نماذج فواتير

تحميل نموذج فاتورة اعمال مقاولات مجانية وجاهزة للطباعة

0
(0)

هل تبحث عن نموذج فاتورة مقاولات؟ أو نموذج فاتورة اعمال مقاولات أو تريد نموذج فاتورة ضريبية للمقاولات لأعمال التجارية أو لأعمال في البناء والتعمير.

نقدم لك في موقع نماذج بالعربي مجموعة من نماذج الفواتير الجاهزة بشكل مجاني 100% ومناسبة لجميع أنواع الأعمال والمجالات المختلفة.

يمكنك تحميل نموذج فاتورة مبيعات أو فاتورة مشتريات أو فاتورة مقاول أو غيرها، بصيغة Word أو Excel، ومن ثم التعديل عليه حسب المطلوب.


ما هي نموذج فاتورة مقاولات ؟

نموذج فاتورة اعمال مقاولات، هي مستند يقوم من خلاله المقاول بفواتير فرد أو شركة مقابل الخدمات أو التوريدات التي قدمها.

عادةً ما تسرد هذه الفاتورة الكمية الدقيقة للإمدادات التي قدمها الشخص، أو رسوم الأجر بالساعة، أو الرسوم الثابتة. عادةً ما تتضمن فاتورة المقاول أيضًا معلومات حول شروط الدفع الخاصة بالمقاول.

على سبيل المثال، قد يشير إلى أن مستلم الفاتورة لديه عدد معين من الأيام لدفع المبلغ المدرج في الفاتورة. وقد تسرد أيضًا طرق الدفع المقبولة.

متى تستخدم نموذج فاتورة مقاولات؟

المقاولون ليسوا موظفين، في الأساس، هم عمال مستقلون يعملون لحسابهم الخاص. لتلقي الدفع مقابل الخدمات التي يقدمها، يقوم المقاول عادةً بإعداد فاتورة المقاول وتقديمها إلى موكله.

على سبيل المثال، قد يقوم الشخص بإعداد فاتورة مقاول لعملائه إذا كان عامل بناء أو كهربائي أو كاتب مستقل أو سباك. حتى العامل الماهر قد يعد فواتير المقاول في بعض الحالات.

ماذا تتضمن نموذج فاتورة ضريبية للمقاولات؟

قد تعتمد المعلومات التي يتضمنها الشخص عند إعداد فاتورة المقاول على نوع الأعمال التي يقوم بها. ومع ذلك، يجب عادةً أن تتضمن فاتورة المقاول اسم المقاول أو الاسم التجاري والعنوان ورقم الهاتف الذي يمكن من خلاله الاتصال به فيما يتعلق بالفاتورة.

يسرد بعض المقاولين عناوين بريدهم الإلكتروني أيضًا. غالبًا ما يتضمن هذا النوع من الفاتورة أيضًا معلومات حول الشخص أو الشركة المسؤولة عن دفع الفاتورة.

على سبيل المثال، قد يتضمن اسم المستلم أو اسم النشاط التجاري والعنوان ورقم الهاتف. وقد يتضمن أيضًا اسم جهة الاتصال الخاصة بالمقاول في الشركة.

تتضمن فاتورة المقاول عادةً معلومات حول وقت إصدار الفاتورة وموعد استحقاقها. على سبيل المثال، قد تسرد فاتورة المقاول التاريخ الذي أعد فيه المقاول الفاتورة بالإضافة إلى تاريخ استحقاق الدفع.

قد يتضمن أيضًا الشروط التي حددها المقاول للدفع. قد يشير ، على سبيل المثال، إلى أن الفاتورة مستحقة عند الاستلام أو خلال عدد معين من أيام استلامها. بالإضافة إلى ذلك، قد تسرد طرق الدفع التي يرغب المقاول في قبولها

اقرأ أيضاً: 5 نماذج فاتورة مشتريات جاهزة للتحميل والطباعة مجاناً


أهم نماذج فواتير الخاصة بالبناء والمقاولات

1- نموذج فاتورة مقاول فارغة

 نموذج فاتورة اعمال مقاولات
نموذج فاتورة اعمال مقاولات

باستخدام فاتورة المقاولات هذه، يمكنك بسهولة تحديد المهام المحددة التي تحتاج إلى تحصيل رسوم منها. سواء كانت مواد بناء أو تكاليف عمالة أو أنشطة هندسية أخرى، فلا تتردد في تعديلها على النحو الذي تراه مناسبًا.

اقرأ أيضاً: أهم 4 نماذج للفواتير للأعمال التجارية وتنظيم العلاقة مع العملاء

2- نموذج فاتورة إنشاء وقطع

في جميع الحالات تقريبًا ، يتم التقليل بشكل كبير من التكاليف التي ينطوي عليها إنشاء مبنى أو هيكل جديد. لهذا السبب تحتاج إلى الحصول على أجزاء وميزانية عمل دقيقة ومرنة

 نموذج فاتورة اعمال مقاولات
نموذج فاتورة اعمال مقاولات

اقرأ أيضاً: خطوات إنشاء نموذج فاتورة دفع ونماذج جاهزة للتحميل المباشر

3- نموذج فاتورة عقد عمل

تحميل نموذج فاتورة اعمال مقاولات مجانية وجاهزة للطباعة 1
نموذج فاتورة اعمال مقاولات

يعد توظيف العمالة على أساس العقد ممارسة شائعة في أعمال البناء. تأكد من توجيهها إلى الشخص المسؤول (رئيس عمال الموقع) وفواتيرهم بدقة عن الواجبات التي يتم أداؤها.

اقرأ أيضاً: أهم نماذج الفواتير الطبية الجاهزة للطباعة


ما الذي يجب تتضمنيه في نموذج فاتورة اعمال مقاولات؟

تحتاج إلى احتواء الكثير من المعلومات في نموذج فاتورة اعمال مقاولات، ولكن عليك تضمينها بطريقة منظمة أيضًا. ستحتاج إلى التأكد من تضمين:

  • معلومات الاتصال الخاصة بك
  • أي معلومات ترخيص للتراخيص التي تحملها
  • وصفا للعمل الذي يتعين القيام به
  • المواد التي ستستخدمها
  • وقت العمل الذي يقضيه في المشروع
  • قد ترغب في تضمين أنواع الدفع التي تقبلها أيضًا
  • أخيرًا التكلفة الإجمالية لعملك

يجب أن يكون كل هذا بتنسيق يسهل عليك الرجوع إليه عند الحاجة ويسهل على العملاء قراءته وفهمه.

اقرأ أيضاً: أهم نماذج الفواتير الطبية الجاهزة للطباعة


كيف يجب كتابة نموذج فاتورة مقاول؟

في هذه الأنواع من النماذج يجب أن تقوم بكتابة وصف العمل الذي تقوم به بشكل مفصل وواضح منعاً لأي لبس أو مشاكل أو فهم خاطئ للعمل.

يجب أن يكون وصف العمل الذي يتعين القيام به موجزًا ​، ولكن يجب أن يكون مفصلاً أيضًا.

يمكنك الرجوع إلى فواتيرك في المستقبل، لذلك ستساعدك التفاصيل على تذكر ما فعلته بالضبط. يجب أيضًا أن يكون وصفك سهلًا على العميل فهمه حتى يعرف بالضبط العمل الذي تم إنجازه.

عندما تسرد المواد، قم بتضمين وصف المواد، والكمية التي ستحتاجها، والتكلفة لكل قطعة، والكمية الإجمالية لتلك المواد. من الجيد عمومًا تضمين الرقم التسلسلي أو أرقام التعريف للمواد المستخدمة

ستحتاج أيضًا إلى تضمين تكاليف العمالة بنفس الطريقة. اكتب أنه من أجل العمل، بما في ذلك المبلغ الذي تتقاضاه مقابل العمل لكل ساعة، وعدد الساعات التي ستستغرقها الوظيفة.

أخيرًا، قم بتضمين بعض الصور للعمل المنجز. من المحتمل أنك تلتقط بالفعل بعض الصور كمرجع لك. يحب الجميع رؤية الصور قبل / بعد.

بالنهاية، حساب التكاليف

يجب أن يحتوي الجزء السفلي من فاتورتك على إجمالي جميع المواد والعمالة معًا. أضف الضرائب واطرح وديعة إن وجدت، ثم اكتب المبلغ النهائي المستحق.

قد ترغب في تدوين موعد استحقاق المبلغ الإجمالي وكذلك أنواع المدفوعات التي تقبلها حتى يكون لدى العميل جميع المعلومات التي يحتاجها لدفعك.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى