نماذج عمليّة ومهنيّةنموذج طلب عمل / وظيفة

نموذج طلب وظيفة

نموذج طلب وظيفة، مع شرح لأهم النقاط الأساسية، نموذج جاهز للتعديل مجانا.

5
(2)

نموذج طلب وظيفة 2021 ملف وورد للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

الوظيفة هي عبارة عن العمل الذي يمكن للإنسان تنفيذه مم أجل الحصول على مقابل أي الحصول على أجر مادي بشكلٍ منتظم، طالما الوظيفة هي مصدر دخل الفرد وهي التي تُساهم في الحصول على قوت يومه نجد العديد من الأشخاص يسعون إلى البحث عن الوظيفة التي تُناسبهم ويكون العائد منها جيد، نأخذ طُلّاب الجامعات كمثال، فبعد التخرج منَ الجامعة يبدئ مُعظمهم في البحثِ عن وظائف تُمكنهم من المُضي قُدمًا وتأمين مُستقبلهم، وكذلك تحقيق دخلٍ مُرضٍ ومناسب لهم، ولكن الواقع شيء آخر فنجد للأسف أن أغلب هؤلاء الباحثين عن الوظائف لا ينجحون في العثور على الوظيفة الملائمة لهم، وذلك عائد لعدم إدراكهم للمهارات المناسبة عند التقدّم للوظيفة أو بسبب الأخطاء التي يرتكبونها أثناء كتابة طلب التقدم للوظيفة.

في هذا المقال نشرح طريقة كتابة نموذج طلب وظيفة، ونُقدم نموذج من إعدادنا تجدونه في المرفقات.

نبذة عن نموذج “طلب وظيفة”

نموذج طلب وظيفة من النماذج التي لا تحتاج منا إلى تعريف، يتقدم به الشخص الراغب بالوظيفة إلى الشركة المعنية مُرفِقًا النموذج بسيرته الذاتية ومجموعة شهاداته الخاصة.

مقتطف من نموذج طلب وظيفة
مقتطف من نموذج طلب وظيفة

طريقة كتابة نموذج طلب وظيفة

أولًا: تحديد مُستلم الطّلب

عند كتابة نموذج طلب وظيفة من المهم جدًا تحديد الجهة التي سيُقدم لها الطلب وذلك لضمان وصوله إلى الشّخص المُناسب، من المُمكن التوجّه مُباشرةً إلى الشّخص المسؤول في جهة العمل التي ترغب في الحصول على وظيفة فيها، بالنسبة للشركات الكبيرة يتم التقدم بالطلب إلى رئيس القسم المُراد أمّا في حالة الشركات الصغيرة فيكون بالإمكان التوجّه إلى المدير التنفيذي بصفة مباشرة.

ثانيًا: لغة الطّلب

في حالة قام الشخص الراغب في وظيفة بالتقدم إلى الوظيفة التي يراها مناسبة ومتوافقة مع مؤهلاته، يجب أن يشمل هذا الطلب جميع المعلومات الأساسيّة الخاصة بالمُتقدم للوظيفة، هذه المعلومات تتشابه كثيراً مع تلك المذكورة في السيرة الذاتيّة، عند البدء في كتابة نموذج طلب الوظيفة لا بُدّ من احترام بعض المعايير ، ومنها أن تُستخدم لغة مهذبة ومهنية، الالتزام بالإيجاز عند الكتابة، مراعاة أن يتّسم الطّلب بصيغة رسميّة، حتّى في حال تم إرسالها عبر البريد الإلكتروني، وبالطبع يجب التأكّد من طرح الفكرة الرئيسية بشكل مُباشر دون لف أو دوران.

ثالثًا: اختيار نمط وحجم خط الكتابة

يعتمد هذا الاختيار على الأمور التالية:

طول النص: نص طلب الوظيفة يجب أن يكون على الأقل من صفحة واحدة.

هوامش الصفحة: من المهم جدًا تنسيق هوامش نموذج الطلب، كما يجب الحرص على المباعدة بمقدار مسافة واحدة بين كل فقرة وأخرى.

نوع الخط: يجب الحرص على اختيار نوع خط جيد وواضح، يُحبذ أن يتراوح حجم الخط بين 10 و12.

أقسام طلب الوظيفة: يجب أن يشمل أقسام الطلب النقاط التالية:

العنوان: عبارة عن بداية نص الطلب، ويتضمن المعلومات المتعلقة بمُقدم الطلب، مثل: الاسم، مكان الإقامة، رقم الهاتف، البريد الإلكترونيّ، كما يُنصح بكتابة تاريخ تحرير النموذج.

التحية: من المهم استخدام جُمل مهذبة ورسمية مع بداية كتابة الطلب.

رابعًا: محتوى طلب الوظيفة

يمكن اعتباره كيان الطلب، ينقسم في الغالب إلى ثلاث فقرات، وهي كالتالي:

الفقرة الأولى: هذه الفقرة تتضمن اسم الوظيفة التي سيتقدّم لها صاحب الطلب.

الفقرة الثّانية: في هذه الفقرة يُشير مُقدم الطلب إلى جميع خبراته وانجازاته والشهادات المتحصل عليها، وما الذي يجعل صاحب العمل يختاره دون غيره.

الفقرة الثّالثة: في الفقرة الأخيرة يجب إدراج جُمل بسيطة ومعبرة تُستخدَم لشُكر رئيس القسم أو المدير التنفيذي.

طريقة تعبئة نموذج “طلب وظيفة”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَّيزة “نموذج طلب وظيفة” على شكل ملف وورد (Word File) مُكون من صفحة واحدة، الملف جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامهُ سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليه بما يُناسب الجميع. هذا النموذج عبارة عن نموذج طلب شامل، بحتوي على جميع البيانات الخاصة بمُقدم الطلب، كما يتضمن نص هذا الطلب خبرات وتجارب المعني بالأمر وكذلك شهاداته المتحصل عليها، لملئ هذا النموذج نتبع الخطوات التالية:

  • نموذج طلب وظيفة مثل غيره من النماذج البسيطة التي يتم ملؤها بسهولة تامة من طرف المعني بالأمر، بدءً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي، نملأ  البيانات المطلوبة في الحقول الفارغة.
  • نقوم بملئ جميع البيانات الخاصة بمقدم الطلب الاسم الكامل، رقم البطاقة الشخصية، العنوان، رقم الهاتف
  • في نص هذا الطلب نكتب جميع الخبرات السابقة والشهادات المتحصل عليها وكل ما نراه يخدم مصلحة المعني ويزيد من فرصة قبول طلبه.
  • إمكانية التعديل على هذا العقد وإضافات بيانات أخرى يراه أحد الطرفين لازمة.
  • وأخيرًا، تحديد تاريخ تحرير هذا العقد وتوقيع كل من الطرف الأول والطرف الثاني.

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

FileFile sizeDownloads
doc نموذج طلب وظبفة (Arabforms.com)14 كيلوبايت671

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى