نماذج عامة

أحدث صيغة لنموذج 105 بنك التنمية الاجتماعية في السعودية

0
(0)

نموذج 105 هو وثيقة رسمية يتم اعتمادها أمام الجات المعنية في البنوك، يقوم الأفراد بتقديمه للحصول على قرض من بنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية بعد أن تتوفر فيهم الشروط اللازمة.

هذا ويعتبر الكفيل شرطاً أساسياً يجب توفره لأنه سيعتبر الضامن للمقترض أمام البنك، وهو الذي سيتعهد بتسديد المقترض لكافة الأقساط بشكل منتظم ودون أي تأخير.

سنتحدث من خلال هذا المقال عن كيفية تعبئة نموذج 105 بالمعلومات والبيانات المطلوبة، والتي تخص كلاً من المقترض والكفيل، كما سنقدم لكم نموذجاً جاهزاً للطباعة يمكنكم تحميله وإدخال المعلومات التي تتعلق بكم.


خطوات تعبئة نموذج 105 للحصول على قرض من بنك التسليف

أطلق البنك عدداً من برامج التمويل التي تسمح لذوي الدخل المحدود بالاقتراض من البنك، وقد شملت برامج الزواج وترميم المنازل وغيرها حتى تساعد هذه الفئة على تحمل ظروف العيش الصعبة وارتفاع التكاليف.
كما تحدثنا فيما سبق عن الشروط التي يجب أن تتوفر لدى مقدم نموذج 105، وكان أهمها وجود كفيل يعتبر الضامن له في حصوله على القرض و المتعهد معه بسداد كافة الأقساط، وأما خطوات تعبئة نموذج 105 فهي كالتالي:

الخطوة الأولى:

قم بتحميل النموذج من الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية.

الخطوة الثانية:

أدخل بيانات الكفيل المطلوبة في الحقول الأولى من النموذج والتي تشمل: اسمه الكامل ورقم هاتفه المحمول، ورقم الأحوال المدنية ومصدرها إلى جانب العنوان الوطني، ورقم المبنى والرمز البريدي والرمز الإضافي.

الخطوة الثالثة:

إدخال البيانات المطلوبة والخاصة بالمقترض (مقدم الطلب) والتي تشمل كلاً من الاسم ورقم الهاتف المحمول، ورقم بطاقة الأحوال المدنية ومصدرها، بالإضافة إلى العنوان الوطني ورقم المبنى والرمز البريدي والرمز الإضافي.

الخطوة الرابعة:

قم بتحديد نوع القرض وقيمته المالية وأقساطه، ثم الفترة الخاصة بالسداد وعدد الأقساط، ثم التوقيع على إقرار التعهد بكفالة المقترض من قبل الكفيل.

الخطوة الخامسة:

تعبئة المعلومات الإضافية عن الكفيل والتي تشمل الاسم الرباعي واسم المؤسسة التي يعمل بها والمسمى الوظيفي الذي يشغله، ثم يتم كتابة الجهة الفرعية والقسم وجهة الحسم، ومن ثم يتم تدوين الرقم الوظيفي أو العسكري، والمرتبة والرتبة العسكرية أو الدرجة، ومن ثم يُكتب الراتب الأساسي والبدلات بالأرقام.

الخطوة السادسة:

بعد الانتهاء من تعبئة نموذج 105 يتم توثيق النموذج عن طريق الحصول على التوقيعات اللازمة من قبل شؤون الموظفين والمدير العام، ومن ثم ختم النموذج.


تحميل أحدث نموذج 105 للكفالة الشخصية في السعودية

تستطيع بنقرة واحدة تحميل أحدث نموذج 105 للكفالة الشخصية في المملكة العربية السعودية بصيغة ملف pdf، بحيث يمكنك إجراء التعديلات عليه بما يتناسب مع بياناتك الشخصية

نموذج 105 بنك التسليف
كفالة شخصية
المملكة العربية السعودية
كفالة شخصية
رقم الطلب ………..
معلومات الكفيل
اسم الكفيل …………….. الجوال …………….
رقم بطاقة الاحوال ……………. مصدرها ………….
العنوان الوطني ………. رقم المبنى …… الرمز البريدي ………….. الرمز الإضافي ……….
معلومات الكفالة
اسم المكفول ………….. الجوال …………….
رقم بطاقة الاحوال ………… مصدرها ………….
العنوان الوطني ……….. رقم المبنى ……….. الرمز البريدي ………… الرمز الإضافي ……….
نوع القرض ……… قيمته ………. قيمة القسط ……. مدته ………. عدد الاقساط ………..
أقر أنا بموافقتي على كفالة المقترض الموضحة بياناته اعلاه، وقد فوضت جهة عملي بحسم أية مبالغ مستحقة للبنك الخاص بالتنمية الاجتماعية بدون قيد أو شرط فور طلب البنك ذلك مقابل كفالة غرم وأداء للمقترض الموضحة بياناته أعلاه بحد اقصى قيمة القرض وفق الشروط المقررة في البنك، وفي حال إنهاء خدماتي من عملي الحالي ولأي سبب فأنني أقبل بحسم جميع مستحقات البنك دفعة واحدة من مستحقاتي لدى جهة عملي أو المؤسسة العامة للتقاعد أو التأمينات الاجتماعية، إلى جانب اتخاذ جميع الإجراءات النظامية والقانونية، ………….

توقيع الكفيل التاريخ
معلومات عن الكفيل
اسم الموظف الرباعي حسب بطاقة الهوية
اسم الوزارة أو المؤسسة المسمى الوظيفي
الجهة الفرعية القسم جهة الحسم
الرقم الوظيفي أو العسكري المرتبة أو الرتبة العسكرية
الراتب الأساسي رقماً البدلات التي تصرف له رقماً
إقرار جهة العمل:

نفيدكم بأن الموظف (الكفيل) الموضحة بياناته في أعلى هذا الطلب لا يزال على رأس العمل لدينا ولم تتم تصفية مستحقاته المالية حتى تاريخه وبناءً على ما سبق نقر بمسؤوليتنا اتجاه بنك التنمية الاجتماعية بما يلي:
1- حسم الأقساط المستحقة للبنك شهرياً من راتبه
2- إخبار البنك في حال تركه للخدمة وحجز مستحقاته
3- لا يتم الموافقة على نقل خدماته إلى جهة حكومية أخرى إلا بعد إحضار اشعار من البنك بإنهاء التزاماته المالية تجاه البنك.
شؤون الموظفين مصادقة المدير العام للجهة ختم الجهة

الاسم
التوقيع
التاريخ
رقم الهاتف

رابط ذات الصلة: كيفية صياغة نموذج 105 بنك التسليف في السعودية


ذكرنا لكم ضمن هذا المقال شرحاً وافياً عن خطوات تعبئة نموذج 105 للكفالة الشخصية، كما قدمنا لكم نموذجاً جاهزاً للتعديل والطباعة يمكنكم استخدامه.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى