نماذج عمليّة ومهنيّة

نموذج حساب مؤشر تكلفة التوظيف للشركات جاهز للتحميل مجانًا

0
(0)

نموذج حساب مؤشر تكلفة التوظيف على اكسل جاهز للتحميل مجانًا جاهز للتحميل 2021 ملف وورد جاهز للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

يعتبر مؤشر تكلفة التوظيف أو ما يطلق عليه Employment Cost Index   أو Cost per Hire، أحد المعايير والمؤشرات المهمة لمسؤولي قسم الموارد البشرية في الشركات. حيث أنه عبارة عن معيار يقوم مكتب إحصاءات العمل بإعداده بشكل ربع سنوي لأهميته البالغة.

هذا المؤشر مهمته العمل على توضيح التغيرات التي قد تطرأ أو تترتب على تكاليف العمالة في الشركة.

وبالطبع فإن هذه التغيرات التي قد تحدث تتحملها الشركات وحدها، وتشمل ما يلي: جميع رواتب الموظفين داخلها وكذا المكافآت المقدمة لهم وغيرها من المتغيرات الأخرى.

نبذة عن نموذج حساب مؤشر تكلفة التوظيف “Cost per Hire”

إن نموذج مؤشر تكلفة التوظيف يُعد من بين النماذج التي تتمتع بأهمية بالغة لدى أصحاب الشركات وأرباب العمل. تساهم عملية حساب المؤشر في إعطاء صورة عامة وشاملة عن التكاليف التي تترتب عن العمال. وحساب معدل التغير لهذا المؤشر في كل ربع من أرباع السنة.

نموذج حساب مؤشر تكلفة التوظيف

 معامل أو مؤشر تكلفة التوظيف تتم الاستعانة به من طرف الخبراء الاقتصاديين والمستثمرين وحتى أرباب العمل وأصحاب الشركات. وذلك من أجل مراقبة تطور اقتصاد عملهم عن طريق إنشاء جداول تضم رواتب العمال لديهم.

من جهة أخرى البيانات التي تم تحصيلها من الحاسبة تيتم تقسيمها حسب العديد من الفئات (فئات صناعية التي تنتمي إليها)، وأيضا يتم تقسيمها حسب نوع الوظائف.

دون أن ننسى إلى القيام بالتفريق بين العمال النقابيين وغيرهم من العمال الآخرين. بعد ذلك يتم جمع كل هذه البيانات من خلال القيام بالعديد من المسوحات المنفصلة للشركات.

ما هي الفائدة من حساب معيار أو مؤشر تكلفة التوظيف؟

إن حساب معيار تكلفة التوظيف “Cost per Hire” باستطاعته مساعدة الشركات العملاقة منها والناشئة منها، في تسهيل الحصول على مجموعة من البيانات المهمة والتي تمس العديد من الجوانب:

  • أولا: العمل على إيصال صورة شاملة وواضحة عن التكاليف المترتبة عن الموظفين داخل الشركات.
  • ثانيًا: عملية حساب معدل التغير بين بيانات أرباع السنة: من بينها حساب معدل تغير الربع الذي تم تحديده بالمسح مع الربع الذي قد سبقه، وكذلك الربع المماثل له من السنة التي خلت.
  • يساعد مؤشر حساب تكلفة التوظيف أصحاب العمل في إجراء عملية مقارنة لتكاليف التعويضات المقدمة للعمال لديهم في الشركة مع العمال الآخرين في الشركات الأخرى المنافسة لهم.
نموذج حساب مؤشر تكلفة التوظيف اكسل

 طريقة تعبئة “نموذج حاسبة معيار تكلفة التوظيف”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَّيزة “نموذج حساب مؤشر تكلفة التوظيف على اكسل” باللغة العربية. النموذج جد مميّز يتم استخدامه في الشركات الكبيرة والناشئة على حد سواء، يأتي هذا الأخير على شكل ملف اكسل (Excel File). وهو عبارة عن ملف واحد مكون من صفحة واحدة.

نموذج أو حاسبة معيار تكلفة التوظيف أو مؤشر تكلفة التوظيف Cost per Hire المرفقة مع المقال تُساعد في تسهيل أمور مسؤولي قسم الموارد البشرية في الشركات من ناحية حساب ما يُكلفه كل موظف للمنظمة، وعمل مسح شامل ثم مقارنة كاملة بين باقي الشركات المنافسة. من أجل تحسين وتطوير العمل مستقبلًا.

النموذج أو الحاسبة جاهزة للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامها سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليها بما يُناسب الجميع.

يتضمن نموذج حساب معيار تكلفة التوظيف مجموعة الحقول الفارغة التي تتطلب ملئها عن طريق الحاسوب بالمعلومات الشخصية لرب العمل ولشركته، وكذلك معلومات أخرى نترككم تتعرفون عليها من خلال تحميل وتصفح هذا النموذج. لملئ هذا الأخير نتبع الخطوات التالية:

  • نموذج حساب تكلفة التوظيف اكسل Cost Per Hire بجميع أنواعه مثل غيره من النماذج البسيطة التي يتم ملؤها بكل بساطة من طرف المعني بالأمر (مسؤول قسم الموارد البشرية أو صاحب الشركة)، بدايةً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي (اختياري).
  • البيانات الرئيسية للشركة والقسم المسؤول والمعلومات الخاصة بالمدير التنفيذي.
  • جدول للتكاليف الداخلية: تكلفة فريق التوظيف، تكاليف مدير الوظيفة، تكاليف الأصول المستخدمة في التوظيف، رحلات العمل للفريق ، النظام الإلكتروني والتقنيات الأخرى…
  • جدول للتكاليف الخارجية: الإعلانات، وكالات التوظيف، المعارض، الرسوم الحكومية، الفحص الطبي والمسح الجنائي، التذاكر والحجوزات المتعلقة بالمقابلات والتوظيف، الاشتراكات في قواعد البيانات الإلكترونية، التقييم أو اختبارات ما قبل التعيين…
  • إليكم فيديو توضيحي لطريقة عمل الحاسبة مقدم لكم من طرف صاحب النموذج، هنـــــا
هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

File File size Downloads
xls (Arabforms.com) CPH 24 كيلوبايت 117

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى