نماذج شكاوى

نموذج شكاية لوكيل الملك جاهز للتحميل مجانًا

نموذج شكاية لوكيل الملك جاهز للتحميل ملف وورد (word)، مع شرح لكيفية تعبئة النموذج المقدم من طرفنا، نموذج جاهز للحميل والتعديل مجانا.

4.3
(3)

نموذج شكاية لوكيل الملك جاهز للتحميل 2021 ملف وورد جاهز للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

يعتبر نموذج شكاية إلى وكيل الملك من المواضيع والنماذج الأكثر طلبًا، من طرف أولئك الذين يعانون من مشكل بالقضاء في الدول ذات الحكم الملكي، مثل المملكة المغربية.

يقوم الكثيرون بالبحث عن نماذج شكايات لوكيل الملك، لذا ارتأينا تقديم هذا الموضوع لكم على موقع نماذج بالعربي، مع ارفاق المقال بنموذج جاهز للتحميل والتعديل عليه.

كما نتطرق لأنواع الشكايات وشروط تقديم نموذج شكاية للمحكمة الابتدائية.

نبذة عن نموذج “شكاية لوكيل الملك”

يتم تقديم هذه الشكوى إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية المتواجدة في المدينة التي تسكن فيها. هذا النوع من النماذج قد يكون على شكل شكاية عادية كما قد يكون على شكل شكاية الكترونية. بمعنى آخر، يُمكنك تقديم الشكاية عن بعد دون عناء التنقل، سواء عبر البريد الالكتروني أو الموقع الرسمي للجهة المعنية أو الفاكس.

كما يمكن تقديم نموذج شكاية لوكيل الملك هذا مكتوب وموقع من طرف المعني بالأمر مباشرة الى النيابة العامة من أجل أن تقوم باتخاذ الاجراءات المناسبة، ويمكن كذلك إيداع الشكاية مباشرة لدى مصالح الأمن بمقر سكناك.

نموذج شكاية لوكيل الملك

أنواع الشكايات:

الشكاية العادية

هذه الشكاية هي غير مباشرة، تدخل ضمن فئة الشكايات المألوفة التي يتم تقديمها إلى النيابة العامة أو إلى الجهات الإدارية المختصة، ما يميّزها أنها لا تحتاج شكليات معينة بالأخص أثناء تقديمها.

الشكاية المباشرة

يتم تقديم هذا النوع من الشكاية في حالة كانت الجريمة قد خلفت اضطرابا في المجتمع أو تسببت في أضرار كبيرة للضحية، الشكاية المباشرة تنقسم إلى قسمين وهما:

أولًا: شكاية مباشرة تكون أمام قاضي التحقيق.

ثانيًا: شكاية مباشرة تكون أمام المحكمة.

الشكاية الآمرة

هذا النوع من الشكايات يدخل فيه مجموعة من التعليمات القانونية الموجهة للنيابة العامة والمفروضة من طرف السلطات الادارية والرئاسية التابعة لها.

الشكاية المقيدة

أحد أنواع شكايات سلطة النيابة العامة، هذه الشكاية لا يمكن تحريكها إلا بناء على طلب المشتكي، حيث أنه في هذه الحالة من غير الممكن للنيابة العامة القيام بتحريك الشكاية من تلقاء نفسها إلا بوجود طلب من المشتكي المعني.

الشكاية الدولية

يعتبر هذا النوع من الشكايات الرسمية التي تُقدمها دولة ما إلى دولة أخرى من أجل تسليم المجرمين المطلوبين، خاصةً في حالة عدم وجود اتفاقية تسليم المجرمين بين الدولتين.

الشكاية المطلقة

يقصد بهذا النوع من الشكايات، الشكاية التي تكون فيها السلطة المطلقة للنيابة العامة للتدخل والقيام بعملها.

نموذج شكاية لوكيل الملك 2

أهم الخطوات التي يجب التقيد بها

من أجل الحصول على نموذج شكاية لوكيل الملك سليم ومقبول من حيث المضمون، وجب على كاتب النموذج الالتزام بمجموعة من الشروط، حتى يتمكن من تقديم نموذج شكاية صحيح وسليم كليًا، وعليه إليكم أهم الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على المطلوب:

  • أهم نقطة في كتابة نموذج شكاية لوكيل الملك يشترط النزاهة وتجنب الاحتيال، وعليه يجب كتابة الاسم والنسب في المكان المخصص لهم.
  • كتابة العنوان الكامل لمقدم النموذج المعني بالأمر.
  • الحرص على كتابة رقم الهاتف من أجل الاتصال به عند الحاجة.
  • من المهم كذلك كتابة البريد الالكتروني في المكان المخصص له.
  • من المهم الإشارة إلى جهة الاستقبال.
  • من النقاط المهمة كذلك، كتابة الموضوع بدقة (موضوع الشكاية واطرافها).
  • في حالة مضمون الشكاية، يجب أن تتضمن جميع التفاصيل المتعلقة بالحادثة أو الجريمة.
  • وأخيرًا كتابة وتحديد التاريخ ثم التوقيع في آخر الشكوى

 طريقة تعبئة “نموذج شكاية لوكيل الملك”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَّيزة “نموذج شكاية لوكيل الملك” باللغة العربية على شكل ملف وورد (Word File)، نقدم نموذج واحد مكون من صفحة واحدة، هذا النموذج المرفق مع المقال يُمكن أن يصلح لجميع الشكاوى إذا قمتم بالتعديل عليه، الملف جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامه سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليها بما يُناسب الجميع.

يتضمن نموذج شكاية لوكيل الملك مجموعة من المعلومات والبيانات المتعلقة بالمشتكي (المعنى بالأمر) والمشتكى به، وكذلك يتضمن الأسباب التي دفعت به لرفع هذه الشكوى. وأيضًا معلومات أخرى نترككم تتعرفون عليها من خلال تحميل وتصفح هذا النموذج. لملئ هذا النموذج نتبع الخطوات التالية:

  • نموذج شكوى لوكيل الملك بجميع أنواعه مثل غيره من النماذج البسيطة التي يتم ملؤها بسهولة تامة من طرف المعني بالأمر، بدايةً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي.
  • ملئ جميع بيانات المعني بالأمر (المشتكي).
  • ملئ جميع بيانات المشتكى به.
  • تحديد الأسباب التي أدت إلى رفع الشكوى.
  • إمكانية التعديل على النموذج وإضافات بيانات أخرى يراها مُقدم النموذج مهمة.
  • وأخيرًا، توقيع المشتكي والتقدم بالشكاية إلى المحكمة الابتدائية.

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

File File size Downloads
doc نموذج شكاية لوكيل الملك (Arabforms.com) 14 كيلوبايت 74

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى