نماذج عمليّة ومهنيّة

إشعار استلام وثيقة ثبوتية رسمية ودوره

تحميل نموذج إشعار استلام وثيقة ثبوتية PDF و Word

إشعار استلام وثيقة ثبوتية رسمية هو ما سوف نتحدث عنه في مقالة اليوم، وذلك بعدما تحدثنا في مقالة سابقة عن نموذج طلب استلام الوثيقة الثبوتية وتعمقنا في عموم النقاط المتعلقة به، و سوف يوفر لكم موقع “نماذج بالعربي” من خلال هذه المقالة أفضل نموذج حصري يمكن الاعتماد عليه كنموذج لهذا الإشعار بالاستلام، و سنتحدث في نفس السياق على عموم التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

ما هو إشعار استلام وثيقة ثبوتية؟

إشعار استلام وثيقة ثبوتية هو مستند إثباتي تضعه المؤسسة كخطاب إشعارٍ عن استلام الوثيقة الثبوتية التي تقدم الموظف للحصول عليها، ويكون بذلك أمرا رسميا ومعتمدا.

و في نموذج إشعار استلام الوثيقة الثبوتية يتم إدراج البيانات العامة للموظف موضوع الوثيقة الثبوتية، ثم بيانات ومعلومات الوثيقة الثبوتية، إضافةً إلى الملاحظات العامة عن الاستلام والتوقيعات الرسمية المعتمدة.

أما أهمية ودور إشعار استلام وثيقة ثبوتية فإنه يمكن تلخيصه في أنه آلية رسمية للتواصل بين الفاعلين بالمؤسسة مما يضفي احترافية أكبر على هذه المؤسسة، ثم أيضا حفظ حقوق ومصالح كل طرف من الأطراف المعنية بعملية استلام الوثيقة الثبوتية.

ما هو إشعار استلام وثيقة ثبوتية

اعرف أيضا: إعارة أو نقل موظف من منصب إلى آخر، وكيفية القيام به

عناصر نموذج إشعار استلام وثيقة ثبوتية

يتكون ويتألف نموذج إشعار استلام وثيقة ثبوتية من عدد من الأقسام والمكونات، و نجدها تحضر في النموذج الحصري الذي يقدمه لكم موقع “نماذج بالعربي” في مقالة اليوم. وهذه العناصر هي كما يلي:

  • البيانات العامة للموظف: وهي جميع المعلومات المتعلقة بالموظف ويدخل في ذلك الاسم الكامل للموظف، رقمه الوظيفي، جنسيته، الوحدة التنظيمية التي يشتغل بها.
  • البيانات العامة للوثيقة: وفيها يتم وضع نوعية الوثيقة، رقمها، وتاريخ إصدارها، و مكان هذا الصدور، إضافة إلى تاريخ استلام الوثيقة.
  • الملاحظات العامة: وهي مساحة حرة يتم فيها وضع و إدراج أي ملاحظات أو إشارات يمكن القول أنها مهمة وأساسية.
  • التوقيعات الرسمية: وهي الأمر الذي يجعل إشعار استلام الوثيقة الثبوتية يكون رسميا ومعتمدا، ويشمل ذلك توقيع مستلم الوثيقة وتوقيع إدارة الموارد البشرية للمؤسسة.
إشعار استلام وثيقة ثبوتية

شاهد أيضا: طلب وقبول ترقية الموظف وطريقة صياغة هذا النموذج

اقرأ أيضا: إقرار تحمل مصاريف التدريب في حال الاستقالة قبل أجلٍ معين

نموذج إشعار استلام وثيقة ثبوتية Word

بعد الحديث بشكل نظري عن نموذج إشعار استلام وثيقة ثبوتية، فإننا سوف ننتقل للحديث عن هذا الإشعار بشكل تطبيقي بعرض طريقة صياغة إشعار الاستلام بصيغة الوورد Word. وهي كما يلي:

إشعار استلام وثيقة ثبوتية

التاريخ: ___/____/_______

 البيانات العامة

الاسم الكامل: _____ ______ الجنسية: _____

الوحدة التنظيمية: _____  الوظيفة: ________

 بيانات الوثيقة

نوعية الوثيقة: _______ رقم الوثيقة: ____

تاريخ الإصدار: __/__/____ مكان الصدور: ____

تاريخ استلام الوثيقة: ___/___/_____

 ملاحظات

____ ____ _____ ____
_____ ____ ____ _____
____ _____ _____ ____
  • اسم وتوقيع المستلم: _____ _____
  • اسم وتوقيع مدير الموارد البشرية: ____ ___
  • التاريخ: ___/____/_______

وفي حال الرغبة في الحصول على نفس هذا المثال مكتوباً بتنسيق أفضل كما في الصور فإن موقع “نماذج بالعربي” يوفر لكم هذا النموذج بصيغة الوورد Word بالضغط على إشارة التحميل الواردة أدناه:

  • تحميل نموذج إشعار استلام وثيقة ثبوتية مكتوبا بصيغة الوورد Word بتحميل مباشر وسلس:
إشعار استلام وثيقة ثبوتية 1
إشعار استلام وثيقة ثبوتية 2

طالع أيضا: إخطار بإنهاء التعاقد في فترة التجربة وكيفية صياغته

تحميل نموذج إشعار استلام وثيقة ثبوتية PDF

بعد عرض صيغة الوورد Word الحصرية من موقع “نماذج بالعربي” لنموذج إشعار استلام وثيقة ثبوتية، فإننا في الفقرة الراهنة سوف نعرض الصيغة الأخرى لنفس هذا النموذج بصيغة الـ PDF.

ويمكن للمؤسسة أن تعتمد على هذا النموذج بعد طباعته واستعماله بشكل مباشر، حيث أن هذا سيرفع من تنظيم عمل المؤسسة وسيجعله واضحا وسلسا، وهو ما سيعود بالنفع على المؤسسة بشكل أو بآخر.

و بغية الحصول على صيغة الـ PDF من نموذج إشعار استلام الوثيقة الثبوتية. فإن موقع “نماذج بالعربي” يوفر لكم ذلك من خلال الضغط على إشارة التحميل التي تظهر أدناه:

  • تحميل نموذج إشعار استلام وثيقة ثبوتية كاملا بصيغة الـ PDF بتحميل مباشر وسلس:
نموذج إشعار استلام وثيقة ثبوتية

اقرأ أيضا: نموذج إلغاء فاتورة سبق إصدارها وطريقة القيام به

اعرف أيضا: التقييم الذاتي لأداء فريق الممارسة وكيفية الاستفادة منه

في الختام، يمكن القول أن الرسمية يجب أن تكون قاعدة أساسية في المؤسسة وعملها، وتكون نهجا يؤخذ به ويُعتمد، بما في ذلك عملية تسليم واستلام الوثائق الرسمية، ومن خلال مقالة اليوم عملنا على توفير نموذج حصري من موقع “نماذج بالعربي” يمكن اعتماده كخطاب أو نموذج لإشعار استلام وثيقة ثبوتية، وتحدثنا في سياق قريب عن عدد من العناصر والمعطيات المتعلقة بهذا الموضوع.

طالع أيضا: إبرام عقد عمل محدد المدة وضوابطه ودوره للمؤسسة

ما هو إشعار استلام وثيقة ثبوتية؟

إشعار استلامِ وثيقة ثبوتية هو مستند إثباتي تضعه المؤسسة كخطاب إشعارٍ عن استلام الوثيقة الثبوتية التي تقدم الموظف للحصول عليها، ويكون بذلك أمرا رسميا ومعتمدا.

ماذا يكون في نموذج إشعار استلام الوثيقة الثبوتية؟

في نموذج إشعار استلام الوثيقة الثبوتية يتم إدراج البيانات العامة للموظف موضوع الوثيقة الثبوتية، ثم بيانات ومعلومات الوثيقة الثبوتية، إضافةً إلى الملاحظات العامة عن الاستلام والتوقيعات الرسمية المعتمدة.

ما هي أهمية ودور إشعار استلام الوثيقة الثبوتية؟

بخصوص أهمية ودور إشعار استلامِ وثيقة ثبوتية فإنه يمكن تلخيصه في أنه آلية رسمية للتواصل بين الفاعلين بالمؤسسة مما يضفي احترافية أكبر على هذه المؤسسة، ثم أيضا حفظ حقوق ومصالح كل طرف من الأطراف المعنية بعملية استلام الوثيقة الثبوتية.

شاهد أيضا: خطاب إنهاء التعاقد مع موظفٍ وعموم ضوابطه القانونية

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى