نماذج الشكر والتقدير

أكثر من 20 عبارة ونموذج رسالة شكر جاهزة للتحميل مجاناً

5
(1)

إن أبسط ما يمكننا لمن يقدم لنا يد العون والمساعدة هو كتابة نموذج رسالة شكر لفاعل خير، ولأن هذه الرسالة يجب أن تزخر بمشاعر الامتنان والعرفان، فقد يواجه الكثيرين صعوبة في استخدام عبارات مناسبة وصياغتها بشكل جميل ومؤثر.

فهل ترغب في كتابة رسالة شكر لأحدهم؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنت في خضمّ الاطلاع على باقة متنوعة من عبارات الشكر التي تستطيع تضمينها لنموذج رسالة شكر لفاعل خير وجعله متميزاً.

أما أخيراً فستجد أكثر من نموذج رسالة شكر وعرفان، والتي يمكنك تحميلها واستخدامها بشكل فوري.


أفضل 20 عبارة يمكنك استخدامها في نموذج رسالة شكر لفاعل خير:

من مبدأ من لا يشكر الناس لا يشكر الله، فإن من الضروري رد المعروف ولو بالشكر فقط وتوجيه خطاب شكر وتقدير للمتبرع وكلمة شكر لأهل العطاء ولأصحاب الأيادي البيضاء الذين يقومون بتخفيف أعباء الحياة الثقيلة على البعض.

فإذا كنت قد تلقيت المساعدة من صديق أو قريب أو حتى مجهول، وترغب في كتابة نموذج رسالة شكر لفاعل خير فتستطيع استخدام أحد العبارات التالية ضمن رسالتك:

عبارات مميزة للشكر

1- كلمات الشكر والعرفان والثناء قد لا توفيك حقك على ما قدمته لي من مساندة ودعم في أصعب ظروفي، لكنني أجد نفسي أمام كرمك مجبراً على قولها لأنك تستحقها بجدارة.
2- جعلك الله جل جلاله سبباً في هذه الحياة لفعل الخير، فبسبب ما قدمته لي استطعت النجاة من محنتي التي وقعت فيها، لذلك شكراً لك على معروفك معي.
3- عند قول كلمات الشكر والعرفان لفاعل الخير الذي قام بمساعدتي، علي أن أقولها باحترام بليغ مدحاً في مجهودك وسعيك لفعل الخير في كل مكان.
4- إن ظروف الحياة القاسية التي نمر بنا لها الفضل بتعريفنا على صاحبي الأيادي البيضاء أمثالك، فشكراً لها ولك على جزيل عطاياك.
5- إن عمل الخير الذي تقوم به هو دليل على صفاتك الطيبة فاستمر في فعله، وتقبل مني كلمة شكر لأهل العطاء.
6- كلمة شكر لكل من ساعدني، وعظيم الامتنان علي تقديمه لك لأنك لم تترك صديقك وحده في محنته الشديدة، وساعدته كي يستطيع الوقوف على قدميه مجدداً، مدين لك أكثر مما تتخيل.
7- لقد جعلك الله سبباً في مساعدة الفقراء والمحتاجين، وإن من لم يشكر الناس لم يشكر الله فكل الشكر للخير الذي تدأب على القيام به.
8- فتح الله عليك خير الدنيا والآخرة، لأخلاقك العالية وحسن تعاملك ومساعدتك التي ساهمت في إدخال الفرحة إلى القلوب.
9- مدح فاعل الخير واجب علينا، ولكن من الصعب أن توفيك حقك السطور لأن صفاتك وأخلاقك تستحق كل ما في اللغة من كلمات مدح وشكر وثناء.
10- تتسابق وتتزاحم العبارات كي تنظم عقداً من الشكر إليك يا جميل الروح وصاحب القلب النقي.
11- شكراً لكل القلوب النقية التي ساندتني في أزمتي الصحية، وساعدتني كي أسترد عافيتي مجدداً.
12- بارك الله في سعيك لمساعدة الغير ومساهمتك في إدخال الفرح والسرور إلى قلوب المحتاجين.
13- في البداية أشكر الله سبحانه وتعالى، ومن ثم أشكر أهل الخير على مساعدتهم لي في حل مشكلتي.
14- كلمة شكر للداعمين، شكراً لأصحاب القلوب البيضاء من أعماق قلبي على عطائهم الدائم، وتعجز حروفي على التعبير عن حجم امتناني مهما حاولت.
15- إلى عزيز النفس صاحب الخير والفضل، والذي قدم الكثير من أجلي، جزيل الشكر لكل ما قدمته، وأسأل الله أن يعطيك حتى ترضى.
16- هذا اعتراف مني بأنك تستحق لقب فاعل الخير من الدرجة الأولى، وذلك لأنك تهتم دائماً برفع الحرج وحل مشاكل الآخرين.
17- كلمة شكر لأهل الخير، لك كل احترامي ومعزتي على تخصيصك جانباً كبيراً من وقتك ومالك ومجهودك لكل من يتوجه إليك قاصداً الحصول على إعانتك على مصائب الحياة.
18- لا أستطيع النظر إليك، إلا بعظيم الفخر لما تقدمه من مساعدة وضمان حق الجميع في أن يعيشوا عيشة كريمة تؤمن لهم أساسيات الحياة.
19- أقدم كلمة شكر لكل فاعل خير، ولكل من يقوم بمد يد العون للمحتاجين في داخل الدولة وخارجها.
20- عظيم الشكر والامتنان أقدمه لصاحب الأثر الإيجابي لمساهمته في فك كربة كل محتاج سواء كان ذلك مادياً أو معنوياً.

مقالات ذات الصلة: أقوى شهادات الشكر والتقدير حصرية وعصرية


مجموعة أمثلة مميزة حول نموذج رسالة شكر لفاعل خير:

من الصعب أن نحدد شكل ومضمون نموذج رسالة شكر لفاعل خير، وذلك لأنها ليست من الرسائل الرسمية التي تتبع لشروط معينة وتحتاج للتقيد بصيغة ولغة وتعابير جادة.

بل هي عبارة عن رسالة ودية تزخر بالجمل التي تعبر عن مشاعر الامتنان، والتي قد يختلف التعبير عنها من شخص لآخر.

لكن إن كنت ممن يواجه صعوبة في التعبير، فإليك هذه النماذج التي تستطيع الاستعانة بها وتعديلها إذا شعرت أن الأمر يحتاج لذلك، أو استخدامها كما هي إن كانت مناسبة وتعبر عنك:

1- نموذج خطاب شكر وتقدير للمتبرع:

نموذج رسالة شكر لفاعل خير

أتوجه إلى حضرة السيد فاعل الخير ( أو اسمه إذا كان معلوماً)، بكل شكري واحترامي وتقديري الذي من الواجب علي تقديمه تجاه ما أراه من آثار ملموسة لكل أفعال الخير التي تقدمها لكل من يحتاج المساعدة في المنطقة.

هذا وأقول لك أن الله جل جلاله قد سخرك لتقدم يد العون لإغاثة كل ملهوف، وجعلك كطوق النجاة لكل من يتعرض للمشاكل أياً كانت.

لذلك جزيل الشكر والامتنان على معروفك وأدعو الله أن تستمر في تقديم الخير لكل محتاج.

2- نموذج رسالة شكر وعرفان:

نموذج رسالة شكر لفاعل خير

عزيزي فاعل الخير، تقبل مني فائق الاحترام والتقدير على غايتك النبيلة التي تسعى بجد للوصول إليها وتحقيقها بأسلوب يندى له الجبين.

ما عساي إلا أن أقول أمام كل ما تفعله من خير، سوى شكراً جزيلاً على كل المواقف الإنسانية التي تحرص على مساندتك فيها لكل من يحتاج دعماً مالياُ أو معنوياً، ودون أن يكون لك أي منفعة شخصية من وراء ذلك.

كما وترفع لك القبعة على حرصك بعدم ذكر اسمك، أو أي معلومة توصلنا لهويتك الشخصية، وذلك من أرقى الأفعال النبيلة، ومن أسمى ما يمكن أن يتّسم بها إنسان.

كل ما قلته بسيط لا يعبر عن مدى تقديري الذي أحمله لك في قلبي، داعياً الله لك أن يثبتك ويزيدك من فضله.

3- كلمة شكر لأهل العطاء:

كلمة شكر لأهل العطاء

أتوجه إليك يا عزيزي فاعل الخير، بكثير المحبة والود امتناناً لأعمالك الخيرية، التي تقدمها سواء بشكل شخصي أو من خلال تخصيص مؤسسات خاصة بذلك.

فعند كل مشكلة أراك تظهر وتقدم الحلول المناسبة لها مما يجعلني أثق بقدرتك على مساعدة كل ما يواجهه الضعفاء من فقر وحاجة إلى للمأكل والمسكن والملبس.

كما أنك تدعم الأطفال المشردين، وتقدم الكثير من المنح الدراسية بشكل مجاني للطلاب في مختلف المراحل التعليمية، وتقوم بدفع تبرعات مالية لأسر الفقيرة ولذوي الاحتياجات الخاصة.

لذلك أكتب إليك كلماتي هذه وأشك في أنها قد تعبر عن مدى حبي واحترامي، لكنني آمل أن تصل كلماتي لقلبك ويسعد بها، وأتمنى لك دوام الصحة والعافية.

مقالات ذات الصلة: كيف تشكر المعلم والموظف على عملهم الدؤوب من خلال تقديم شهادة شكر وتقدير لهم؟


بهذا نصل لختام مقالنا الذي قدمنا لكم فيه أفضل العبارات لكتابة نموذج رسالة شكر لفاعل خير، إضافة إلى مجموعة من النماذج التي تستطيع تحميلها وطباعتها بشكل فوري.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى