نماذج فرق العملنماذج عمليّة ومهنيّة

الإعلان عن دورات تدريب وتأهيل الموظفين وفائدته

تحميل نموذج إعلان عن دورات تدريب وتأهيل PDF و Doc

الإعلان عن دورات تدريب وتأهيل من الشركة أو المؤسسة هو ما سوف يكون موضوع مقالة اليوم، باعتبار أن المؤسسات الاحترافية تعمل دائما بشكل منتظم، وفي حال ما قررت فتح دورة تدريبية تأهيلية لبعض الموظفين فاتها تعلن عن ذلك بطرق احترافية وبخطاب يصل إلى مختلف المشرفين على أقسام المؤسسة، ولهذا الغرض سوف يقدم لكم موقع “نماذج بالعربي” نموذجا متكاملا وحصريا يمكن الاعتماد عليه كصيغة إعلان من المؤسسة عن فتحها لدورات تدريبية تأهيلية للموظفين، كما سنتحدث أيضاً عن هذا الموضوع بشكل عام في بعض جوانبه.

تعريف نموذج إعلان عن دورات تدريب وتأهيل

الإعلان عن دورات تدريب وتأهيل هو عملية تقوم بها المؤسسة التي تضم عددا من الأقسام عند عزمها على فتح ورشات ودورات تدريبية وتأهيلية للموظفين عندها، ويكون ذلك بهدف إخبار مدراء أقسام المؤسسة بهدف رفع ملفات بأسماء من يستحقون الاستفادة من الدورات التدريبية والتأهيلية التي توفرها هذه المؤسسة.

وتسعى الدورات التدريبية والتأهيلية في العادة إلى رفع مستوى كفاءة الموظفين العاملين بالمؤسسة عبر تحسين نواقصهم وفتح آفاقهم لمستويات تساهم في النهاية في الرفع من إنتاجية الموظف وبالتالي استفادة المؤسسة في نهاية المطاف.

ويلعب الإعلان عن دورات تدريب وتأهيل دورا في الإعلام والإخبار في المقام الأول، لأنه الوسيلة التي يتم الاعتماد عليها لاطلاع مدراء أقسام المؤسسة بأن هناك دورات تدريبية في مجال معين ستضعها المؤسسة في الأيام القادمة.

دور إعلان عن دورات تدريب وتأهيل الموظف

اقرأ أيضا: تحميل قالب إثراء المتون وأهميته

أهمية ودور توفير دورات تدريبية وتأهيلية للموظفين

كما قلنا سابقا، فإن من مصلحة المؤسسة أن تقوم في كل فترة من الفترات بالإعلان عن دورات تدريب وتأهيل للموظفين الذين يشتغلون لصالحها، وهذه المصلحة تتجلى في أمور مختلفة، ويمكن إجمالها في عرض تجليات مختلفة لأهمية توفير الدورات التدريبية للموظفين، وهي كما يلي:

  • رفع كفاءة الموظفين: بحيث أن استفادة الموظف من الدورات التدريبية والتأهيلية تساهم بشكل أو بآخر في رفع مهاراته ومستواه، وبالتالي رفع كفاءته كنتيجة حتمية.
  • تطوير أداء الفاعلين: وهو الغاية المحورية لتوفير الدورات التدريبية للموظفين، بحيث أن الهدف الأساسي يبقى في النهاية هو توفير دورات تدريبية وتأهيلية بهدف تطوير أداء ومستوى الموظفين.
  • تحسين الإنتاجية: وهو النتيجة الحتمية للنقطة السابقة، بحيث أن أهمية الإعلان عن دورات تدريب وتأهيل الموظفين تكمن أيضاً في أنها تحسن إنتاجية المؤسسة بفضل تطور وتحسن إنتاجية الموظف.
  • احترافية المؤسسة: تكمن أيضاً أهمية ودور توفير دورات تدريبية للموظفين في أنها تعزز احترافية المؤسسة، حيث أن الكيانات الاحترافية هي حصرا الكيانات التي تهتم برفع مستوى التوظيف عندها وكفاءة موظفيها.
  • الرضا الوظيفي: في جانب آخر، يساهم اعتماد المؤسسات على طرح دورات تدريبية للموظفين في رفع الرضا الوظيفي بالمؤسسة، حيث يحس الموظف أن المؤسسة تهتم به وتسعى إلى جعله أفضل، وهذا ينعكس إيجابا على نفسية الموظف، باعتبار أن التطور والتحسن هو هدف وطموح عموم الموظفين.
إعلان عن دورات تدريب وتأهيل الموظف

اعرف أيضا: تحميل نموذج إخلاء طرف Word و PDF.

صياغة نموذج إعلان عن دورات تدريب وتأهيل مكتوب Doc

حينما تقرر المؤسسة تنظيم دورات تدريبية للموظفين، فإنه كما قلنا سابقا تقوم برفع إعلان عن ذلك لمدراء الأقسام ليقوموا بدورهم بإرسال أسماء الموظفين الذين يستحقون الاستفادة من هذه الدورات. ويمكن صياغة الإعلان عن دورات تدريب وتأهيل بطرق وصيغ مختلفة، ويقدم لكم موقع “نماذج بالعربي” أفضل صيغة يمكن استعمالها، وهي كما يلي:

  • التاريـخ : __/__/______
  • الموافق : __/__/______
  • الرقــــم: __ ___ __ ___

إعــــــــــلان عن دورات تدريب وتأهيل

الإخوة : مدراء الإدارات في الشركة المحترمون.

بعد التحية…

تهديكم إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية أطيب تحياتها…

 و نود إشعاركم إلى إقامة دورات تدريبية وتأهيلية لموظفي الشركة المرشحين من قبلكم كلٌ في إدارته حسب الاحتياج والتخصص المطلوبين . لذا نرجو الرفع بأسماء المرشحين وفق الاستمارة الخاصة بالتدريب والتأهيل، ووفق مبدأ تكافؤ الفرص بين الموظفين.

مع الإحاطة بأن آخر موعد لقبول المرشحين هو يوم _____ الموافق لـ : __/__/______  على الساعة ___ مساءً / صباحاً.

ملاحظات هامة:

  • تسلم استمارة الترشيح لمختص التدريب والتوظيف.
  • إرفاق عدد ثلاثة صور شمسية حديثة للمرشح.
  • عدم الجمع بين دورتين تدريبيتين في وقت واحد.
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة لتغطية مهام وواجبات المرشح.
  • أن يكون المرشح للتدريب مثبت في الشركة.

مدير الموارد البشرية والشؤون الإدارية: _____

التوقيع : ___________

وفي حال الرغبة في الحصول على هذا المثال الحصري مكتوبا، فإنه يمكن تحميله بصيغة الوورد Doc بشكل مباشر عبر رابط التحميل الذي يوفره لكم موقع “نماذج بالعربي” (وهو تحميل مباشر).

  • تحميل نموذج إعلان عن دورات تدريب وتأهيل الموظفين مكتوبا بصيغة الوورد Doc:
إعلان دورات تدريب وتأهيل الموظف 1
إعلان دورات تدريب وتأهيل الموظف 2

طالع أيضا: طريقة كتابة محضر غياب موظف.

تحميل نموذج إعلان عن دورات تدريب وتأهيل PDF

وفي نهاية فقرات مقالة اليوم، سوف نتحدث في جانب آخر على صيغة أخرى يمكن الاعتماد عليها للإعلان عن وجود دورات تدريبية وتأهيلية مقدمة من طرف المؤسسة، وهي صيغة الـ PDF الموجهة للطباعة، وذلك بعدما عرضنا في الفقرة السابقة النموذج الحصري من موقع “نماذج بالعربي” بصيغة الوورد Doc.

ويمكن أن تضع المؤسسة هذا النموذج كنموذج موحد تقوم برفعه في كل مرة ترغب فيها في فتح دورات تدريبية وتأهيلية للموظفين، ثم استقبال الطلبات بعد ذلك، خصوصاً أن هذا النموذج يتسم بأنه مباشر وشامل وواضح.

و في حال الرغبة في الاستفادة من هذا النموذج الحصري من موقع “نماذج بالعربي” بصيغة الـ PDF الموجهة للطباعة، فإنه يكفي فقط تحميله عبر الضغط على علامة التحميل أسفله، وسوف يكون التحميل مباشرا وبشكل سلس.

  • تحميل نموذج إعلان عن دورات تدريب وتأهيل بصيغة الـ PDF:
تحميل إعلان عن دورات تدريب وتأهيل الموظف

شاهد أيضا: تحميل نموذج رسالة تظلم وطريقة كتابته.

في الختام يمكن القول أن المؤسسة من مصلحتها العمل بين الفينة والأخرى على طرح دورات تدريبية وتأهيلية للموظفين الذين يشتغلون لصالحها، وذلك بهدف الرفع من جودة الفاعلين وكفاءتهم، مما سيعود في النهاية بالنفع عليها من خلال إنتاجيتهم التي ستتحسن وترتفع، وكي تكون المؤسسة على مستوى عالي من الاحترافية فإنه يتوجب عليها أن تلجأ إلى طرق احترافية عند الإعلان عن دورات تدريب وتأهيل موظفيها، وذلك عبر رفع إعلان مكتوب يرسل إلى مدراء الأقسام. لذلك جاء موقع “نماذج بالعربي” في مقالة اليوم بنموذج متكامل يمكن اعتماده كصيغة إعلان عن هذه الدورات التدريبية والتأهيلية.

إعلان عن دورات تدريب وتأهيل الموظف

اقرأ أيضا: نموذج كتابة تقرير بصيغة الوورد و PDF.

ما هو الإعلان عن دورات تدريب وتأهيل الموظفين؟

الإعلان عن دورات تدريب وتأهيل هو عملية تقوم بها المؤسسة التي تضم عددا من الأقسام عند عزمها على فتح ورشات ودورات تدريبية وتأهيلية للموظفين عندها، ويكون ذلك بهدف إخبار مدراء أقسام المؤسسة بهدف رفع ملفات بأسماء من يستحقون الاستفادة من الدورات التدريبية والتأهيلية التي توفرها هذه المؤسسة.

ما هي الغاية من إعلان الدورات التدريبية والتأهيلية؟

الغاية من الإعلان عن الدورات التدريبية والتأهيلية في المؤسسة هي إعلام مدراء المؤسسة بغية اختيار الموظفين الذين يستحقون الاستفادة من هذه الدورات وتأهيلهم بالتالي وتدريبهم.

ما هي فوائد توفير دورات تدريب وتأهيل الموظفين؟

تتعدد الفوائد والثمار التي يحملها توفير الدورات التدريبية والتأهيلية للموظفين بحيث أنها تساهم في تطوير مستوى الموظف ورفع كفاءته وتحسين أدائه وكذا الرفع من الرضا الوظيفي عنده.

شاهد أيضا: نموذج عقد شركة بين طرفين أو أكثر.

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

نماذج بالعربـي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى