نماذج عمليّة ومهنيّة

نموذج مقابلة خروج و مقابلة نهاية الخدمة

نموذج مقابلة مغادرة موظف باللغة العربية جاهز للطباعة مجانا

اقرأ في هذا المقال
  • تحميل النموذج في نهاية الصفحة.

تم تحديث هذه الصفحة في 22/12/2023 واضافة 60 شهادة شكر وتقدير جديدة للتحميل مجانا.

نموذج مقابلة خروج و مقابلة نهاية الخدمة باللغة العربية للتحميل مجانا وقابل للطباعة بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

 

ما هو نموذج مقابلة خروج و مقابلة نهاية الخدمة؟

هذا النموذج من النماذج الدارجة مؤخرًا عند بعض المؤسسات والشركات وحتى الجهات الحكومية، حيث يعتبر نموذج مقابلة خروج و مقابلة نهاية الخدمة من النماذج الأساسية في الشركات والمؤسسات الاحترافية التي تود الاستفادة من أسباب خروج الموظفين. ونحن على علم بأن الموظفين في جميع القطاعات قابلون للتغيير، في كل شهر وكل أسبوع وكل موسم، لأنه يتم إحداث مجموعة من التغييرات على الموظفين، فبعضهم يتم فصله، لخرقه النظام العام أو عدم مزاولته المهمة على أكمل وجه، والآخرون يقدمون طلب الخروج والتخلي عن الوظيفة، وفي جميع الأحوال، فإن صاحب الشركة يكون محتاجا إلى معرفة الأسباب الداعية إلى مغادرة الشركة، من أجل تقييمها، وإصلاحها إن كانت مؤثرة على منظومة الشركة.

تكمن أهميته في ما ذكرناه أخيرا، وهو أخذ تقييم عام عن المهام التي تقوم بها الشركة، وإعطاء تنقيط مناسب لجميع العناصر المعروضة، كما يعتبر مهما في كونه يعتبر مصادقة رسمية على تخلي هذا الشخص عن وظيفته، لصالح من هو أحق منه بذلك، انطلاقا من أسبابه الخاصة، التي يمكن أن تكون مثلا، العثور على وظيفة بأجر أفضل، أو الانتقال إلى مدينة أبعد، أو غير ذلك من الأسباب، التي يمكن أن ترجع بعضها إلى طبيعة العمل داخل الشركة، أو عدم المهنية داخلها، أو قلة الأجور مقارنة بمدة العمل وغير ذلك.

نحاول من خلال هذا نموذج مقابلة خروج و مقابلة نهاية الخدمة، تسطير وثيقة رسمية، من خلال مقابلة مغادرة موظف، توثق وتؤرخ لمختلف الوظائف التي تم التخلي عنها، قصد الاستفادة من تلك المراحل والنهوض بالشركة انطلاقا من معطيات هذه النماذج.

نموذج مقابلة خروج و مقابلة نهاية الخدمة
نموذج مقابلة خروج و مقابلة نهاية الخدمة

ماذا يتضمن هذا النموذج؟

يضم مختلف العناصر المهمة لملء هذه النماذج، انطلاقا من الاسم الشخصي، ونوعية الوظيفة ورقمها، ومدة أداء هذه الخدمة، ورئيس الموظف في هذه الخدمة، ثم ننتقل إلى مرحلة ذكر الأسباب المؤدية إلى الرحيل عن هذه الوظيفة، والتي تتنوع إلى أسباب شخصية ومهنية، ومحاولة استثمارها، ثم مرحلة تقييم مختلف المعطيات المتسلسلة وإعطائها نقطة محددة انطلاقا من التجربة داخل الشركة، مع اعتماد الشفافية في ذلك، ونختم مع مجموعة من الأسئلة الشخصية، من أجل أخذ تصور عن نظرة هذا الموظف نحو الشركة من مختلف الزوايا، وذكر مجموعة من الملاحظات الحرة التي يراها الموظف في الشركة.

تحميل نموذج مقابلة مغادرة موظف

يمكنك تصفح الموقع وتحميل مزيد من نماذج مهنية وعملية مجانا وبدون تسجيل.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى