نماذج عمليّة ومهنيّة

نموذج لفت نظر جاهز للتحميل

نموذج لفت نظر جاهز للتحميل ملف وورد (word)، مع شرح لكيفية تعبئة النموذج المقدم من طرفنا، نموذج جاهز للتعديل مجانا.

نموذج لفت نظر جاهز للتحميل 2024 ملف وورد جاهز للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

  نموذج لفت نظر هو أحد النماذج المستخدمة على نطاق واسع في جميع الجهات والشركات، سواء في القطاع العام أو الخاص كإجراء أولي لتوقيع العقوبات على الموظفين عند ارتكابهم أي مخالفة لقوانين العمل في الجهة أو الشركة المعنية. في هذا المقال سنتطرق لأهم التفاصيل المتعلقة لهذا النموذج.

لفت نظر الموظفين من العقوبات المهمة المحدد بالقانون الخاص بالجهة المستخدمة، وعندما يتعرض موظف للفت انتباه قد يتم توقيع العديد من العقوبات كالخصم من الراتب أو تأجيل الترقية أو وضع نقطة في الملف الوظيفي (مما يؤدي في حال زيادة النقاط إلى الفصل من العمل).

في هذا المقال المقدم على موقع نماذج بالعربي نشرح كيفية كتابة نموذج لفت نظر (نموذج لفت انتباه)، ونشرح أهم العناصر الأساسية الموجودة فيه، مع إرفاق نموذج جاهز في الأسفل.

نبذة عن نموذج لفت نظر (نموذج لفت انتباه)

تتم الاستعانة بنموذج لفت نظر من طرف المدير أو المسؤول عن العُمال لإشعار أحد الموظفين بسبب خطأ قد ارتكبه أو بسبب تأخر أو تغيب عن العمل، حيث يُعتبر هذا النموذج بمثابة وسيلة إنذار للموظف المُقصر. طبعا تختلف النماذج في بعض التفاصيل البسيطة من جهة إلى أخرى لكنها تحتوي كلها على نفس البيانات الأساسية.

بشكل عام يكون نموذج لفت نظر كما يلي:

اسم الموظف: …….

الرقم الوظيفي: ………… نوع الوظيفة: ………

سبب الإنذار: هنا يقوم المدير المباشر أو لجنة المحاسبة بسرد التفاصيل الكاملة والدقيقة حول المخالفة أو الخطأ المرتكب من قبل الموظف، مع التدليل على المخالفة من لوائح العمل لدى الشركة أو الجهة، بلغة احترافية وخالية من الأخطاء أو الالتباسات.

المدير المباشر: ……..

نموذج لفت نظر - نموذج لفت انتباه

شروط كتابة نموذج لفت نظر موظف

من شروط كتابة نموذج لفت نظر الآتي:

– كتابة كل بيانات الموظف بشكل دقيق (اسم، المهنة، الرتبة…)

– ذكر اسم الشركة والنشاط التجاري بشكل كامل، كتابة مدير الشركة واسم الرئيس المباشر للموظف.

– بيان سبب الإنذار بشكل تفصيلي، مع تحديد اللائحة التي قام الموظف بخرقها، والأضرار اللاحقة بالشركة جراءها.

– تبيين طريقة تصحيح المخالفات التي ارتكبها الموظف والخطوات الممكن إجراءها من أجل تفادي تكرار هذه المخالفات.

– ترك جزء من النموذج مخصص لتعليقات الموظفين أو توقيع الرؤساء المباشرين.

– توضيح العقوبات الموقعة على الموظف من قبل الرئيس المباشر .

أبرز الأسباب التي تعرض الموظف إلى لفت نظر الموظف:

– عدم احترام مواعيد العمل كالحضور متأخرا أو المغادرة قبل نهاية الدوام دون مبررات مقبولة.

– الغياب عن العمل دون إخطار الشركة من قبل ودون أسباب فعلية مما يتسبب في الإضرار بمصالح الشركة.

– عدم تقيد العامل بشروط والإجراءات الوقائية مما يعرض الصحة والسلامة الشخصية والعامة للخطر في بيئة العمل.

– عدم إتباع الموظف لاحتياطات السلامة والإجراءات المحددة بداخل الصحة وعدم الاهتمام بصحة الآخرين وسلامتهم.

يمكن للموظف الاعتراض على لفت الانتباه المطبقة عليه من رئيسه المباشر أو من لجنة المحاسبة في حالة وجود أدلة يقدمها من أجل تبيين سبب التقصير، ويتم تقديم الطلب إلى اللجنة أو الجهة الأعلى.

هذه أهم النقاط الرئيسية التي تتعلق بنموذج لفت الانتباه وتخص جميع الموظفين سواء في القطاع العام أو الخاص.

 طريقة تعبئة “نموذج لفت نظر”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَّيزة “نموذج لفت نظر جاهز” باللغة العربية على شكل ملف وورد (Word File)، نقدم نموذج واحد مكون من صفحة واحدة، هذا النموذج المرفق مع المقال يُمكن أن يصلح لجميع الاستخدامات إذا قمتم بالتعديل عليه، الملف جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامه سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليها بما يُناسب الجميع.

يتضمن لفت نظر أو نموذج لفت انتباه مجموعة من المعلومات والبيانات المتعلقة بالطرفين (الزوج والزوجة)، وكذلك يتضمن النموذج مجموعة من العناصر الأساسية المتعلقة بكل ما جاءت به الزوجة من منقولات ومفروشات وما إلى ذلك، وأيضًا معلومات أخرى نترككم تتعرفون عليها من خلال تحميل وتصفح هذا النموذج، هذا النموذج مهم جدًا لكلا الطرفين. لملئ هذا النموذج نتبع الخطوات التالية:

  • نموذج لفت نظر بجميع أنواعه مثل غيره من النماذج البسيطة التي يتم ملؤها بسهولة تامة من طرف المعني بالأمر، بدايةً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي.
  • ملئ جميع بيانات الطرف الأول (الزوج):
  • ملئ جميع بيانات الطرف الثاني (الزوجة): الاسم الكامل لها، الإقامة، الرقم القومي…
  • كتابة نوع المنقولات التي جاءت بها الزوجة مع تحديد ثمنها.
  • إمكانية التعديل على النموذج وإضافات بيانات أخرى يراها مُقدم النموذج مهمة.
  • وأخيرًا، توقيع جميع الأطراف لهذا النموذج.

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

لدينا أيضاً في موقع نماذج بالعربي العديد من النماذج الخاصة بالسير الذاتية الإحترافية لكي تساعدك على على التقدم للوظائف بشكل جيد.

حيث يوجد نماذج سيرة ذاتية للطلاب أو المهندسين أو المرمجين أو المدارس وكذلك العديد من القوالب الجاهزة للتحميل بشكل مجاني 100%

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

التحميل

File File size Downloads
doc نموذج لفت نظر (Arabforms.com) 13 كيلوبايت 15515

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى