نماذج عمليّة ومهنيّة

إقرار استلام دليل الموارد البشرية وكيفية صياغته

تحميل نموذج إقرار استلام دليل الموارد البشرية PDF و Doc

إقرار استلام دليل الموارد البشرية والتعهد بعدم إساءة استغلاله بشكل من الأشكال هو الموضوع الأساسي الذي سوف يكون محور الحديث في مقالة اليوم. ومن خلاله سنتعرف على صيغة هذا الإقرار والغاية منه مع تقديم نموذج حصري من موقع “نماذج بالعربي” لهذا الإقرار والتعهد.

ما هو إقرار استلام دليل الموارد البشرية؟

 إقرار استلام دليل الموارد البشرية هو مستند رسمي يوقع عليه الموظف ومن خلاله يقر أنه قد تسلم من المؤسسة دليل الموارد البشرية الخاصة بها للاطلاع عليه أو استعماله بشكل مهني محدد، ويتعهد في نفس الآن بعدم نسخ الدليل أو تسريبه أو إساءة استخدامه بأي شكل من الأشكال.

و يمكن تلخيص أهمية نموذج إقرار استلام دليلِ الموارد البشرية في أنه آلية رسمية قانونية تحمي وتحفظ حقوق المؤسسة وتمنعها من كل سوء استغلال، كما أنها ترفع أيضاً من مستوى الاحترافية في تعامل المؤسسة وعملها.

ويتضمن إقرار استلام دليل الموارد البشرية على سبيل المثال  عدم أحقية إعادة طبع أو اقتباس أي جزء من أجزاء الدليل، وعدم أحقية تسريبه أو اطلاع أشخاص أو جهات بعيدة عن المؤسسة عليه، التعهد بإعادة الدليل إلى إدارة الموارد البشرية فور الانتهاء من استخدامه.

إقرار استلام دليل الموارد البشرية

اقرأ أيضا: إقرار تحمل مصاريف التدريب في حال الاستقالة قبل أجلٍ معين

نموذج إقرار استلام دليل الموارد البشرية Doc

اعتماد المؤسسة على سياسة إقرار استلام دليل الموارد البشرية يعزز لا محالة من احترافيتها ويسهل عملها ويحعله أكثر كفاءة وجودة، ويترك انطباعا إيجابيا حيالها بشكل عام. و من هذا المنطلق فإن صيغة نموذج إقرار استلام دليل الموارد البشرية يمكن أن تكون على الشكل الآتي:

إقرار استلام دليل الموارد البشرية

التاريخ:__/__/______ م، الموافق لـ: __/__/_____ هـ

إقرار و تــعــهـد

أقر وأتعهد أنا الموقع أسفله، والمصرح لي رسميا باستخدام النسخة رقم ___ من دليل الموارد البشرية المعتمد من طرف الشركة بأن أحافظ على هذا الدليل وفق ما يلي:

  • أقــرّ أنه ليس لي الحق إطلاقاً في إعادة طبع هذا الدليل أو تصويره أو ترجمته أو اقتباس أي جزء منه، أو حتى حفظة في أي نظام لخزن المعلومات واسترجاعها، أو أيضاً نقلة بأي وسيلة من الوسائل سواء كانت إلكترونية أو كانت  شرائط ممغنطة أو ميكانيكية أو مثل ذلك، إلا بإذن خطي موقّـع من الرئيس التنفيذي للشركة.
  • أقر أنه ليس لي الحق في إطلاع أي شخص أو جهة سواء كانت من داخل الشركة (وغير مصرح لها بالاطلاع على الدليل) أو كانت من خارجها على هذا الدليل إلا بإذن كتابي مختوم من الرئيس التنفيذي للمؤسسة.
  • أتعهد و ألتزم بإعادة هذه النسخة من الدليل  إلى إدارة الموارد البشرية فور انتهاء خدماتي بالشركة.

الاسم والتوقيع: ___ ___ 

التاريخ:__/__/_______

ويوفر لكم موقع “نماذج بالعربي” إمكانية الحصول على صيغة الوورد Doc من نفس هذا المثال عن نموذج إقرار استلام الموظف لدليل الموارد البشرية من خلال الضغط فقط على إشارة التحميل الآتية:

  • تحميل نموذج إقرار استلام دليل الموارد البشرية مكتوبا بصيغة الوورد Doc بتحميل مباشر:
إقرار استلام دليل الموارد البشرية 1
إقرار استلام دليل الموارد البشرية 2

شاهد أيضا: طلب وقبول ترقية الموظف وطريقة صياغة هذا النموذج

تحميل نموذج إقرار استلام دليل الموارد البشرية PDF

مثلما تحتاج المؤسسة إلى صيغة الوورد Doc المكتوبة لنموذج إقرار استلام دليل الموارد البشرية، والذي عرضناه في الفقرة السابقة، فإنها أيضاً قد تحتاج إلى صيغة الـ PDF لنفس النموذج.

لذلك يوفر لكم أيضاً موقع “نماذج بالعربي” هذه الصيغة لنموذج الإقرار، حيث يكفي فقط طباعته واستعماله من خلال المعني بالأمر وإلزام الموظف بناءً عليه.

وعليه، و بغية الحصول على هذه الصيغة (صيغة الـ PDF) لنموذج إقرار استلام دليل الموارد البشرية، فإن موقع “نماذج بالعربي” يتيح لكم ذلك عن طريق الضغط على أيقونة التحميل أدناه:

  • تحميل نموذج إقرار استلام دليل الموارد البشرية كاملا بصيغة الـ PDF بتحميل مباشر:
نموذج إقرار استلام دليل الموارد البشرية

طالع أيضا: إخطار بإنهاء التعاقد في فترة التجربة وكيفية صياغته

في ختام الموضوع، ومن منطلق احترافية المؤسسة فإنه يجب عليها بشكل من الأشكال اعتماد القنوات والمسالك الرسمية للتواصل والتعامل عموما وذلك للنجاح في حفظ وصون حقوق المؤسسة. ومن أوجه ذلك الاعتماد على جعل الموظف يقر ويتعهد بأنه قد توصل واستلم دليل الموارد البشرية لاستخدامه لغرض من الأغراض. وهنا تأتي أهمية نموذج إقرار استلام دليل الموارد البشرية الذي خصصنا له الحديث في مقالة اليوم من موقع “نماذج بالعربي“.

اعرف أيضا: إعارة أو نقل موظف من منصب إلى آخر، وكيفية القيام به

طالع أيضا: إبرام عقد عمل محدد المدة وضوابطه ودوره للمؤسسة

ما هو إقرار استلام دليل الموارد البشرية؟

 إقرار استلام دليلِ الموارد البشرية هو مستند رسمي يوقع عليه الموظف ومن خلاله يقر أنه قد تسلم من المؤسسة دليل الموارد البشرية الخاصة بها للاطلاع عليه أو استعماله بشكل مهني محدد، ويتعهد في نفس الآن بعدم نسخ الدليل أو تسريبه أو إساءة استخدامه بأي شكل من الأشكال.

ما هو دور وأهمية إقرار استلام دليلِ الموارد البشرية؟

يمكن تلخيص أهمية نموذج إقرار استلام دليلِ الموارد البشرية في أنه آلية رسمية قانونية تحمي وتحفظ حقوق المؤسسة وتمنعها من كل سوء استغلال، كما أنها ترفع أيضاً من مستوى الاحترافية في تعامل المؤسسة وعملها.

ماذا يكون في نموذج إقرار استلام دليل المواردِ البشرية؟

ويتضمن إقرار استلام دليل الموارد البشرية على سبيل المثال  عدم أحقية إعادة طبع أو اقتباس أي جزء من أجزاء الدليل، وعدم أحقية تسريبه أو اطلاع أشخاص أو جهات بعيدة عن المؤسسة عليه، التعهد بإعادة الدليل إلى إدارة الموارد البشرية فور الانتهاء من استخدامه.

شاهد أيضا: خطاب إنهاء التعاقد مع موظفٍ وعموم ضوابطه القانونية

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى