نماذج عامة

تحميل أفضل نموذج كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل جاهز

5
(1)

عندما ترغب في إلقاء نموذج كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل جاهز، أو في اجتماع رسمي أو للترحيب بورشة عمل جديدة أو ندوة، يمكنك متابعة ما يلي حيث أننا سوف نقوم بتوضيح شامل لخصائص ولأهمية نجاحك في تحضير هذه الكلمة.

سنقدم لكم من خلال مقالنا هذا أهم الخطوات التي يجب اتباعها عند كتابة نموذج كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل جاهز، كما أننا سنذكر لكم أهم النصائح لتحضير كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل.

كما سنضع بين أيديكم أكثر من نموذج كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل جاهز تناسب جميع الاحتفالات جاهزة للطباعة.


خطوات كتابة نموذج كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل جاهز؟

تعتبر الكلمة الافتتاحية من العوامل المهمة جداً لنجاح أي مناسبة مقامة حيث إنها هي التي تجذب انتباه الحاضرين أو تصرفه عن باقي الفعاليات، حيث أنه يشعر المسؤول عن إلقاء الكلمة الافتتاحية بمسئولية كبيرة في التحضير لها لذلك فيما يلي سوف نقدم لكم الخطوات التي يجب اتباعها عند تحضير أو كتابة الخطاب الافتتاحي وهي على النحو التالي:

  • أولاً يتم البدء بتعريف نفسك و بالمؤسسة والمناسبة التي يقام بسببها الاجتماع أو الحفل.
  • الترحيب بكافة الحضور.
  • يجب أن يتم الاختصار بقدر الإمكان عند كتابة نص الكلمة.
  • في النهاية يجب شكر القائمين على الحفل، وتمني قضاء وقت ممتع لجميع الحضور.

أهم النصائح لتحضير نموذج كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل جاهز

تعتبر الندوات من المناسبات الرسمية المهمة التي يمكن أن يعتمد فيها أغلب المحاضرات على مواد علمية متخصصة، ولهذا السبب يجب على مقدم الندوة أن يتحلى بمجموعة من السمات الشخصية مثل الخبرة والثقة العالية بالنفس واللباقة، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون كلمته الافتتاحية مليئة بالحيوية، لهذا السبب يجب أن يتم الأخذ بعين الاعتبار عدداً من النصائح عند تحضير هذه الكلمة وهي:

  • ضرورة أن يتم كتابة نص الكلمة الافتتاحية قبل موعد لقائها بيوم أو يومين.
  • يجب محاولة التدريب على قراءتها بصوت عالي وبشكل متكرر.
  • ضرورة أن يتم الاختصار بقدر الإمكان.
  • يجب أن يتم استخدام لغة تناسب الحدث.
  • من المهم جداً أن يتم ذكر لبعض أحداث الندوة.
  • ضرورة الإلمام بموضوع الندوة والاشارة اليه لكن دون الدخول في التفاصيل.
  • من الممكن ترك بعض المساحة للارتجال إذا كان المقدم يتمتع بهذه الموهبة.
  • الابتعاد عن كافة مصادر التوتر قبل الإلقاء.
  • ضرورة أن يتم التنويع في طبقات الصوت للابتعاد عن الشعور بالملل.
  • عدم ضرورة تحديد زاوية النظر ومحاولة التوجه بالنظر لكافة زوايا القاعة ولذلك لجذب انتباه وتعزيز شعور الاهتمام لجميع الحاضرين.

رابط ذات الصلة: مقدمة حفل زواج خطابي مكتوبة


تحميل نموذج كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل جاهز

سوف نقدم لكم فيما يلي نماذج جاهزة للتحميل لعدد من الكلمات الافتتاحية التي تناسب العديد من الاحتفالات العلمية والرسمية وذلك بالعديد من الصيغ وهي كالتالي:

تحميل أفضل نموذج كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل جاهز 2

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين.

يطيب لنا في ………… (اسم الشخص أو المؤسسة) أن نرحب بكم جميعاً في هذا المتنفس الجديد، وكل الترحيب لشخصكم الكريم باسمي وباسم جميع الأخوة بالمكتب المسير وجميع الأعضاء المتطوعين المنخرطين فيه.

ومن خلال هذه المناسبة أود أن أتقدم بفائق شكري وامتناني العظيم إلى كل من شارك في إنجاح مشاريع الجمعية والأنشطة، وترجمة كافة أهدافها العظيمة على أرض الواقع، وأخص بالذكر في هذا المجال أعضاء المكتب المسير المتعاطفين والشركاء والمنخرطين والمانحين.

ورغم إمكانياتنا المحدودة، والفترة الزمنية القصيرة على تأسيس الجمعية، فقد استطعنا بفضل الله وبفضل العزيمة الصلبة والقوية للمشرفين عليها، أن تساهم في تنمية هذه المنطقة على نحو من البناء والتضامن والتشارك الخلاق والعمل الهادف، وهذا انطلاقا من غيرة وطنية صادقة، ومن خلال الاستناد إلى الإحساس العميق بالانتماء.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زملائي الأعزاء، لقد اجتمعنا اليوم تحت شعار لواء مؤسستنا …………… (اسم المؤسسة) التي جمعتنا لسنوات عديدة لنقوم بتحية تكريم وشكر مجموعة من أكفأ الزملاء والأخوة الأفاضل الكرام الذين تعبوا وساهموا في تقدم المؤسسة و إعلاء من شأنها واسمها، كما أنهم كانوا دائماً نعم العون والسند لنا في جميع أمور العمل، فقد مرت هذه السنوات وهؤلاء الزملاء الأفاضل يحملون على عاتقهم مسؤولية الارتقاء بالمؤسسة والعمل، وقت حان الوقت للاعتراف بمجهودهم وتكريمهم وتقديم الشكر لهم أمام الجميع، فإن هذه المؤسسة لا تنسى أبدًا من قام بتقديم جهده و أخلص لها، والآن سوف نكمل معاً فقرات حفل التكريم المقامة لشكرهم وعلى شرف تواجدهم بيننا.

أهدي إليكم كل كلمات الترحيب التي يمكنني استخدامها قبل أن نبدأ هذه الندوة، لكم مني كل التقدير والحب في تلك الساعات التي سوف نقضيها سوياً، وأتمنى أن تقضوا وقتاً سعيداً وأن تحصلوا على الفائدة من موضوعنا الذي سوف نطرحه عليكم اليوم من خلال هذه الندوة.

رابط ذات الصلة: تحميل خطاب رسمي للجامعة بصيغة word


بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمنا لكم من خلاله أهم الخطوات التي يجب اتباعها عند كتابة نموذج كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل جاهز، كما أننا ذكرنا لكم أهم النصائح لتحضير كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل، و وضعنا بين أيديكم نماذج كلمة افتتاحية ترحيبية لحفل تناسب كافة الاحتفالات جاهزة للطباعة.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى