نماذج عمليّة ومهنيّة

تحميل أحدث نماذج كشوفات الرواتب في السعودية

0
(0)

يوضح نموذج رواتب الموظفين أو العاملين في المملكة العربية السعودية مجموعة من البيانات والمعلومات الخاصة بالعامل والعمل الذي قد التحق به، ومن بين هذه المعلومات توضيح مدة عقد العمل وتاريخ المباشرة بالعمل وقيمة الراتب الشهري الذي قد حصل عليه شهرياً.
كما يعتبر نموذج رواتب بمثابة وثيقة يتم من خلاها إثبات التزام صاحب العمل ببنود العقد المبرم مع الموظف أو العامل، يحصل العامل على هذه الكشوف بعد انقضاء مدة عقد العمل المُتفق عليها.
سنتحدث من خلال هذا المقال عن أهم العناصر التي يجب أن يشملها نموذج رواتب، كما سنجهز لكم نماذج جاهزة يمكنكم تحميلها وطباعتها.


ما هي أهمية نموذج رواتب العمال أو الموظفين في السعودية؟

تعود أهمية وجود نموذج رواتب العمال سواء كان لصاحب العمل الحالي أو الموظف أو العامل، إلى التحقق والتأكد من صحة معلوماته العامة، حيث لن يكون لدى الشركة خلفية واضحة عن العامل أو الموظف بدون هذا النموذج، الذي سيعتبر الأساس والوثيقة الرسمية التي ستوضح طبيعة عمل ذلك الشخص إلى جانب بعض التفاصيل المالية الأخرى.

ليس هذا فحسب بل تساعد أصحاب العمل على تسجيل وتلخيص والإبلاغ عن معلومات شيك الرواتب والضريبة المستحقة عليها، لهذا يجب أن يكون هناك نموذج خاص بكل موظف في الشركة.

كما يتيح ملف كشف الرواتب لموظفي قسم المحاسبة دفع رواتب الموظف دون الوصول إلى المعلومات السرية للموظف، بحيث يستطيع موظفو المحاسبة الاحتفاظ بسجلات الرواتب واستخدامها والاستناد عليها من أجل دفع رواتب الموظف وكافة استحقاقاته المالية لدى الشركة.

رابط ذات الصلة: 4 نماذج استلام راتب في السعودية


أهم العناصر التي يجب أن يشملها نموذج رواتب الموظفين في السعودية

توجد بعض الأجزاء والعناصر الأساسية التي لا يمكن التغافل عنها أو إسقاطها عند إنشاء نموذج رواتب العاملين بشكل عام؛ حتى يكون النموذج صحيحاً ورسمياً ويتم قبوله لدى أي جهة معنية، ومن أهم العناصر والمعلومات التي يجب تضمينها في أي كشوف للرواتب ما يلي:

  • الاسم الكامل للعامل أو الموظف كما هو مكتوب في جواز السفر.
  • رقم جواز سفر العامل مع توضيح جهة إصداره.
  • المسمى الوظيفي أو المهني للموظف أو العامل.
  • تاريخ بداية وانتهاء مدة عقد العمل.
  • عنوان جهة العمل وتوضيح اسم صاحب العمل ورقم هوِيته وعنوان إقامته في المملكة العربية السعودية.
  • قيمة الراتب أو الأجر الشهري الذي حصل عليه العامل.
  • تخصيص خانة إضافية لتدوين أي ملاحظة أخرى فيها.
  • توقيع العامل أو الموظف على هذا المستند.

رابط ذات الصلة: 4 نماذج لخطابات تثبيت الراتب جاهزة للطباعة


تحميل نموذج رواتب الموظفين جاهز للطباعة بصيغة ملف word

تحتاج أي جهة عمل في المملكة العربية السعودية سواء كانت حكومية أو خاصة إلى إنشاء نموذج رواتب لكل موظف لديها، مهما كان الشاغر الوظيفي الذي يشغله العامل، ويتم إنشاء النموذج وتقسيمه إلى خانات تحمل أهم المعلومات الشخصية لكل فرد، ويفضل أغلبهم استخدام النماذج بصيغة ملف word لسهولة التعديل عليه وطباعته، وسنقدم لكم هذا النموذج:

تحميل أحدث نماذج كشوفات الرواتب في السعودية 1

إلى من يهمه الأمر

تحريراً بتاريخ / / هجري الموافق / / ميلادي.

أشهد أنا الموظف المقيم في المملكة العربية السعودية بأنني قد استلمت راتباً شهرياً وقدره ريال سعودي، وذلك طوال المدة المتفق عليها في عقد العمل، حيث باشرت بالعمل يوم في تاريخ / / هجري، وأنهيته في يوم بتاريخ / / هجري، مع الحصول على كامل الحوافز والحقوق الأدبية، حسب ما يلي:

اسم ورقم الشهر قيمة الراتب تاريخ القبض ملاحظات. التوقيع
شهر محرم
شهر صفر
شهر ربيع الأول
شهر ربيع الآخر
شهر جُمادى الأولى
شهر جُمادى الآخرة
شهر رجب
شهر شعبان
شهر رمضان
شهر شوال
شهر ذو القعدة
شهر ذو الحِجَّة

رابط ذات الصلة: بخطوات بسيطة !! تعلّم كيف تحسب قيمة الراتب التقاعدي في السعودية


وصلنا إلى نهاية المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تودون معرفته عن أهمية نموذج رواتب الموظفين في المملكة العربية السعودية، وكيفية صياغة النموذج حسب الكشف الذي قدمناه لكم وبإمكانكم تحميل وطباعته.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى