نماذج عامة

تحميل أكثر صيغ طلبات التجنيس الاماراتي شيوعاً 2023

0
(0)

يعتبر نموذج طلب تجنيس في الامارات من أبرز النماذج وأكثرها طلباً في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يرغب الآلاف من المقيمين في هذه الدولة في الحصول على الجنسية الإماراتية والتي تؤهلهم لكسب العديد من المميزات على صعيد العمل والدراسة والصحة.

سنتحدث من خلال مقالنا هذا عن أهم الشروط التي يجب توافرها لتقديم نموذج طلب تجنيس في الامارات، كما أننا سنذكر لكم كيفية تقديم نموذج طلب تجنيس في الامارات، بالإضافة إلى شرح آلية اكتساب الجنسية الإماراتية.

كما سنقدم لكم من موقعنا نماذج بالعربي أقوى نموذج طلب تجنيس في الامارات جاهز للطباعة يمكنكم تحميله مباشرة.


ما هي الشروط الواجب توافرها قبل تقديم نموذج طلب تجنيس في الامارات؟

حددت التعديلات الحديثة في اللائحة التي نص عليها القانون الإماراتي المتعلق بمنح الجنسية، عدداً من الضوابط والشروط التي يجب أن يستوفيها كل من يرغب بالحصول على هذه الجنسية، وهي:

  • المستثمر: يجب امتلاكه عقار في دولة الإمارات.
  • الطبيب: ضرورة أن يكون متخصصاً في مجال علمي فريد أو مجالات علمية ذات أهمية ومطلوبة في الدولة، وأن تكون له إسهامات في إجراء أبحاث ودراسات ذات أهمية علمية في مجال تخصصه، ولا تقل خبرته العملية عن 10 سنوات، وحصوله على عضوية في منظمة مرموقة في مجال تخصصها.
  • العالم: يجب أن يكون باحثاً ناشطاً في مجال خبرته في مركز بحثي أو جامعة أو في القطاع الخاص، وألا تقل خبرته العملية عن 10 سنوات في ذات المجال، وأن تكون لديه إسهامات في المجال العلمي مثل الفوز بجائزة علمية، ويجب تأمين تمويل كبير لبحثه خلال 10 سنوات سابقة، وحصوله على رسالة توصية من قبل مؤسسات علمية معترف بها في الدولة.
  • المخترع: حصوله على براءة اختراع أو أكثر معتمدة من وزارة الاقتصاد أو من أية جهة عالمية معترف بها تمثل قيمة كبيرة لاقتصاد الدولة، ورسالة توصية من وزارة الاقتصاد
  • وفي فئة أصحاب المواهب، والفنانين والمثقفين أن يكون من الرواد في مجالات ذات أولوية للدولة كالفن والثقافة والمواهب، ويجب أن يكون حاصلاً على جائزة عالمية أو أكثر في مجال تخصصه، ورسالة توصية من قبل الجهات الحكومية المختصة في هذه المجالات في الدولة.

رابط ذات الصلة: 11 خطوة احترافية لصياغة طلب تجنيس سعودي


كيفية تقديم نموذج طلب تجنيس في الامارات

يتم ملء النموذج الخاص طلب تجنيس الإمارات العربية المتحدة بصورة مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الاتحادية للجنسية والهوية، حيث يقوم المستخدم بالولوج على ذلك الموقع ثم يقوم بملء كافة البيانات الشخصية الخاص به من ثم التأكيد لإرسال النموذج للمراجعة، ويتم هذا عن طريق اتباع تلك الخطوات:

  • تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الاتحادية للجنسية والهوية.
  • الدخول إلى صفحة الموقع الرئيسية، ثم اختيار أيقونة (التجنيس)
  • يتوجه بعد ذلك إلى الصفحة الإلكترونية التي تتضمن مجموعة كبيرة من الحقول حيث يتم تعبئتها بشكل سليم وبطريقة صحيحة، ثم التأكد من الصحة الخاصة بكافة البيانات.
  • بعد ذلك يتم الانتهاء من ملئ البيانات، ثم الضغط فوق أيقونة (الإرسال) .
  • يجب أن يتم بعدها الانتظار خلال فترة من الوقت حتى يأتي الرد الشخصي على طلبك الخاص بك، الذي يحمل الموافقة أو الرفض.

ما هي الضوابط الواجب الالتزام بها عند تقديم طلب تجنيس في الامارات؟

على مكتسب الجنسية الالتزام بمجموعة من الضوابط قبل استلام الجنسية:

  • ضرورة أداء قسم يمين الولاء للدولة.
  • يجب التعهد بالالتزام بالقوانين السارية في دولة الإمارات.
  • يجب إبلاغ الإدارة المختصة عند اكتسابه جنسية أخرى، أو فقدانه لأي جنسية يحملها.
  • نصّ القرار أيضا على أنه من الممكن سحب الجنسية متى فقد مكتسبها شرطاً أو مجموعة من شروط منح الجنسية، أو في حال عدم التزامه.

آلية اكتساب الجنسية الإماراتية

تبعاً للقرار يمكن أن يتم الحصول على الجنسية الإماراتية من خلال ترشيح مجموعة من الشخصيات المؤهلة للجنسية، عبر دواوين أولياء العهود والحكام، ومجلس الوزراء، والمجالس التنفيذية للإمارات المحلية، من خلال ترشيحات الجهات الاتحادية المعنية.


تحميل نموذج طلب تجنيس في الامارات جاهز للطباعة

تعتبر فكرة الحصول على الجنسية الإماراتية حلم يسعى إلى تحقيقه العديد من الأشخاص المقيمين في دولة الامارات،

وبعد أن تم فتح باب التجنيس في الإمارات 2022 لابد أن تقوم بتقديم طلب للحصول على الجنسية الإماراتية بكل سهولة، لذلك سنقدم لك نموذج طلب تجنيس في الامارات جاهز للطباعة يمكنكم تحميله.

تحميل أكثر صيغ طلبات التجنيس الاماراتي شيوعاً 2023 2

نموذج طلب تجنيس في الامارات

إلى: الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
الموضوع: طلب جنسية

تحية طيبة وبعد…..

أنا المعني بالأمر السيد……………………… مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ سنة…………….. حيث أنني أعمل بها في منصب………………… وانا متزوج ولدي……. أطفال، وأرغب في الحصول على الجنسية الإماراتية من أجل أن تساعدني في التطوير من حياتي وعملي ولأتمكن من تقديم كافة خبراتي ومهاراتي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأرجو من سيادتكم أن تقدموا على قبول طلبي هذا، وأتمنى من حضرتكم كل الرعاية والدعم لطلبي هذا، حيث أننا سعداء جداً في العيش على أراضي دولة الإمارات عاصمة المحبة والتسامح.

اسم مقدم الطلب/………………………
البريد الإلكتروني /……………………..
الهاتف/………………………
التوقيع/……………..

رابط ذات الصلة: تحميل أكثر من نموذج للحصول على الجنسية السعودية


بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على كافة الشروط اللازمة للحصول على الجنسية الإماراتي، التي تعتبر أحد أكثر الشروط أهمية، كما أننا وضحنا لكم كيفية تقديم نموذج طلب تجنيس في الامارات، بالإضافة إلى آلية اكتساب الجنسية الإماراتية، و وضعنا بين أيديكم نموذج طلب تجنيس في الامارات جاهز للطباعة يمكنكم تحميله.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى