نماذج عامةنماذج الاستقالة

نموذج مقابلة مغادرة موظف 2021

نموذج مقابلة مغادرة موظف جاهز للتحميل ملف وورد (word)، مع شرح لأهم النقاط الأساسية حول مقابلة المغادرة وكيفية تعبئة النموذج المقدم من طرفنا، نموذج جاهز للتعديل مجانا.

0
(0)

نموذج مقابلة مغادرة موظف 2021 ملف وورد جاهز للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

مقابلة مغادرة موظف (مقابلة ترك العمل أو مقابلة الخروج) هي عبارة عن مقابلة شخصية تتم بين الموظف والمسؤول عن الموارد البشرية في مكان العمل. في بعض الأحيان يتم اللجوء لطرف ثالث محايد للحصول على إجابات حقيقية تفيد الشركة في تطوير ذاتها، حيث يتم من خلال المقابلة توضيح الموظف لسبب التخلي عن وظيفته نهائيًا سواء بقرار من الشركة بفصله أو قرار من الموظف بالتخلي عن الوظيفة، لأسباب شخصية أو مهنية.

نبذة عن “مقابلة مغادرة موظف”

مقتطف من نموذج مقابلة مغادرة موظف

يتم التواصل بين الموظف ومسئول الموارد البشرية في المكان عن طريق البريد الإلكتروني بتحديد موعد للمقابلة.

في حال الشركة هي التي قررت التخلي عن الموظف، تعقد اجتماع ويوضح فيه مسؤول الموارد البشرية عن أسباب الاستغناء عن الموظف، على سبيل المثال: اكتشاف تلاعب في الذمة المالية للموظف أو انخفاض مستوى أدائه في العمل.

أما في حال كان الموظف هو من قرر التخلي عن الوظيفة، تكون مجرد مقابلة لمعرفة الأسباب المرتبطة بالعمل منعًا لتكرار نفس الأمر مع موظفين آخرين، وتحسين الجزئيّة التي تحول دون مغادرتهم للعمل، كما يُمكن أن تكون الاستقالة لأسباب شخصية للموظف، على سبيل المثال: حصول الموظف على وظيفة أفضل أو الانتقال إلى مدينة أبعد عن مقر العمل.

تقوم بعض الشركات بمقابلة مغادرة الموظف في مقر العمل أو خارجه، مع وجود نموذج أشبه بالتقرير للمقابلة ومستند يفيد إنهاء الموظف انتمائه للمكان، بعض الشركات تستخدم مقابلة نهاية الخدمة المكتوبة أو استبيان والبعض يكتفي بمكالمة هاتفية.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب استقالة مميز ومؤثر

أسباب تقديم نموذج مقابلة مغادرة موظف

مقتطف من نموذج مقابلة مغادرة موظف

تقديم مستند أو نموذج مقابلة موظف ضروري لكل طرف سواء الشركة أو الموظف.

بالنسبة للشركة تستطيع معرفة سبب مغادرة كل موظف سواء تم فصله أو قدم استقالته، ومن هنا يمكنها تقييم العمل في الشركة وإصلاح أي سلبيات طرأت على العمل.

أما بالنسبة للموظف يساعده هذا المستند في المحافظة على العلاقة المهنية بينه وبين مكان عمله، إضافة إلى حصوله على كافة حقوقه على حسب السبب المذكور في مستند مقابلة مغادرة الموظف. كما يكمن دور مقابلة المغادرة في كونها تُثبت تخليه بالكامل عن الوظيفة، وبإمكان أي شخص أن يحتل مكانه وبالتالي له الحرية بدوره في شغل أي وظيفة في مكان آخر.

عناصر نموذج مقابلة مغادرة موظف

  • اسم الموظف وجنسيته ورقمه.
  • تاريخ التوظيف.
  • تاريخ انتهاء الخدمة.
  • مدة الخدمة.
  • مسمي الوظيفة.
  • اسم الرئيس المباشر.
  • أسباب انتهاء فترة الخدمة وتختلف الأسباب من أسباب شخصية أو أسباب مهنية.
  • تقييم للشركة ونظرة للموظف تجاه الشركة من حيث ملاحظات على المدراء أو موارد الشركة وتختلف الأسئلة حسب سياسة كل شركة.
  • توقيع الموظف وتاريخ توقيع هذه الوثيقة.

الأسئلة الشائعة في مقابلة مغادرة موظف

  • أسباب ترك العمل.
  • شعورك نحو المكان والعاملين به والايجابيات والسلبيات الموجودة في بيئة العمل.
  • كيف يمكنك معالجة المشكلة التي أدت إلى تركك العمل هنا.
  • من هم الأشخاص الذين تركوا أثر إيجابي عليك في هذه الشركة.

طريقة تعبئة نموذج “مقابلة مغادرة موظف”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَّيزة “مقابلة مغادرة موظف” باللغة العربية على شكل ملف وورد (Word File)، نقدم نموذجين كل واحد منهما مكون من صفحة واحدة، هذه النماذج المرفقة مع المقال تصلح لجميع الاستخدامات، الملف جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامه سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليها بما يُناسب الجميع. يتضمن نموذج مقابلة المغادرة مجموعة من المعلومات والبيانات المتعلقة بالموظف المستقيل، الالشركة التابع لها وسبب مغادرة العمل، هذا النموذج مهم لكلا الطرفين سواء الشركة أو الموظف. لملئ هذا النموذج نتبع الخطوات التالية:

  • نموذج مقابلة مغادرة موظف مثل غيره من النماذج البسيطة التي يتم ملؤها بسهولة تامة من طرف المعني بالأمر، بدايةً بالتاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي.
  • ملئ جميع بيانات الموظف المستقيل: الاسم الكامل، الجنسية، رقم جواز السفر أو رقم بطاقة الهوية، المسمى الوظيفي، جهات الاتصال، مدة العمل.
  • الاجابة على جميع الأسئلة الموجودة في النموذج عن طريق التقييم من 1 إلى 10.
  • تحديد وتوضيح أسباب ترك الوظيفة وطلب المغادرة.
  • إمكانية التعديل على النموذج وإضافات بيانات أخرى يراها مُقدم الطلب مهمة.
  • ملف وورد المُقدم من طرفنا مُرفق بملف PDF آخر يتضمن نموذج مقابلة مغادرة ولكن بصيغة مختلفة عن الأول.
  • وأخيرًا، توقيع كل طرف لهذا النموذج.

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

close
نموذج مقابلة مغادرة موظف 2021 2

هلا بكْ 👋 بتسجل؟ عندنا حصريات للمشتركين

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

التحميل

File File size Downloads
doc نموذج مقابلة مغادرة موظف (Arabforms.com) 374 كيلوبايت 60
pdf نموذج 2 مقابلة مغادرة موظف (Arabforms.com) 258 كيلوبايت 62

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى