نماذج عامةنماذج عقود العمل

نموذج إقرار استلام مستحقات الموظف وتحميله

إقرار استلام مستحقات وورد و Pdf

إقرار استلام مستحقات يعتبر عنصرا ثابتا و حاضرا في عمق الروابط التي تجمع بين المشغل والشاغل، حيث أن العامل له مستحقات عند صاحب العمل نظير ما قام بتقديمه من خدمات، ومع تقنين قطاعات العمل صار حضور إقرار الاستلام أمرا واقعاً، وسوف نعرض بعض النماذج المتكاملة لإقرارِ استلام المستحقات.

إقرار استلام مستحقات

نموذج إقرار استلام مستحقات هو عقد قانوني يجمع بين العامل وصاحب العمل يقر من خلاله العامل أنه قد تسلم كافة المستحقات التي يدين بها لصاحب العمل، ويكون بذلك أمام القانون غير ذي صفةٍ لأخذ أية أموال.

فإقرار استِلام المستحقات هو بذلك تأكيد من الشخص أنه لم يعد له أي حقوق مادية على عاتق المؤسسة أو الشخص الآخر الذي قدم له خدمات. وفي حالة بلوغ القضاء فإن إقرار استلام المستحقات يعتبر دليلا يبرئ صاحب العمل من أي حقوق للشاكي.

مثال عن إقرار استلام مستحقات

اعرف أيضا: تحميل أفضل نماذج خطة بحث جاهز بصيغة word

نموذج إقرار استلام مستحقات نهاية الخدمة

عندما يكمل الشخص عمله ويصل إلى نهاية الخدمة، فإنه في بعض الحالات تفضل الشركات والمؤسسات جعل هذا الموظف يوقع على إقرارٍ يُقِّر من خلاله على أنه قد استلم كافة حقوقه:

إقرار استلام مستحقات

 أنا الموقع أسفله: (……..اسم العامل…….)، الحامل للجنسية (……….)، أعمل في شركة: (…………….)، بوظيفة: (………………………….)

أقر أنني قد استلمت كافة حقوقي وكامل مستحقاتي من الشركة المشار إليه أعلاه، وذلك حتى تاريخ (….. /…. /….. ) طبقاً لنظام العمل ولوائح الشركة وعقد العمل المحرر بيني وبين الشركة وذلك بمناسبة انتهاء رابطة العمل بيننا.

وبموجب هذا الإقرار أصبح طرف الشركة خالصاً وليس لي أية حقوق لديها، كما وأنني قد استلمت كافة الأوراق والشهادات التي سبق أن قدمتها للشركة عند التوظيف أو أثناء خدمتي، وبهذا أكون قد أبرأت ذمة الشركة من أية حقوق براءة تامة ومطلقة، وبموجب هذا الإقرار ليس لي الحق نهائياً بالرجوع على الشركة بشيء والمطالبة بأية حقوق.

كما أقر بأنني قد وقعت هذا الإقرار وأنا بكامل الحالة المعتبرة شرعاً.

وهذا إقرار مني بذلك.

والله الموفق.

التاريخ: (………)

التوقيع: (……….)

ولتحميل هذا النموذج يرجى الضغط على الأيقونة الخضراء أسفله:

إقرار استلام مستحقات

طالع أيضا: نموذج إعلان تسويقي وتحميله

صيغة إقرار استلام مستحقات

صيغة نموذج إقرار استلام المستحقات لا بد أن تتوفر فيه مجموعة من الشروط كي يكون خطاباً ذات أهمية وتكون متكاملة. وصيغة إقرار استلام مستحقات متكامل يجب أن يكون كما يلي:

  • واضح اللغة: صيغة إقرار استلام المستحقات لا بد أن تكون لغتها واضحة ومفهومة بشكل لا تحتمل فيه معنيين أو أكثر من معنى.
  • ذكر التفاصيل: لا بد في إقرار استلام مستحقات أن يتم ذكر كافة التفاصيل المتعلقة بطرفي الإقرار من معطيات العامل ومعلومات الشركة.
  • التوقيع: يعتبر التوقيع عنصر تأكيد وعلامة قانونية تجعل الإقرار مقبولا أمام القانون.
  • شروط العقد: صيغة إقرار استلامِ المستحقات ينطبق عليه ما ينطبق على عموم العقود الأخرى، كأن يكون صاحبه واعياً وقارئا لتفاصيل الإقرار وأن يوقّع عليه دون ضغوط.
تعبئة نموذج إقرار استلام مستحقات

اعرف أيضا: تحميل نموذج بحث علمي وأهم قواعده

نموذج إقرار استلام مستحقات مالية بالإنجليزي

في بعض المؤسسات التي تكون تحت صيغة أجنبية أو بموظفين أجانب، فإن صيغة إقرار استلام مستحقات مالية يكون باللغة الإنجليزية، وذلك مثل النموذج أسفله.

I, the undersigned: (…………Name.…………);(……………….) nationality who works for (………name of comapany……..) Company as a/an (………………………………………..) position, acknowledge.

I have received all my rights and all my entitlements from the company until the date (…/…/…..) according to the KSA labor law, the company’s regulations and the signed employment contract between me and the company, on the occasion of the end of the work relationship between us.

According to this acknowledgment, the company’s party has become clear and I have no rights with it, and that I have received all the papers and certificates that I previously submitted to the company upon employment or during my service, and thus I have cleared the company of any full and absolute patent rights, and according to this acknowledgment I have no right Finally, by referring to the company for something and claiming any rights.

I also acknowledge that I have signed this acknowledgment while I am in the legally considered condition.

With best regards,

ويمكن تحميل نموذج إقرار استلام مستحقات عامل باللغة الإنجليزية عن طريق الأيقونة أسفله:

مثال إقرار استلام مستحقات

شاهد أيضا: نموذج عقد شركة بين طرفين أو أكثر

أهمية إقرار استلام مستحقات عامل

أمام نماذج تحميل إقرار استلام المستحقات يحضر السؤال عن أهميتها، أي بصيغة أخرى أين تتجلى أهمية إقرار استلامِ مستحقات الموظف؟

  • احترافية العمل: يعتبر السير على إقرار استلام المستحقات أمرا يعطي انطباعا إيجابيا للشركة وصورة احترافية عن المؤسسة، وهذا بلا شك يصب في مستقبل الشركة وترويجها بشكل غير مباشر.
  • إخلاء الذمة: تتجلى أهمية إقرار استلام مستحقات عامل في أنها تجعل المؤسسة في وضع سليم قانونيا حيث لا تُتابع أمام القضاء بمستحقات متأخرة.
  • حسن التسيير: التزام المؤسسات بإقرار تسلم المستحقات يعطي إشارة إلى أن التسيير الذي تتم به هذه المؤسسة هو تسيير حسن.
إقرار استلام مستحقات موظف في شركة

إقرار استلام مستحقات وورد

وفي الختام لفقرات هذه المقالة سوف نطرح نموذجا بصيغة الوورد Word وصيغة الـ Pdf، لإقرار استلام مستحقات العامل الموظف، حيث أن هذا الإقرار يتم عبر صيغ متكاملة الأركان، وهو الذي يتوفر في النماذج التي طرحناها للتحميل أسفله.

فمن أجل تحميل نموذج إقرار استلام المستحقات بصيغة الـ Doc، يرجى الضغط على الأيقونة الخضراء أسفله:

وفي جانب آخر، ومن أجل تحميل إقرار استلام المستحقات بصيغة الـ Pdf، يرجى الضغط على الأيقونة المثبتة أدناه:

إقرار استلام مستحقات موظف

اقرأ أيضا: تحميل قالب إثراء المتون وأهميته

في المؤسسات المهنية، يجب أن تتحقق المصلحة المشتركة ويتم إعطاء كل طرف حقوقه، فالعامل يدخل بالاجتهاد والأمانة، و صاحب العمل يدخل بإعطاء العمال حقوقهم، ويأتي إقرار استلام مستحقات الموظف كصيغة قانونية تخلي مسؤولية صاحب العمل من أي التزامات أخرى مع العامل وتؤكد في نفس الوقت استلام العامل لكافة حقوقه.

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى