نماذج عامة

نموذج طلب رخصة اصلاح سكن

نموذج طلب رخصة اصلاح سكن، مع شرح لجميع الإجراءات الادارية الواجب اتباعها للحصول على الرخصة، نموذج جاهز للتعديل مجانا.

5
(2)

نموذج طلب رخصة اصلاح سكن 2021 ملف وورد جاهز للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

إن عملية إجراء إصلاحات صيانة أو تجديد داخل السكن تحتاج لإجراءات كبيرة وجهد أكبر حتى لو استعنت بمحترفين في هذا الجال، كما يجب عليك تخصيص ميزانية ووقت كبيرين للوقوف على الأشغال، لكن في حالة أردت القيام بالإصلاح والتجديد لشقتك بنفسك دون الحاجة إلى مختصين فعليك اتباع مجموعة من الخطوات حتى تحصل على رخصة اصلاح سكن ولضمان حسن سير العملية دون تعرضك للمساءلة القانونية أو لأي مشاكل أخرى. كل هذا تجدونه في هذا المقال المقدم من موقع نماذج بالعربي، كما تجدون نموذج طلب رخصة اصلاح سكن مرفق أسفله.

نبذة عن نموذج “طلب رخصة اصلاح سكن”

إن نموذج طلب رخصة اصلاح سكن من النماذج المهمة التي تحميك من المساءلة القانونية، يتقدم به المعني بالأمر إلى المصالح الإدارية بغية الحصول على رخصة في حالة أراد القيام بأشغال داخل مسكنه سواء عملية إصلاح أو تجديد (تجديد طلاء..). نقدم لكم نموذج مميّز جاهز للتحميل والتعديل بصيغة ملف وورد.

مقتطف من نموذج طلب رخصة اصلاح سكن

ما هي الإجراءات الإدارية اللازمة؟

إذا أردت القيام بأعمال إصلاح أو تجديد، عليك القيام ببعض الإجراءات الإدارية المتبعة في قوانين الكثير من البلدان العربية، وبالتالي يجب على صاحب العقار الراغب في القيام بإصلاحات أن يقصد مكتب مهندس معماري الكائن بالمقاطعة التابعة له لاستشارتهم بخصوص الأمر وأخذ المشورة، حيث أن المهندس يملك نظرة أوسع خاصةً إن كانت الأعمال المرغوب القيام بها كبيرة. من جهة أخرى نجد أن القانون يوضح نوعين من الأعمال والأشغال:

أعمال صيانة كبيرة: مثل أعمال البناء وإعادة تصميم الغرف والشرفات، زيادة في طول الجدران، هدم الجدران.

أعمال صيانة صغيرة: أعمال السباكة، إضافة الجبس أو الرخام أو الخشب أو البلاط للأرضية، إضافة الأسلاك الكهربائية والأعمال الأخرى المتعلقة بها.

ما هي المستندات اللازمة للحصول على رخصة تجديد مسكن

من المهم جدًا تقديم ملف لبدء أعمال التجديد، هذا الملف يتضمن مجموعة من المستندات الإدارية المهمة من أجل الحصول على رخصة، وهي كما يلي:

  • الحصول على مناقصة البناء.
  • تقديم وثيقة تتضمن معلومات البناء.
  • الحصول على إذن من مكتب مهندسي الجماعة المحلية.
  • الحصول على عقد يأتي بجميع التعديلات التي يريد المعني بالأمر القيام بها في المسكن من طرف مهندس معماري.
  • تضمين صور تُوضح العقار المراد إجراء تعديلات عليه.
  • تضمين نسخة من الخطة المساحية في الملف تضمن أنه لن تحدث تغييرات في المسكن غير مصرح بها.
  • تقديم تفويض في حالة القيام بتجديد مشترك في العمارة مصادق عليه من طرف المالكين المعنيين.

بعد تجهيز كامل مستندات الملف (نُشير إلى أن هذه المستندات تختلف من دولة إلى أخرى) نقزم بإرساله إلى رئيس مجلس الجماعة حيث يقع العقار، خاصةً في حالة الأشغال الكبيرة. في حالة وجود إصلاحات أو تعديلات غير مصرح بها، فمن المؤكد أن يتم رفض ملف طلب الحصول على رخصة اصلاح سكن.

طبعًا بإمكان المستأجرين القيام بأعمال صيانة وتجديد، لكن بشرط الحصول على ترخيص من طرف المالك الأصلي للشقة أو المحل.

تجدر الإشارة إلى أن عملية تقديم هذا النوع من الطلبات ليس بالأمر الشائع، حيث أن عدد كبير من المالكين والمستأجرين يقوم بالتعديلات دون استشارة خاصةً إن كانت إصلاحات صغيرة.

طريقة تعبئة نموذج “طلب رخصة اصلاح سكن”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَّيزة “نموذج طلب رخصة اصلاح سكن” على شكل ملف وورد (Word File) عبارة عن نموذج واحد مُكون من صفحة واحدة، الملف جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامهُ سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليه بما يُناسب الجميع. تتم الاستعانة بهذا النموذج من طرف الشخص الراغب في إجراء عمليات بناء أو إصلاح أو تجديد لمسكنه أو للشقة المستأجرة، وذلك بغية الحصول على رخصة تسمح له بذلك وتُجنبه المساءلة القانونية. لملئ هذا النموذج نتبع الخطوات التالية:

  • نموذج طلب رخصة اصلاح سكن مثل غيره من النماذج البسيطة التي يتم ملؤها بسهولة تامة من طرف المعني بالأمر، بدءً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي (اختياري).
  • ملئ بيانات الشخص المعني بالأمر (الاسم، العنوان، رقم الهوية الوطنية) وتحديد الجهة المُوجه إليها هذا الطلب.
  • كتابة عنوان العقار المعني بالإصلاحات أو البناء.
  • تحديد نوع الأشغال المُقرر القيام بها مع تحديد أي جهة من المسكن معنية بذلك.
  • إمكانية التعديل على هذا النموذج وإضافات بيانات أخرى يراها مُقدم الطلب مهمة.
  • وأخيرًا توقيع المعني بالأمر وإرفاق جميع المستندات المذكورة أعلاه مع النموذج وتقديمه للهيئة المختصة.

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

close
نموذج طلب رخصة اصلاح سكن 1

هلا بكْ 👋 بتسجل؟ عندنا حصريات للمشتركين

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

التحميل

File File size Downloads
doc نموذج طلب رخصة اصلاح سكن (Arabforms.com) 17 كيلوبايت 596

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى