نماذج شخصيةنماذج عامةنماذج لمن يهمه الأمر

نموذج طلب تصحيح تاريخ الازدياد

نموذج طلب تصحيح تاريخ الازدياد مع شرح لأهم الخطوات والمستندات المطلوبة، نموذج جاهز للتعديل مجانا.

4.3
(3)

نموذج طلب تصحيح تاريخ الازدياد 2021 ملف وورد للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

من الأخطاء الإدارية الشائعة أن يتم الخلط في الاسم الشخصي أو الاسم العائلي للمواطن المعني بالأمر، كزيادة حرف أو نقصانه، ما يجعل استخراج جميع الأوراق الإدارية الأخرى بعد ذلك يُصبح أمرًا عسيرًا وينتج عنه العديد من المشاكل، لكن الخطأ لا يقع في الاسم الشخصي والقب العائلي فقط بل يمس تاريخ الازدياد كذلك، وغالبًا ما يكون الخطأ على مستوى سنة الازدياد.

في هذا المقال نتطرق للحديث عن هذه الأخطاء الإدارية الشائعة وأنواعها، كما نُقدم نموذج طلب تصحيح تاريخ الازدياد جد مميّز وجاهز للتحميل مع إمكانية التعديل عليه كونه عبارة عن ملف وورد، وطبعًا مع شرح شامل لكيفية تعبئة هذا النموذج كما نفعل في كل مقال.

نبذة عن نموذج “طلب تصحيح تاريخ الازدياد”

إن نموذج طلب تصحيح تاريخ الازدياد من النماذج المهمة التي يحتاج إليها الفرد في حالة وقوع خطأ في تاريخ ميلاده مثله مثل نموذج طلب تصحيح الاسم الشخصي وكذلك الاسم العائلي، يقوم المعني بالأمر بالتقدم بهذا النموذج مصحوبًا بالوثائق اللازمة التي تُثبت الخطأ إلى رئيس المحكمة الابتدائية بمحل سكن المعني بالأمر للنظر في الأمر وتصحيح الخطأ الواقع، يمكن اعتبار هذا النموذج بمثابة مقال قضائي حيث ترفع دعوى قضائية في موضوع اصلاح الخطأ الجوهري الواقع في تاريخ ازدياد المعني بالأمر برسم ولادته الاصلي.

مقتطف نموذج طلب تصحيح تاريخ الازدياد (Arabforms.com)
نموذج طلب تصحيح تاريخ الازدياد (Arabforms.com)

نقدم لكم على موقع نماذج بالعربي نموذج مميّز عن طلب تصحيح تاريخ الازدياد مع توضيح ماهية الوثائق اللازم اصطحابها مع النموذج للمحكمة الابتدائية.

الوثائق المطلوبة لتصحيح عقد الازدياد

  • أولًا يجب ملئ نموذج طلب تصحيح تاريخ الازدياد من طرف المعني بالأمر أي باسمه أو باسم ممثله القانوني إذا كان قاصرًا-ولي أمره- مع التوقيع عليه.
  • تقديم شهادة ميلاد المعني بالتصحيح (نسخة أصلية).
  • احضار نسخة أصلية من رسم ولادة أب المعني بالأمر.
  • تقديم نسخة أصلية من رسم ولادة أم المعني بالأمر.
  • نسخة أصلية من عقد قران أبَوَي المعني بالأمر أو تقديم تصريح شرفي بعدم تسجيل عقد الزواج.
  • تقديم نسخة أصلية من رسم ولادة الجد من جهة الأب للفرد المعني بالأمر.
  • من الممكن أيضًا احضار أية وثيقة رسمية أخرى من الممكن أن تفيد في تصحيح الخطأ الواقع.
  • الشهود: شاهدين، احضار وثيقة تثبت شهادة فردين تُشترط فيهم الأهلية، مميزين وعاقلين.

بعد ذلك يجب التقدم بالطلب مع ارفاقه بالوثائق اللازمة سالفة الذكر إلى المحكمة الابتدائية (في بعض الدول العربية يُقدم الملف إلى مصالح البلدية وهي التي تتكفل بالعملية).

مدة التصحيح غير محددة تختلف من جهة إلى أخرى. يجدر الإشارة إلى أن الوثائق المطلوبة المذكورة أعلاه تختلف من دولة أخرى، لذا وجب الاستفسار عنها.

طريقة تعبئة نموذج “طلب تصحيح تاريخ الازدياد”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي نموذج مميز جدًا “لطلب تغيير أو تصحيح تاريخ الازدياد” على شكل ملف وورد (Word File) جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامهُ سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليه بما يُناسب الجميع. من الأفضل الحصول على النموذج من مصلحة الحالة المدنية لمحل الاقامة كونه يتوجه للجهات العليا وعليه وجب التذكير بالحرص على التأكد من جميع البيانات المكتوبة.

  • هذا النموذج بسيط يتم ملؤه مثل أي طلب آخر، نملأ  البيانات المطلوبة بالطريقة الاعتيادية. بدءً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي، ثم ننتقل لكتابة اسم ولقب المعني بالأمر (مُقدم الطلب)،بعد ذلك إضافة رقم بطاقة الهوية، تحديد محل الاقامة، اسم المحكمة أو الجهة التي سيُقَدم لها الطلب…
  • بعد بدء الطلب بالتحية ننتقل لكتابة تاريخ الازدياد الذي يُعتبر غير صحيح مع ذكر الأسباب التي دفعت المعني للتقدم بطلب التغيير والوثائق التي تُثبت ذلك الخطأ الواقع (كما هو مُوضح باللون الأحمر في النموذج).
  • نقوم بكتابة تاريخ الازدياد الصحيح.
  • في الأخير ننهي الطلب الخاص بنا بتحية لائقة احترامًا وتقديرًا.
  • إمكانية التعديل على النموذج وإضافة أي معلومات أخرى تناسبًا مع متطلبات وشروط كل دولة.
  • وأخيرًا، توقيع المعني، والتوجه بهذا الطلب مع باقي المستندات التي تُثبت وقوع خطأ في تاريخ الولادة إلى الجهة المختصة بذلك، سواء المحكمة الابتدائية أو البلدية على حسب كل دولة.

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

File File size Downloads
doc نموذج طلب تصحيح تاريخ الازدياد (Arabforms.com) 14 كيلوبايت 1789

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى