نماذج الاستقالة

نموذج طلب استقالة مميز ومؤثر 2020

نموذج طلب استقالة مميز، مع توضيح الصيغة الصحيحة لكتابته، نموذج جاهز للتعديل مجانا.

0
(0)

نموذج طلب استقالة مميز ومؤثر 2020 ملف وورد للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

يوجد الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى كتابة رسالة استقالة من قبل الأشخاص العاملين في الوظائف المختلفة والشركات، والتي تعتبر من اهم الوثائق الواجب الحصول على موافقة نهائية عليها لإنهاء الارتباط بعقد العمل و الاتجاه للبحث عن عمل آخر و هذا يرجع نتيجة الضغط الذي يقع على عاتق العامل بأداء مهام تفوق قدرته او لأسباب أخرى قد تكون شخصية.و في هذا المقال سنقدم افضل نماذج خطابات طلب الاستقالة.

نبذة عن نموذج “طلب استقالة”

كتابة خطاب الاستقالة بطريقة واسلوب مميزين يعطي المؤسسة و مسؤوليها شعورا بالتقدير  والاحترام، وهذا ما يضمن  لمقدم طلب الاستقالة من ترك الشركة بطريقة سلسة في اطار قانوني، ويسهل له الحصول على مستحقاته المالية من الشركة و ايضا بعض الوثائق  الادارية مثل شهادة الخبرة من المؤسسة من دون مشاكل او عراقيل و هذه مجموعة من افضل نماذج خطابات الاستقالة.

مقتطف من نموذج طلب استقالة مميز
مقتطف من نموذج طلب استقالة مميز

طريقة كتابة خطاب استقالة من العمل

خطاب الاستقالة وثيقة رسمية يتوجه بها الموظف الراغب في ترك وظيفته إلى المدير أو رئيس العمل تكون مكتوبة وفقاً لأسلوب محترم ولائق ومصحوبة بالأسباب التي دفعته إلى اتخاذ ذلك القرار.

و منه تتحدد بعض الخطوات الواجب اتباعها عند كتابة هذا الخطاب وهي كالاتي:

  • البدء بكتابة كل من تاريخ تقديم الخطاب و عنوان هذا الخطاب (رسالة استقالة او خطاب استقالة).
  • تحية المدير او رئيس العمل المسؤول على الاطلاع عن الخطاب.
  • الدخول في صلب الموضوع وتوضيح الغرض من التقدم بهذا الخطاب وهو الرغبة في الاستقالة من العمل.
  • يستحسن تقديم هذا الطلب قبل فترة كافية من ترك العمل.
  • ادراج عبارات الشكر و العرفان لكل موظفي المؤسسة بدءا من المدير امتنانا على الأوقات الرائعة التي أمضاها في الشركة.
  • وفي الأخير، كتابة الاسم والعنوان مع التوقيع على الخطاب.

وختاما؛ نؤكد على ان خطابات الاستقالة الراقية والمميزة قادرة على مساعدة الموظف في قبول استقالته وضمان أي حقوق متبقية له في الشركة، ويبين المختصون في التوظيف ان طلب الاستقالة قبل التوقف عن العمل بوقت كاف دليل على ان الموظف حريص على مصالح الشركة، مما يزيد  فرص قبوله في اماكن عمل اخرى.

طريقة تعبئة نموذج “خطاب طلب استقالة”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَيزة “خطاب طلب استقالة” على شكل ملف وورد (Word File) مُكون من صفحة واحدة، الملف جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامهُ سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليه بما يُناسب الجميع. يتضمن النموذج مجموعة من المعلومات والبيانات الخاصة بالشركة أو المؤسسة والمُوظف المعني (مُقدم طلب الاستقالة)، لملئ هذا النموذج نتبع الخطوات التالية:

  • هذا النموذج بسيط يتم ملؤه مثل أي طلب آخر، نملأ  البيانات المطلوبة بالطريقة الاعتيادية. بدءً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي.
  • كنابة الاسم الكامل لمدير الشركة، كون هذا الخطاب موجه له بالذات
  • ننتقل لكتابة بيانات الموظف: الاسم، رقم الهوية الشخصية أو رقم الاقامة (اختياري)، نوضح المسمى الوظيفي الخاص به.
  • نص الخطاب يتضمن باقي المعلومات التي دفعت بالموظف لتقديم طلب الاستقالة، يجب الحرص على أن تكون المعلومات والأسباب المذكورة منطقية ومؤثرة، كما يجب الحرص على البلاغة وانتقاء الكلمات، حتى يتم قبول هذا الطلب وتكون عملية الاستقالة سهلة وسلسة دون مشاكل.
  • يجب تحديد التاريخ الذي قرر فيه الموظف ترك عمله.
  • إمكانية التعديل على النموذج وإضافة أي معلومات أخرى تناسبًا مع متطلبات وشروط كل مؤسسة أو ماهو متعارف عليه في تلك الدولة.
  • وأخيرًا، كتابة الاسم الكامل للموظف مقدم الطلب وكذلك توقيعه عليه.

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

File File size Downloads
doc نموذج طلب استقالة مميز (Arabforms.com) 13 كيلوبايت 217

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى