نماذج عامة

نموذج طلب رخصة فتح مقهى أو مطعم

نموذج طلب رخصة فتح مقهى أو مطعم، مع شرح لجميع الإجراءات الادارية الواجب اتباعها للحصول على الرخصة، نموذج جاهز للتعديل مجانا.

0
(0)

نموذج طلب رخصة فتح مقهى أو مطعم 2021 ملف وورد جاهز للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

من بين المشاريع السائدة والمنتشرة في جميع أنحاء العالم وخاصةً في بلادنا العربية هي المقاهي والمطاعم، نظرًا لإقدام كثيرٍ من الناس عليها ولكونها مربحة ولا تتطلب رأس مال كبير. وعليه ارتأينا في هذا المقال تقديم شرح كيفية الحصول على رخصة لفتح مقهى أو مطعم، تجدر الإشارة إلى أن إجراءات الحصول على الترخيص والفتح ليست بالأمر المعقد، حيثُ أنه من الممكن لأي شخص كان إتمام هذه الإجراءات بشرط تقديم المستندات والوثائق الصحيحة وأن تتوفر فيه جميع الشروط، كما تجدون نموذج طلب الحصول على رخصة فتح مقهى أو مطعم مُرفق في الأسفل.

نبذة عن نموذج “طلب رخصة فتح مقهى أو مطعم”

تتم الاستعانة بنموذج طلب ترخيص فتح مقهى أو مطعم من طرف الفرد الذي يريد بدء مشروع مشابه، حيث أن الحصول على ترخيص ليس بالأمر الصعب إذا استوفى ملفه جميع الوثائق المطلوبة، في هذا المقال نتطرق لشرح الاجراءات اللازمة لإتمام هذه العملية دون تعقيدات، كما نوضح الوثائق المطلوبة في الملف والتي بالطبع تختلف من دولة عربية إلى الأخرى، فالمرجو الاستفسار عن هاته الوثائق والمستندات من طرف الإدارة المختصة. وفي آخر المقال تجدون ملف النموذج مرفق بالأسفل كما الموضح في الصورة أدناه.

مقتطف من نموذج طلب رخصة فتح مقهى أو مطعم
مقتطف من نموذج طلب رخصة فتح مقهى أو مطعم

كيفية الحصول على رخصة فتح مقهى أو مطعم

يجب أن يتم التقدم بالوثائق اللازمة للحصول على رخصة فتح مقهى أو المطعم وذلك بعد توفر المحل، يجب أن تكون وضعية هذا الأخير سليمة وقانونية، هذه الوثائق هي كما يلي:

الوثائق المطلوبة للحصول على ترخيص فتح مقهى أو مطعم

كما هي العادة مع جميع المشاريع التجارية التي يتطلب جُلّها ملف يحمل وثائق ومستندات تُسهل عملية الحصول على رخصة فتح، في حالة أردت فتح محل للمأكولات الخفيفة أو مطعم أو مقهى عليك التقدم إلى الجهة المختصة بالوثائق التالية:

  • التقدم بطلب الحصول على ترخيص فتح محرر من طرف المعني بالأمر أو من طرف كاتب عمومي.
  • نسخة من عقد ملكية للمحل أو عقد كراء مع الإمضاء أو توصيل كراء مصادق عليه أو نسخة من عقد بالشراء للأصل التجاري.
  • تضمين نسخة مصادق عليها من بطاقة الهوية الوطنية في الملف.
  • تضمين صورة فوتوغرافية للمحل المراد استغلاله تجاريًا داخل الملف.
  • تضمين تصميم تهيئة للمحل المراد استغلاله تجاريًا مصادق عليه من طرف المصالح المختصة.

من هي الإدارة المعنية بطلب الحصول على رخصة فتح مقهى أو مطعم؟

لإدارة المعنية باستقبال الملفات هي القسم التجاري بمقر العمالة أو المقاطعة الذي يوجد بها المحل التجاري المراد استغلاله في فتح المطعم أو المقهى أو أي تجارة أخرى.

طريقة تعبئة نموذج “طلب رخصة فتح مقهى أو مطعم”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَّيزة “نموذج طلب رخصة فتح مقهى أو مطعم” على شكل ملف وورد (Word File) عبارة عن نموذج واحد مُكون من صفحة واحدة، الملف جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامهُ سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليه بما يُناسب الجميع. تتم الاستعانة بهذا النموذج من طرف الشخص الراغب في إجراء عمليات انشاء أو استغلال محل لفتح مطعم أو مكان للمأكولات السريعة أو مقهى أو غيرها من المشاريع التجارية الأخرى التي تتشابه إجراءاته والوثائق التي تُطلب فيها، وذلك بغية الحصول على رخصة تسمح له بذلك وتُجنبه المساءلة القانونية. لملئ هذا النموذج نتبع الخطوات التالية:

  • نموذج طلب رخصة فتح مقهى أو مطعم مثل غيره من النماذج البسيطة التي يتم ملؤها بسهولة تامة من طرف المعني بالأمر، بدءً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي (اختياري).
  • ملئ بيانات الشخص المعني بالأمر (الاسم، العنوان، رقم الهوية الوطنية) وتحديد الجهة المُوجه إليها هذا الطلب.
  • كتابة عنوان المحل المعني باستغلاله تجاريًا.
  • تحديد نوع المشروع التجاري الذي من المقرر القيام به سواء افتتاح مقهى أو مطعم أو غير ذلك.
  • إمكانية التعديل على هذا النموذج وإضافات بيانات أخرى يراها مُقدم الطلب مهمة.
  • وأخيرًا توقيع المعني بالأمر وإرفاق جميع المستندات المذكورة أعلاه مع النموذج وتقديمه للهيئة المختصة.

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

FileFile sizeDownloads
doc نموذج طلب ترخيص بفتح مقهى أو مطعم (Arabforms.com)14 كيلوبايت55

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى