نماذج عامة

تحميل احدث نموذج طلب استرحام للديوان الملكي

0
(0)

يعتبر نموذج طلب استرحام للديوان الملكي من النماذج التي قام بتقديمها الديوان الملكي السعودي لمساعدة المواطنين في تلبية احتياجاتهم، ومن جهة أخرى يمكن أن يقوم المواطن  بكتابة طلب استرحام وتقديمه للديوان الملكي، أو من خلال بعض الطرق و الوسائل الذي يقوم بتحديدها الديوان لاستقبال الخطابات والطلبات بمختلف أشكالها وأنواعها.

سنتحدث من خلال مقالنا هذا عن كيفية كتابة نموذج طلب استرحام للديوان الملكي، كما سنذكر لكم صيغة طلب استرحام للديوان الملكي، وفي نهاية مقالنا هذا سنضع بين أيديكم نموذجاً جاهزاً للطباعة يمكنكم تحميله.


لمحة عن نموذج طلب استرحام للديوان الملكي وحالات استخدامه

يختلف نموذج طلب الاسترحام من الديوان الملكي عن النماذج المختلفة الأخرى، حيث يتم تقديم هذا النموذج للشخص المسؤول في الديوان ومن الضروري أن لا يكون الطلب قد يخالف خطط الديوان أو لا يتوافق الطلب مع الشريعة الإسلامية.

قام حاكم المملكة العربية السعودية جلالة الملك عبد العزيز آل سعود، بعمل سجل خاص بالديوان الملكي، لدوره المهم في تحمل كافة الأمور والمسؤوليات تجاه مواطنيه وشعبه.

 لهذا السبب يقوم الديوان بتقديم هذه الطلبات، مثل الطلب الذي لا يتم قبوله من الجهات المعنية  أو الوزارات، العلاج على حساب نفقة الدولة، أو كافة الحالات الإنسانية، وغير ذلك.

كما يساعد الديوان على البحث عن كافة الشكاوى وكيفية حلها، عند البدء بكتابة الطلب يكتب السيد المسؤول رئيس الديوان الملكي، وبعدها التحية الإسلامية.

أما عند الوصول إلى الخاتمة النهائية للطلب يجب أن يتم كتابة اسم من قام بتقديم الطلب، و هاتفه وعنوانه.

ما هي حالات استخدام نموذج طلب استرحام للديوان الملكي

طلب الاسترحام بأنه طلب لتقديم المساعدة من قبل الدولة، لذلك سنقدم لك صيغة طلب الاسترحام بشكل مناسب لك، ومن خلال هذه الحالات يتم كتابة طلب الاسترحام وهي كالآتي:

  • في حالة تراكم الديون وعدم القدرة على تسديدها.
  • عندما يكون لك رغبة بالعمل في وظيفة، بحيث كان عمل خاص أو حكومي.
  • في حالة تقديم طلب قرض من غير ضمانات.
  • عند الحاجة لطلب إعطاء عفو لشخص سجين في أي نوع من التهم.
  • تتم كتابة صيغة الطلب، من قبل أي عضو من أعضاء الحكومة.

رابط ذات الصلة: كل ما تحتاج معرفته حول كتابة برقية للديوان الملكي السعودي


كيفية صياغة نموذج طلب استرحام للديوان الملكي

إليك كيف تتم صياغة طلب استرحام للديوان الملكي عبر هذه الخطوات:

  • إلى السيد (تتم كتابة اسم الشخص الذي سوف يقدم له الطلب)
  • بعد إلقاء الشكر و التحية
  • أتقدم أنا المواطن (كتابة اسم مقدم الطلب) رقم هوية (ذكر الرقم القومي المكتوب بالهوية الشخصية)، وأنا أتأمل في حل مشكلتي وهي……………………………………
  • (تكتب المشكلة بشكل صحيح وواضح)
  • ولسيادتكم كل الشكر وقبول الشكر
  • يتم توقيع مقدم الطلب.
  • سجل (كتابة السجل الذي يتعب له)
  • هاتف (كتابة رقم الهاتف المحمول)

تحميل نموذج طلب استرحام للديوان الملكي جاهز للطباعة

يحتاج العديد من الأشخاص إلى نموذج طلب استرحام للديوان الملكي، من خلال مقالنا هذا سوف نقوم بمساعدتك للحصول بكل سهولة على طلب استرحام للديوان الملكي جاهز للطباعة يمكنكم تحميله.

  نموذج طلب استرحام للديوان الملكي      
بسم الله الرحمن الرحيم  
إلى صاحب السمو وزير الديوان الملكي.   رعاكم الله وحفظكم .  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.  
تحية طيبة وبعد  
الموضوع: نموذج استرحام طلب مساعدة زواج.  

من خلال هذا الطلب اسمحوا لي أن أتقدم إليكم سيدي الفاضل بكل عبارات التقدير و الشكر  والثناء والاحترام على ما تفعلونه بدوركم من أجل تحقيق الاستقرار والأمن والمحافظة على التكافؤ الاجتماعي في بلدنا الكريم.     وتبعاً إلى الموضوع أعلاه،
أنني أرسل إلى سموكم الكريم طلبي هذا، وهو طلب للحصول على مساعدة زواج، حيث إنني شاب سوف أقبل على مرحلة الزواج، ولا أملك من المال ما يكفيني لتغطية كافة التكاليف، فأنا أقوم بالعمل في القطاع الخاص براتب قدره/ ……………..…………. وهذا المبلغ الذي من الصعب جداً أن يقوم بمساعدتي في تحمل هذه الأعباء، وغير ذلك أنا الولد الكبير في عائلتي، ووالدي قد توفى قبل عدة سنوات، وأمي امرأة عاجزة وكبيرة في السن، و بحاجة ضرورية  إلى من يساعدها ويرعى أمورها ويعولها.  

وبسبب كل هذه الظروف التي ذكرتها وحالتي المادية الصعبة التي دفعتني في تقديم هذا الطلب إليكم، وأنا كلي أمل وأرجو أن تتكرموا سيادتكم بالموافقة على طلبي، لأن موافقتكم سوف تكون بالنسبة لي بإعطائي مساعدة مالية تفرج كل همومي ويمكن من خلالها أن أقضي ديني.

  متمني من الله لكم كل التوفيق والاحترام، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.  

مقدم الطلب/ ……………………..……………………….
  رقم الهوية الوطنية/ …………………………………………………   رقم الهاتف/ ……………..…………………………….  
عنوان السكن/ ……………….…………………………….  
تاريخ تقديم الطلب/ ….…./……………./ ………….….
  التوقيع / …………………….……………    

رابط ذات الصلة: احصل الآن على أرضك الخاصة مجاناً من الديوان الملكي


بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمنا من خلاله كيفية كتابة نموذج طلب استرحام للديوان الملكي، مرفق بأفضل صيغة طلب استرحام، ووضعنا بين أيديكم نموذجاً جاهزاً للطباعة يمكنكم تحميله.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى