نماذج عمليّة ومهنيّة

نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية

نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية جاهز للتحميل ملف وورد (word)، مع شرح لأهم النقاط الأساسية حول الكشف وكيفية تعبئة نموذجك الخاص، نموذج جاهز للتعديل مجانا.

4
(4)

نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية 2021 ملف وورد جاهز للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية لوزارة العمل هو النموذج الرئيسي والرسمي المعتمد لدى وزارة العمل في المملكة العربيّة السعوديّة، حيث يتم عن طريق إعطاء المستند إلى العامل الذي يؤكد حصوله على حقوقه المالية كاملة شهريًا من مؤسسة عمله التي عمل بها طوال مدة العقد. وحيث قامت وزارة العمل بإصدار هذا النموذج وأكدت على ضرورة منحه للعاملين وخاصة العمالة المنزلية؛ من أجل ضمان المستحقات المالية للعامل دون تقصير من قِبَل مؤسسة العمل. وهنا في هذا المقال المُقدم من موقع نماذج بالعربي سوف نستعرض لكم نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية بالتفصيل.

عن نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية

يُمكن تعريف كشف الرواتب الشهرية على أنه المستند الذي تقوم المؤسسة بإصداره أو بواسطة مدير المؤسسة، ويقوم هذا الأخير بتقديمه إلى العاملين، وعلى العامل أن يقوم بالتوقيع فعليًا على المبلغ الذي يتقاضاه عن كل شهر عمل، وهذا يدل على أن المؤسسة قد التزمت بدفع قيمة الراتب الشهري إليه دون تقصير أو أي مشاكل خلال مدة العمل، ويُعد هذا الأمر من الأمور المهمة  التي تدعمها وزارة العمل في المملكة العربية السُّعُودية، سواء للعاملين بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص، والجدير بالذكر أن كشف استلام الرواتب الشهرية يجب أن يكون مُقدم باللغتين العربية والإنجليزية وخاصة إذا كان العامل غير عربي، ولا بُد أن يحمل خَتْم المؤسسة وتوقيع صاحب العمل.

نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية وزارة العمل

تُعد وزارة العمل السُّعُودية واحدة من أنجح وأهم الوزارات في الدولة؛ ولا سيما أنها لا تتوانى في إصدار البيانات و القوانين  المنظمة لطبيعة العَلاقات بين العمال وأصحاب العمل والتي تضمن أيضًا حصول كل ذي حق على حقه، ويأتي مستند كشف الرواتب الشهرية ليكون دليلًا أكيدًا على هذا الأمر؛ حيث إن الوزارة قد سعت عبر هذا النموذج إلى عرض مستند موثق من جهة العمل يحمل توقيع العامل يبين بأنه قد حصل حقا على  راتبه الشهري بصفة عادية وبنفس القيمة المتفق عليها مسبقا، لكي لا تقوم أي مؤسسة بالتحايل على الموظفين وسلب حقوقهم والعمالة المنزلية، وإليكم صورة نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية الرسمي المقدم من وزارة العمل:

نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية

حول نموذج استلام رواتب العمالة المنزلية وزارة العمل

لا بُد من  أن يحمل كل نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية كل العناوين الرئيسة بكلتا اللغتين العربية واللغة الإنجليزية أيضًا، أما محتويات المِلَفّ؛ فهي يجب أن تشتمل على: بيانات منشأة العمل كاملة وكذللك السجل التجاري الخَاصَةْ بالمؤسسة، خَتْم المؤسسة، معلومات العامل مثل الاسم كاملًا، الجنسية، رَقَم الجواز، وتوضيح تاريخ بَدْء العمل تاريخ انتهاء العقد، توضيح قيمة المبلغ الشهري الذي قد حصل عليه العمل في كل شهر، توقيع الطرفين للتأكيد على صحة ما جاء من بيانات في هذا الكشف، والصورة التالية تُوضح أحد نماذج كشف استلام الراتب أيضًا، والذي يُمكن استخدامه في أي من المهن السُّعُودية الأخرى أو العمالة المنزلية:

نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية

طريقة تعبئة نموذج “كشف استلام الرواتب الشهرية”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَّيزة “نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية” باللغة العربية والانجليزية على شكل ملف وورد (Word File)، عبارة عن نموذج واحد مكون من صفحة واحدة، الملف جاهزة للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامه سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليه بما يُناسب الجميع. تتم الاستعانة بهذا النموذج من طرف الشخص الراغب في الحصول على كشف راتبه لمراجعة مستحقاته أو للاستفادة من هذا المستند في ملفات أخرى تتطلب وجود هذا النموذج. لملئ هذا النموذج نتبع الخطوات التالية:

  • نموذج كشف استلام راتب شهري مثل غيره من النماذج البسيطة التي يتم ملؤها بسهولة تامة من طرف المعني بالأمر.
  • ملئ جميع البيانات المتعلقة بالعامل (الاسم الكامل، الجنسية، رقم جواز السفر أو رقم بطاقة الهوية) وجهة العمل، المؤسسة أو الشركة.
  • تحديد تاريخ مباشرة العمل وتاريخ الانتهاء منه.
  • كتابة جميع البيانات المتعلقة بالراتب الشهري بالتفصيل، المبلغ المدفوع، تاريخ استلام المبلغ…
  • إمكانية التعديل على النموذج الثاني (الخاص بالعمالة المنزلية) وإضافات بيانات أخرى يراها مُقدم الطلب مهمة.
  • وأخيرًا تحديد تاريخ تحريره وتوقيع جميع الأطراف لهذا النموذج، ومن ثم الاستعانة به في الملفات التي تتطلب كشف الراتب.

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

لدينا أيضاً في موقع نماذج بالعربي العديد من النماذج الخاصة بالسير الذاتية الإحترافية لكي تساعدك على على التقدم للوظائف بشكل جيد.

حيث يوجد نماذج سيرة ذاتية للطلاب أو المهندسين أو المرمجين أو المدارس وكذلك العديد من القوالب الجاهزة للتحميل بشكل مجاني 100%

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى