نماذج عامةمقالات مُفيدة

نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة جاهز للتحميل ملف وورد (word)، مع شرح للإجراءات المتبعة وكيفية تعبئة نموذجك الخاص، نموذج جاهز للتعديل مجانا.

0
(0)

نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة2021 ملف وورد جاهز للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

   يمكننا أن نعرف الشركة بشكل عام بأنها عقد يلتزم بمقتضاه شخصان أو أكثر بإدارة وتسير عمل تجاري، أو صناعي، أو قانوني أو تقديم خدمات. حيث يساهم الشركاء إنشاء مشروع معين، فيتحول رأس المال إلى أسهم وكل شريك له حق بهذه الشركة بمقدار عدد الأسهم التي يملكها. ويقتسم الشركاء الربح والخسارة سواء بسواء. وفي واقعنا اليومي تسيطر الشركات على مجالات واسعة من الحياة الاقتصادية والمالية، وتختلف أنواع الشركات وأحجامها تنوعا واسعا. فهذا المقال سنتطرق لبعض التعريفات المهمة وأهم الأشياء التي يجب أن تعرفها عن تأسيس الشركات.

مقتطف من نموذج عقد تأسيس شركة

تصنف الشركات على حسب طبيعة الخدمات التي تقدمها (تجارية، سياحة وفنادق، استشارات قانونية، تسويقية…) وعلى حسب الصيغة القانونية فهنالك شركات الأشخاص وهي الشركات التي تقوم على الاعتبار الشخصي، وتتكون أساسا من عدد قليل من الأشخاص تجمعهم علاقات اجتماعية (أقارب أو أصدقاء) ويندرج تحت هذا الصنف من الشركات ما يلي: شركة التضامن، شركة التوصية البسيطة، شركة المحاصة. وهناك شركات الأموال التي تقوم على الأساس المالي -لا الشخصي- للشريك، لذا لا تتأثر الشركة لا بوفاته ولا بإفلاسه ولا بالحجر عليه.

ومن أبرز أشكالها شركة المساهمة التي تقوم على أساس تقسيم رأس المال فيها إلى العديد والعديد من الأسهم المتساوية القيمة والقابلة للتداول بالطرق التجارية، المساهمون لا يطلق عليهم لقب تاجر وهم غير معنيين بديون الشركة إلا في حدود ما يمتلكونه من أسهم. وهناك صنف ثالث ويطلق عليه الشركات المختلطة وهو عبارة عن الدمج بين الصنفين السابقين، أي على الاعتبار الشخصي والمالي معا كشركة التوصية بالأسهم والشركة ذات المسؤولية المحدودة.

القواعد والضوابط القانونية التي يتضمنها عقد تأسيس شركة

لتأسيس أي شركة هناك مجموعة من القواعد والضوابط القانونية التي يجب مراعاتها وهي كالآتي:

الرضا: حيث يجب أن يكون التعاقد مبني على أساس التراضي والقبول بين جميع الأطراف المتعاقدين -البالغين والمتمتعين بالأهلية القانونية- ودون أي ضغط أو إكراه.

المحل: أو الموضوع أو المجال الذي يسعى الشركاء إلى تحقيق المكاسب فيه، ويجب طبعا أن يكون مراعيا للآداب الاجتماعية العامة وداخل إطار القوانين الناظمة للبلد.

السبب: و هو الباعث الدافع على التعاقد، و يتمثل في الاستغلال الأمثل لرأس المال.

توثيق عقد تأسيس شركة وتأدية المستحقات القانونية مع تبيين المعلومات الأساسيّة عن المشروع بتحديد نوع الشركة ومجال عملها، نوعٍ سياساتٌ والهيكلة القانونية والمسؤوليات القانونية المترتبة عنها، تحديد نشاط الشركة طبيعة عملها الشركة.

ولكي تتمكن أي شركة من تحقيق النجاح لا بد من توفر آليات العمل الإبداعي. بداية من تكوين فريق عمل منسجم ومتفاني في عمله، مع وجود هيئة إدارة مبدعة ولينة في اتخاذ القرارات. أيضا لدينا المجال أو المنتج أو العمل المقدم ينبغي أن يكون متقبلا في المجتمع ويلقى رواجا لدى شريحة واسعة من المستهلكين. الموازنة الجيدة بين المستحقات القانونية والضرائب وبين الأرباح. التركيز على تطوير نوعية الخدمات بدل من تضخيم كمية المنتج ولنذكر دائما ما حصل لشركة نوكيا nokia. والعنصر الأهم على الإطلاق هو التسويق وهذا ما يغفل عنه الكثيرين فالإشهار عنصر ضروري جدا، فلا يهم جودة العمل الذي تقدمه ما لا تطلع الفئة المستهدفة عليه، وبشكل عام أمكننا أن نقول أن الإشهار الجيد يتفوق في الأهمية على المنتج نفسه !!.

هذه باختصار أهم الأسس النظرية لتأسيس شركة، ويبقى التحدي الحقيقي ترجمتها على أرض الواقع وهو الأمر الذي يتطلب الكثير من العمل الجاد والدراسة الدقيقة والأهم من ذلك اللمسة الإبداعية.

طريقة تعبئة نموذج “عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَّيزة “نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة” باللغة العربية على شكل ملف وورد (Word File)، عبارة عن نموذج واحد مكون منعدة صفحات، الملف جاهزة للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامه سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليه بما يُناسب الجميع. تتم الاستعانة بهذا النموذج من طرف مجموعة من الأفراد الراغبين في تأسيس شركة، لملئ هذا النموذج نتبع الخطوات التالية:

  • نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة مثل غيره من النماذج البسيطة التي يتم ملؤها بسهولة تامة من طرف المعني بالأمر.
  • ملئ بيانات الشخص المعني بالأمر (المساهمين في الشركة): الاسم الكامل،محل الإقامة، الجنسية…
  • إعادة كتابة وصياغة جميع البنود الموجودة في العقد على حسب كل شركة واحتياجاتها.
  • إمكانية التعديل على هذا النموذج وإضافات بيانات أخرى يراها مُقدم الطلب مهمة.
  • وأخيرًا تقديم عقد تأسيس شركة مع جميع المستندات المطلوبة في ملف واحد وتقديمها للجهة المختصة.

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال نموذج عقد تأسيس شركة إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

File File size Downloads
doc نموذج عقد تاسيس شركة ذات مسؤولية محدودة (Arabforms.com) 29 كيلوبايت 28

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى