيضاً أن يتم إلغاء البلاغ بشكل إلكتروني في أجل قدره عشرين يومًا من تاريخ التبليغ بتغيب العامل، وتجدر الإشارة إلى أن بعد مرور تلك المدة يتعذر الإلغاء أونلاين.

رسوم إلغاء بلاغ هروب عامل

اعرف أيضا: تحميل أفضل نماذج خطة بحث جاهز بصيغة word

نموذج إلغاء بلاغ هروب بعد 20  يوم

في الفقرة السابقة، أشرنا أنه بعد مدة عشرين يوما يصعب إلغاء بلاغ الهروب إلكترونيا (أونلاين)، لذلك لا بد من إرسال نموذج مكتوب فيه إبلاغ بإلغاء هروب العامل.

ويمكن أن يكون نموذج إلغاء بلاغ هروب العامل بعد عشرين يوماً كما يلي:

إلى السيد المحترم الأستاذ (… الاسم الكامل…) مدير مكتب العمل.

إلى من يعنيه الأمر عموما.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

تحية طيبة مباركة، أما بعد…

أعرض بين يدكم طلبي هذا بصفتي السيد (…الاسم الكامل……) مدير شركة (……………….) والمسجلة في السجل التجاري تحت رقم (…………) وذلك بغية أن أرفع لكم طلب مؤسستنا في إلغاء بلاغ غياب واختفاء السيد (…………) العامل معنا، وهو الحامل للجنسية (………) وإقامة (……………) وبجواز سفر تحت رقم (…………)، وإعادة تسجيله فضلاً في المنشأة.

و سبب هذا الطلب هو عودة العامل المشار إليه أعلاه إلى مزاولة عمله والاستمرار فيه بعد إرسال الخطاب بـ(….) أيام، أي منذ تاريخ: (……/……/……)، ونتعهد إليكم بعدم إصدار أية موافقة أو تأشير خروج له خلال مدة (…..) شهور من تاريخ رجوعه، ونتحمل في ذلك كافة الالتزامات الحقوقية.

وفي الختام، تفضلوا بتقبل كامل الاحترام والتقدير.

وقد تم تحريره في تاريخ: (……./……../………)

التوقيع والختم:……………………

خطاب إلغاء نموذج بلاغ هروب عامل

طالع أيضا: طريقة تحليل الاستبيان بخطوات بسيطة

أبشر إلغاء بلاغ هروب

مثلما يمكن الاعتماد على منصة “أبشر” للقيام ببلاغ هروب عامل معين، فإننا سوف نتحدث كذلك الطريقة التي يمكن من خلالها إلغاء هذا البلاغ من خلال هذه المنصة ذاتها.

ويكون ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول والولوج إلى موقع “أبشر” (هــــنـــا).
  • تسجيل الدخول بشكل عادي على الموقع.
  • اختيار خيار “خدمات أبشر أفراد”.
  • اضغط على خانة وزارة الداخلية.
  • الضغط على خيار “الاستعلام عن العامل الهارب”
  • القيام بإدخال رقم هوية العامل الهارب (أو أيضاً رقم الحدود لمن لم يصدر له إقامة بعد).
  • الضغط على علامة “بحث”
  • الضغط على “تعديل بلاغ الهروب”
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة، وإرفاق الأدلة والمستندات التي تثبت صدق البلاغ.
  • في الأخير الضغط على “إلغاء الطلب” في المستطيل الأحمر، وسيتم تغيير حالة البلاغ إلى “ملغي”، ويتم تعديل حالة العامل إلى “على رأس العمل”، وسيتم إرسال رسالة SMS على الجوال بنجاح العملية.
موقع إلغاء بلاغ هروب عامل

اقرأ أيضا: نموذج كتابة تقرير بصيغة الوورد و Pdf

نموذج إلغاء بلاغ هروب سائق خاص

قد يتعرض الشخص الذي له سائق خاص إلى مسألة هروب السائق عنه في وقت سابق ثم تراجعه عن ذلك، وبالتالي يتحتم القيام بإرسال خطاب آخر لإلغاء البلاغ المرسل سابقاً.

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين.

إلى السيد المسؤول مدير مصلحة (……………)

تحية طيبة مباركة، أما بعد…

أقدم إليكم بخطابي هذا من أجل إلغاء بلاغ سابق بخصوص هروب العامل ( …اسم العامل…) رقم إقامة (………………) ويحمل جواز السفر رقم (………….) علمًا بأنه كان يمارس مهنة سائق خاص تم تسجيله في منشأة رقم (………….)، وذلك بسبب رجوع وعودة هذا العامل إلى استكمال عمله بدءًا من تاريخ: (…../……/……..)، وقد كان غيابه بسبب: (…………….)

إنني أرسل إليكم هذا الخطاب بصفتي(………) علمًا أنني أتعهد بعدم إصدار أية تأشيرات خروج نهائي للعامل خلال مدة وفترة مفادها (…….) شهور، ولا أي تأشيرات خروج وعودة في فترة مدتها (……..)، مع تعهدنا بتحمل كافة الالتزامات الحقوقية مقابل هذا الأمر، وكذا التزامنا بالمسؤولية القانونية بخصوص صحة المعلومات المقدمة سلفاً.

والله تعالى ولي التوفيق والسداد.

مرسل إليكم من طرف: (…. الاسم الكامل……)

التوقيع والختم: (…………………)

ويمكن تحميل هذا النموذج بصيغة Word بالضغط على الأيقونة أسفله.

إلغاء بلاغ هروب عامل

طالع أيضا: طريقة تحليل الاستبيان بخطوات بسيطة

نموذج إلغاء بلاغ هروب عامل من العمل

إن الأمثلة عن نموذج إلغاء بلاغ هروب عامل من العمل هي متعددة، وتأتي بعدد من الصيغ، ويمكن تحميلها وفق ما يلي:

  • تحميل نموذج إلغاء بلاغ هروب العامل بصيغة Doc:
  • كتابة نموذج إلغاء بلاغ الهروب للعامل بصيغة الوورذ:
  • نموذج إلغاء بلاغ هروب عامل منزلي بصيغة Word:
  • تحميل نموذج إلغاء بلاغُ هروب العامل بصيغة الوورد:
نماذج إلغاء بلاغ هروب عامل

شاهد أيضا: تحميل نموذج رسالة تظلم وطريقة كتابته

من خلال النقاط السابق ذكرها على امتداد المقال، فإن التراجع عن بلاغ هروب العامل يتعرض له كل شخص له عمالة، ويكون هذا التراجع بعد إرسال الشخص سابقا لبلاغ يعلم فيه عن غياب واختفاء العامل وهروبه، وعبر تحميل بعض النماذج حول إلغاء بلاغ هروب عامل فإن الشخص سوف ينجح بشكل سريع في إصلاح الوضع.

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى