مقالات مُفيدة

نموذج وكالة عامة المغرب 2022

0
(0)

نموذج وكالة عامة المغرب هو وكالة عامة يتم عبرها صيانة وحفظ الطرف الأول قانونيا”، وهي وكالة سداد النظر من ناحية الفقه، ولا يستطيع الوكيل اتخاذ مختلف القرارات التي لا تصب في مصلحة الموكل أو لا تضمن حقه.

يعتقد الكثيرون أن الوكالة العامة تمكن الوكيل من مباشرة كل الصلاحيات نيابة”عن موكله حتى لو كانت هذه القرارات لا تصب في صالحه، ولكن هذا الأمر غير صحيح.


نموذج وكالة عامة المغرب :

يستفسر الكثيرون عن نموذج وكالة عامة المغرب وكيفية كتابته وهو ليس بلأمر الصعب ولكن هناك معلومات وشروط يجب مراعاتها عند كتابته، سنورد لكم الآن نموذج وكالة عامة المغرب معتمد وقانوني :

أنا الموقعة أدناه……..
السيدة……..
مولودة بتاريخ…….
رقم البطاقة الوطنية…….
تاريخ صلاحية البطاقة الوطنية…….
العنوان………..
بموجب هذه الوكالة ووفقا” لجميع الضمانات القانونية السارية والمعمول بها حاليا” والخاضغة لكل الشروط الشرعية والقانونية الأكثر اتساعا” في المجال، فإنني أشهد بمقتضى هذه الوكالة وأنا في كامل قواي العقلية والجسدية أني أنيب وأوكل عني زوجي…….،مغربي الجنسية
المولود بتاريخ…..وصاحب رقم البطاقة الوطنية……..والمقيم في نفس العنوان المشار إليه بلأعلى وذلك لينوب عني ويقوم بمقامي في….

سنورد لكم الآن نموذج وكالة عامة المغرب آخر قانوني :

انا الموقع أدناه السيد ………..
المولود بتاريخ …….

الحامل للبطاقة الوطنية رقم ………
والمقيم في……….
أشهد وأصرح ووفقا”لجميع الضمانات القانونية السارية المفعول والمعمول بها بأني وكلت عني السيد أو السيدة ………….
مغربي الجنسية……… الحامل للبطاقة الوطنية رقم ……….. المقيم في………

وذلك كي ينوب عني ويقوم بمقامي فيما يخص الاجراءات الإدارية والقانونية المتعلقة ب…………

وأن يقوم بتمثيلي أمام كل الإدارات العمومية وشبه العمومية والتوقيع نيابة عني فيما يجب توقيعه والمصادقة عليه في المصالح المختلفة.
والقيام بكافة الأشغال مهما كان نوعها، وقد سلمت هذه الوكالة للوكيل أو الوكيلة المذكور(ة) بقصد الإدلاء بها بغية ماورد أعلاه.
حرر بتاريخ…/…./
إمضاء…………
نموذج وكالة عامة المغرب
صيغة وكالة عامة المغرب

الوكالة هي المصطلح القانوني الذي ينوب من خلاله عن شخص آخر بالأفعال والتصرفات، أو تخويل شخص ما بدلاً عنه في القيام بهذه الأفعال، وتم الاعتراف بالوكالة في الزواج والطلاق.

سنورد لكم الآن نموذج آخر لوكالة عامة المغرب:

أنا الموقع أدناه: الاسم: ……………………………
رقم الهوية الوطنية الوطني:…………………………
العنوان : …………………………………. الهاتف : ………………………….
قد وكلت وأقمت مقام شخصي وبدلا”عن نفسي وشخصي السيد ………………………………
الرقم الوطني …………………
لينوب عني في ………………………………………………………………. وله الحق في التوقيع عني على جميع الأوراق والمعاملات المتعلقة بهذا الخصوص ومراجعة كل الدوائر الرسمية ذات الاختصاص . تم تحريره بتاريخ: ……………….. م

نلاحظ أن الوكالة العامة هامة جدا” ولها فوائد عديدة ويتم تطبيقها بكثرة مؤخرا”، وللوكالة العامة شروط يجب التقيد بها ويجب كتابة جميع البيانات المطلوبة للقيام بالوكالة.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى